رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نجلاء بدر: رفضت مشاهد قبلات لهذا السبب.. بيتي خط أحمر.. والغازية في "نسل الأغراب" أصعب أدوار حياتي | حوار

الفنانة نجلاء بدر
الفنانة نجلاء بدر
يجب ألا تكون حياة الفنان مشاعا للجميع ومن حقى المحافظة على خصوصيتى

البطولة الجماعية أفضل من المطلقة والفردية ولكن إن جاءت بشكل جيد فلا مانع منها



بإطلالة مختلفة وملابس ذات طبيعة خاصة.. تظهر الفنانة نجلاء بدر ضمن أحداث "نسل الأغراب"، المقرر عرضه خلال الماراثون الرمضاني المقبل، حيث تجسد شخصية راقصة غجرية تعزف على أوتار قلوب الكثيرين لتكسب ود أحدهم، مؤكدة أنها دوما ما تختار الأدوار التي تقدمها بكل عناية، وهذا ما وجدته في شخصية الغازية، مشيرة إلى أنها تعتبر هذه الشخصية من أصعب الشخصيات التي واجهتها في حياتها.

نجلاء التى حصلت على إشادة من خلال دور نهال الذي تلعبه ضمن أحداث المسلسل، قالت فى حوار مع "فيتو" إنها لم تتوقع أن تكون مثل هذه الشخصية في الحياة، وأن كل ما يهمها فقط أن تكون بجانب حبيبها، كما أكدت أن لديها خطوطًا حمراء فى حياتها لا تتجاوزها.. وإلى نص الحوار:

*كيف عملت على شخصية نهال كي تظهر للجمهور بهذا الشكل؟

شخصية نهال موجودة في المجتمع الذي نعيش فيه، وهذا سهل عليَّ كثيرًا، واستغربت كثيرا عندما كتبت على ورق، الفتاة من الطبقة العالية، وكل ذنبها أنها أحبت شخصا لا يهمه إلا نفسه فقط، وهذه الفتاة تظل طوال الحلقات لديها أمل أن تحصل على ما تريد.

*ماذا عن الصعوبات التي واجهتك خلال التصوير؟

بالنسبة لي لم تكن هناك صعوبات بشكل ملحوظ، بل كل ما شغلني فقط في أحداث العمل هل هناك في الحقيقة سيدة من الممكن أن تخفى ابنتها لمدة 16 عامًا، هذا هو الصعب الوحيد في العمل، وحاليًا في المجتمع تقوم البنت بإجراء تحليل DNA، ولكن نهال كان خوفها أكثر من الفضيحة.

*هل هناك وجه شبه من الجرأة أو القوة بينك وبين نهال في "لؤلؤ"؟

إطلاقا.. لم يكن هناك أي شبه بينى وبين نهال، ودائما أهرب من كل الشخصيات التي تتشابه معي، لأننى لا أحب أن أرى نفسي في أي عمل فني، عندما أجد الشخصية تشبهنى لا أقدمها، لأنها لا تتناول شيئا جديدا، كما أننى أحب عندما أنظر فى المرآة أن أجد شخصية مختلفة تماما عن طبيعتى.

*هناك بعض النجمات يفضلن البطولة المطلقة هل أنت منهن؟

أنا مؤمنة بأن البطولة الجماعية أفضل من البطولة المطلقة والفردية، وتسهم فى نجاح أوسع للعمل الفنى، لأنها تكون كثيرة ومتشابكة، وهذا ما حدث في مسلسل فوق مستوى الشبهات، في الوقت الحالي البطولة المطلقة ليست هى الأساس، بدليل أن رمضان القادم سيشهد أعمالا ذات بطولات جماعية، ولكن مع كل هذا البطولة المطلقة إن جاءت بشكل جيد فلا مانع منها.

*في حياة كل شخص خطوط حمراء وخاصة النجوم ماذا عنها عند نجلاء بدر؟

أنا لدي خطوط حمراء بالفعل، وفي حياتي بيتي هو الخط الأحمر الذي لا أسمح لأحد أن يقترب منه نهائيًا، ولا أحب أحدا أن يعرف عني شيئا، ويجب ألا يكون الفنان مشاعا، وحياته مفتوحة للجميع، هذا أمر ليس جيدا على كل حال، أنا أحافظ على خصوصيتى وهذا حقى.

*وبالنسبة للعمل ماذا عن الخطوط الحمراء به؟

المنطق أهم شيء في حياتي كلها، حتى إن كان العمل يحتوي على قبلة، هل لها مبرر في العمل أم لا، أم هي مدسوسة وخلاص، أحب أن يكون  لكل شيء مبرر ومنطق.

*هل نستطيع أن نقول إن هناك مشاهد قمت برفضها لعدم وجود مبرر لها؟

بالضبط هناك عدد من المشاهد قمت برفضها لأننى لم أجد لها مبررًا نهائيًا، ومن الممكن أن أكون قبلت نفس المشاهد لوجود مبرر لها، لأننى لا أحب المخرج يجيى يقول لى: "في المشهد ده هتلبسي قميص نوم"، وقتها أعترض على المشهد إن كان لا يوجد مبرر له، زي أننا مثلا مش في غرفة نوم، ومشهد تاني نفس المشهد بس له مبرر وقتها أقبل به، وهناك بعض المشاهد تضاف للعمل تسويقيًا فقط، ووقتها أرفضها نهائيًا.

*هل معنى ذلك أن هناك مشاهد في لؤلؤ اعترضت عليها لعدم وجود مبرر لها؟

مسلسل لؤلؤ كان به مناقشات كثيرة درامية، لأن قصته متشعبة، وكل واحد كان عاوز يثبت هو ليه عمل كده من خلال دوره، وبالفعل كان هناك مشاهد اعترضت عليها لعدم وجود مبرر لها.

*كيف تجهزين لشخصية الغازية الغجرية في نسل الأغراب؟

أعتبر هذه الشخصية من أصعب الشخصيات التي سأقدمها في حياتي، وخاصة اللهجة، يعتبر أصعب شيء يواجهني في المسلسل، لأننى أول مرة أقدم الشخصية الصعيدية، وقرى الصعيد ونجوعه كل قرية ونجع له ألفاظ ومصطلحات كثيرة.

*أكثر مشاهدك في العمل مع من السقا أم كرارة؟

مشاهدي مع الاثنين، وميزة المخرج محمد سامي أنه مجتهد ويسعى إلى التجويد فى كل أعماله.

*هل ستقومين بتعلم طباع الغازية الغجرية من الملابس والماكياج وكل شيء؟

بالفعل قمت بهذا الأمر، وجمعت معلومات كثيرة عن الغازية الغجرية من الملابس والماكياج والطباع التي تحتوي عليها وكل شيء وطباع الغجر مختلفة تمامًا عن الجميع.

الحوار منقول بتصرف عن النسخة الورقية لـ "فيتو"...
Advertisements
الجريدة الرسمية