رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رحلة صفوت الشريف إلى مثواه الأخير.. جمال مبارك وزكريا عزمي وإلهام شاهين أبرز الحضور.. وبكاء أحفاده يتصدر المشهد

تشييع جثمان صفوت
تشييع جثمان صفوت الشريف
انتهت منذ قليل، مراسم دفن جثمان صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى الأسبق، الذي توفي مساء أمس الأربعاء بمستشفى وادي النيل، بعد صراع مع المرض، وتحركت جنازته من مسجد حسن الشربتلي بمنطقة التجمع الخامس، وصولاً إلى مقابر العائلة بمصر الجديدة، بحضور عدد كبير من الفنانين ورجال الأعمال، وسط حضور لأسرته في استقبال المعزين.





ووصل جثمان صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى الأسبق إلى مسجد حسن الشربتلي بمنطقة التجمع الخامس، لإقامة صلاة الجنازة على روحه بعد صلاة العصر، وبعد ذلك تم نقله إلى مقابر الأسرة بمنطقة مصر الجديدة.



وشارك في تشييع جنازة صفوت الشريف، كل من زكريا عزمي رئيس ديوان رئاسة الجمهورية الأسبق، جمال مبارك نجل الرئيس الراحل، الفنانة إلهام شاهين، المستشار شيرين فهمي قاضي محاكمات جماعة الإخوان الإرهابية، الفنانة نبيلة عبيد، ورجل الأعمال أحمد عز، وذلك بمسجد حسن الشربتلي بمنطقة التجمع الخامس.





وأقيمت صلاة الجنازة على روح صفوت الشريف، بساحة مسجد حسن الشربتلي بمنطقة التجمع، وذلك وسط إجراءات احترازية من الحضور وارتداء الكمامات الطبية للحد من انتشار فيروس كورونا.


حمل أبناء وأحفاد صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى الأسبق جثمانه إلى مثواه الأخير، وسط حالة من الانهيار بمدافن آل الشريف بمنطقة  مصر الجديدة.  


وحرص رجل الأعمال أحمد عز والعشرات من أصدقاء أسرة صفوت الشريف على المشاركة بكافة مراسم دفن صفوت الشريف، بمقابر العائلة بمصر الجديدة، والدعاء له بالرحمة والمغفرة.



وانهار كل من حفيد وحفيدة الراحل صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى الأسبق في البكاء، خلال مراسم دفن جدهما بمقابر العائلة بمنطقة مصر الجديدة.




حضرت زوجة صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى الأسبق، وحفيدته بمقابر العائلة، في استقبال المعزين بعد الانتهاء من مراسم دفن الجثمان.


وحرصت إحدى السيدات على مواساة زوجة الشريف وتقبيل يديها ورأس حفيدته أثناء استقبال المعزين أمام المقابر.


وحرص إيهاب صفوت الشريف على استقبال المعزين بعد الانتهاء من صلاة الجنازة ودفن جثمان والده بمقابر العائلة.


وبدأت صباح اليوم الخميس، عملية تجهيز مقبرة عائلة آل الشريف بمدافن مصر الجديدة استعدادا لمراسم دفن صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى الأسبق.


وشهدت المقابر تجهيز سرادق العزاء وتنظيف محيط مقبرة صفوت الشريف استعدادا لمراسم دفنه عقب تشييع الجثمان من مسجد حسن الشربتلي بعد صلاة العصر.


وتجاور مقبرة صفوت الشريف مدافن عائلة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ومدافن وزير الزراعة الأسبق المهندس سيد مرعي.


 


وكانت هناك أنباء خلال الفترة الأخيرة تفيد بإصابة صفوت الشريف بفيروس كورونا المستجد، وخضوعه للعزل في أحد المستشفيات، قبل أن ينفي حفيد صفوت الشريف هذه الأنباء.


يذكر أن صفوت الشريف من مواليد 19 ديسمبر 1933، حصل على بكالوريوس العلوم العسكرية، وهو سياسي مخضرم وأحد ضباط المخابرات العامة في فترة الستينيات من القرن الماضي.


وكان "الشريف" عضوًا مؤسسًا بالحزب الوطني، وتقلد عددا من المناصب داخل الحزب، أبرزها الأمين العام لمدة قاربت الـ10 سنوات، وتقلد منصب وزير الإعلام، ورئيس مجلس الشورى.





Advertisements
الجريدة الرسمية