رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هل رفع الابن قضية على والده للحصول على أمواله يعتبر عقوقا؟.. مبروك عطية يجيب

مبروك عطية
مبروك عطية
قال الدكتور مبروك عطية، الداعية الإسلامي: إن حمد الله لا يمكن أن يبلغ منتهاه، ولن يوفى أحد الله تعالى حقه.

بر الوالدين
وأضاف خلال لقائه ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "إم بي سي مصر" أنه لا يستطيع الأبناء أن يقدموا البر الكامل لوالديهم، موضحًا أن بر الوالدين ليس مرتبطًا بحسن معاملة الآباء للأبناء.

عقوق الوالدين
وأكد الدكتور مبروك عطية أن رفع الابن دعوى ضد الأب لأخذ حق بحكم قاضٍ ليس عقوقًا، معقبًا: "مينفعش الابن يسافر ويتعب ويشقى ويتبهدل وأبوه ياخد فلوسه وحقه بدون وجه حق".

ردع الأبناء
وأشار إلى أنه يؤيد فكرة تشريع قانون لردع الأبناء حال تجاوزهم في حق آبائهم انطلاقًا من قاعدة "إن الله يزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن".

وكان الدكتور مبروك عطية، الداعية الإسلامي، كشف في لقاء سابق، كواليس دخوله السينما مرتين فقط طوال حياته وكيف كان رد فعله.

وقال خلال لقائه ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "MBC مصر": "دخلت أنا وأصحابي لما كنا طلاب فيلمًا للفنان محمود ياسين وإحنا خارجين ندمنا ندمًا شديدًا ونظر بعضنا إلى بعض والدموع تملأ العيون.. إزاي نسيب دروسنا الدينية والقرآن الكريم والتفسير ونروح نضيع تعب وشقى أهالينا على الفاضي".

ولفت إلى أنه قبل ذهابه للسينما للمرة الأولى في حياته ظل هو وزملاؤه يتناقشون لمدة شهر في هذا القرار.

وأضاف: "دخلت السينما للمرة الثانية وكان فيلما آخر لمحمود حميدة وليلى علوي "بحب السيما" بدعوة من خيري رمضان، ومضيت إلى غير رجعة حتى وقتنا هذا وسألت نفسي: هل هذا الفن الهادف مشاهدته أم أنه غير ذلك ويحمل مشاهد بها عري وفسق وفجور؟".

Advertisements
الجريدة الرسمية