رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

معني رؤية الشعر الطويل في المنام وعلاقته بالسعادة

تفسير حلم الشعر الطويل
تفسير حلم الشعر الطويل في المنام
الشعر الطويل له رونق وجمال وجاذبية تتفاخر به الفتيات حيث أنه يزيد من جمالهن ورونقهن وإثارتهن فالمرأة دائما ما ينظر الرجل إلى شعرها وإذا كانت من أصحاب الشعر الطويل نالت أعلى درجات الإعجاب من قبل الجميع، وفي حالة إذا كان شعر الفتاة قصيرا بحثت عن وسيلة لتطويله حتي يلفت الأنظار ويكون مثار الإعجاب .. هذا في الواقع أما رؤية الشعر الطويل في المنام فلها العديد من التفسيرات المختلفة.


تفسير حلم  الشعر الطويل في المنام

ورؤية الشعر الطويل في المنام من الأحلام الشائعة التي من الممكن أن يحلم بها الكثير من الناس سواء الرجال أو السيدات، ولكن يرتبط الشعر الطويل بشكل كبير مع السيدات عن الرجال.

وقد يختلف تأويل تلك الأحلام على حسب لون الشعر في الحلم والحالة التي وجد بها الرائي الشعر في المنام أيضًا من الأشياء التي لها دور كبير في التفسير.

 تفسير حلم الشعر الطويل في المنام

الشعر الطويل في المنام، فلو كان لون الشعر أشقراً مائل للذهبي وشكله مُدهش وجميل، فهُنا وضع المفسرون  ثلاث تفسيرات :

1- الإنسان المُتميزهو الذي يحظى دائماً بفُرص كثيرة تجعله مُتألقاً بين الناس، وهذا الحلم يكشف أن الحالمة شخصية فريدة من نوعها ووصفها المُفسرون بأنها مُبدعة وقادرة على إيجاد الكثير من الأفكار المُبتكرة في عملها.

ولذلك فهذا يؤكد أنها مُتجددة ونظراً لأنها تمتلك صفات حميدة كثيرة، إذاً فسوف تنجح في أي عمل تنتمي إليه في اليقظة.

2-: الفرق بين الإنسان الناجح والفاشل هو الطاقة الإيجابية والحماس الكبير تجاه الوصول للهدف، وأكد الحلم أن الحالمة شخصية مُفعمة بالنشاط والحيوية ولا تمل أبداً من طريق وصولها إلى طموحاتها، وهنا الحلم يتنبأ بأنها ستصل لما تريد لأن إصرارها كبير وعزيمتها حديدية.

3- الشعر الأشقر الطويل الجذّاب علامة بتغييرات قوية في حياة الحالمة لأن حظّها سيتعدل، ولذلك فسوف تجد أن حياتها المادية أصبحت أقوى مما سبق وأيضاً حياتها العاطفية.

فإذا كانت وحيدة فترات طويلة من العُمر، فالحلم يوميء بأنها ستسعد بشريك حياة ملائم لها على الصعيدين الأخلاقي والديني.

ورؤية الشعر الطويل في المنام  قد تحمل إشارات سلبية، من تري  بأن شعرها أصبح طويلاً ولونه أشقراً وشكله مُخيفاً، فهُنا الفقهاء وضّحوا ثلاث دلالات سيئة:

أولاً: قد تنقلب حياة الحالمة رأساً على عقب وستخسر الكثير من الأشياء المُحببة إليها؛ فرُبما تفقد عملها أو خطيبها أو شخصاً من أهلها.

والحلم يكشف أيضاً أنها ستمُر بتغييرات سيئة كثيرة مثل المرض والوِحدة، ولذلك سيتأثر وضعها النفسي بكل هذه الظروف.

وإذا لم تكن من الفتيات القويات والقادرات على مواجهة الأحداث المؤلمة، فقد يظهر عليها أعراض الاكتئاب أو أي مرض نفسي آخر.


ثانياً: التعاسة والحظ السيء سيُحلِّق فوق رأسها عن قريب، وهذا يكشف أن أركان كثيرة في حياتها ستتدمر بسبب سوء حظّها، فقد تفشل في تحقيق أُمنية ترغب فيها أو مكانة تسعى كي تحصل عليها.

ورُبما تلك الدلالة تُفسَّر بطريقة أخرى وهي أن المال والمنصب المراد الوصول لهما لن تحصل عليهما الرائية إلا بعد تعب وجُهد يفوق مستوى قدراتها.

ثالثاً: هناك قرار ليس على درجة كبيرة من الصِحة ستتخذه الحالمة، ونظراً لأنه قرار فاشل وغير سليم إذاً فسيكون له عواقب وخيمة على حياتها.

طول الشعر في المنام يُعد من الرموز الحميدة

 من تري في المنام أنه طويلاً وخفيفاً، فهُنا المعنى سيتغير وسوف يؤول بثلاث علامات:
أولاً: الحياة المالية للحالمة ستكون ضعيفة نوعاً ما، بمعنى أنها ستُرزَق برِزق ليس كثير، ولذلك فسوف تمر بأيام ضنك مؤلمة في حياتها القادمة.

ثانياً: الحلم قد يعود تفسيره على نظرة الحالمة لنفسها، فرُبما تكون من الفتيات اللاتي ينظرن لأنفسهن نظرة الدوينة، وهذا يشير إلى قلة ثقتها في نفسها وعدم رضائها عن شكلها الخارجي، وهذا الأمر وضع له عُلماء النفس مُسمى خاص به وهو (تشويه في صورة الذات) أي أنها ترى نفسها قبيحة وأقل جمالاً من الأخريات.

ثالثاً: الحلم يُبرز وِحدة الحالمة في حياتها واحتياجها الكبير لشريك حياة يُزيل هذه الوحدة بوجوده ويجعلها تشعر بلذة الحياة، ومن ثَمّ فإن الحالمة تريد أن تتزوج وتشعر بالحُب من الجنس الآخر.

معنى الشعر الطويل في المنام قد يؤول بدلالات سلبية لو كان مشعثاً أو منكوشاً، فهُنا رمز الشعر المنكوش يؤكد أنها تحتاج إلى تنظيم حياتها أكثر من ذلك.
فهي شخصية عشوائية لا تهتم بترتيب أولوياتها ولا تسعى إلى تطوير ذاتها وتحقيق النجاح.

من الممكن أن يدل رؤية الشعر الطويل في المنام على البركة والزيادة سواء في المال أو المال أو حتى الزيادة في السعادة.

واتفق جميع العلماء والمفسرين على أن رؤية الشعر الطويل في المنام يدل على البركة والخير لمن يراه.
 
تفسير حلم الشعر الطويل في المنام 

1- لو الحالم كان حاكماً أو سلطاناً في اليقظة ورأى أن شعره طويلاً، فهذه إشارة بسُمعته الطيبة بين مواطنين دولته، كما أنه يمتلك قوة كبيرة ستجعله يقهر أي عدواً له، بشرط أن يكون شعره جميلاً وخالياً من أي اتساخات في الحلم.

2- إذا كان الحالم من المُتدينين الذين يتقون الله في اليقظة، وحلم بأن شعره طويلاً، فهذه إشارة بأن الجميع يحترمه ويُقدِّره وهيبته ستزداد بشكل أكبر في عيون الناس.

3- في حالة أن رأت المرأة المتزوجة الشعر الطويل في الحلم فهو دليل على بُعد زوجها عنها وسوف يبعد زوجها عنها في الحقيقة على حسب طول الشعر.


 تفسير حلم طول الشعر للعزباء في المنام 
 اذا كانت العزباء في المنام  انها سعيدة وكان شعرها مظهره رائعاً وجعل شكلها جميلاً وأكثر إشراقة وأنوثة.

يدل ذلك علي أنها سوف تترك أوضاعاً سيئة في حياتها  وتدخل على أحداث جديدة ستجعلها أكثر سعادة، وقال الفقهاء أن الفتيات اللاتي يحلمن بهذا الحلم  ستزيد درجة ثقتهن في ذاتهن.

والشعر الطويل في الحلم للعزباء يؤكد أن هناك مقابلة قريبة ستتم مع الحبيب، وتلك المقابلة سينتج عنها الإحساس بالطاقة الإيجابية والسعادة العارمة.

علماً بأن هذا التفسير خاص برؤية البِكر أن شعرها طويل وناعم ومظهره رائع، لأن الشعر الطويل إذا كان غريباً في الحلم وجعل شكل الحالمة قبيحاً سيكون تفسير المشهد غير سار أبداً ويحمل دلالات قميئة.

واذا رأت العزباء الشعر الطويل في المنام يدل علي زواجها قريبا ويدل ايضا الشعر الطويل على الراحة والسعادة التي ستشعر بها مع زوجها بالإضافة إلى التخلص من كافة الهموم والمشاكل التي كانت تعاني منها.

تفسير حلم الشعر الطويل والكثيف للعزباء

أما اذا رأت العزباء  الشعر الغزير الطويل ذو المظهر المقبول في المنام فهذة علامة بأن الله سيمنحها نِعمة الشفاء من الأمراض النفسية التي عانتها طويلاً.

وقال أحد الفقهاء أن كثافة الشعر في الحلم إشارة الي زيادة المال في الحقيقة، وهذا سيضاعف شعورها بالسعادة لأنها لن تحتاج إلى المساعدة المالية من أحد.

والشعر الغزير في منام العزباء علامة بأن رِزقها ستحصل عليه من وظيفة قائمة على العقل والتفكير المُستمر الذي سيجعلها تُنتِج أفكاراً مختلفة، فرُبما تعمل في وظائف خاصة بالتسويق وغيرها من المِهن التي تتطلب التفكير الإبداعي.

تفسير حلم قص الشعر الطويل للعزباء في المنام 

وإذا رأت العزباء في المنام أنها قصّت جزء كبير من شعرها في الحلم، فهذه كناية عن إرهاق وقلق شديد سيجلب لها الإحساس بالتهديد والأذى النفسي عن قريب.

أما لو رأت  أنها قصّت أجزاء صغيرة منه ولم تؤثر على طول شعرها بشكل كبير، فهذا دليل على زواجها من شاب كانت مُغرمة به وحان وقت تحقيق حِلمها في الارتباط به.

وقال ابن سيرين أن العزباء لو قصَّت شعرها في الحلم، فهذه دلالة سيئة بأنها ضعيفة وسيتمكَّن منها أعدائها نظراً لأنها لا تمتلك القوة والجراءة كي تنتصر عليهم.

واما إذا كان شعرها في الحلم مُتشابكاً، وقامت بقص جزءاً منه، فالمغزى من الحلم أنها لا تُعطي الأمان والثقة لأحد في حياتها، كما أن تفكيرها غير مُرتَّب وسيقودها إلى الخسائر.

وأكد ابن سيرين أن العزباء لو قصّت في منامها مقدمة رأسها فقط، فذلك يؤكد أنها ستتخلص من القيود التي منعتها من النجاح وستنطلق في حياتها وسوف تُحقِق التفوق والانتصار.

تفسير حلم الشعر الطويل الاسود الناعم للعزباء

اذا رأت العزباء في منامها الشعر الطويل الناعم فأن ذلك  يدل على علامة مُبشرة .

واما إذا رأت في حلمها أن شكلها جميلاً وظهر معها شاباً في الحلم وكان ذلك الشاب أحد جيرانها أو فرد من أقاربها وقد يكون زميلها في الحلم، وكان مُعجباً بشعرها ويُحدِّق فيه بشدةفذلك يؤكد  أن هذا الشاب يحمل في قلبه مشاعر إعجاب وحُب دفين تجاهها وقريباً سيبوح بكل هذه الأحاسيس الإيجابية، وقد ينتهي الوضع بالزواج السعيد ..

تفسير حلم تمشيط الشعر الطويل للعزباء

واذا رأت  العزباء في منامها أنها تُمشِّط شعرها   بمنتهى السهولة، علامة باجتيازها كل مصاعب الحياة وستحظى بكل طموحاتها بدون مجهود كبير.

 واما إذا شعرت بصعوبة كبيرة وهي تقوم بتمشيط شعرها، فهذا يدل علي أن أهدافها ستحتاج منها إلى مزيد من الطاقة والجُهد حتى تحظى بها في اليقظة.

  أقرّ ابن سيرين أن الشعر الطويل إذا تم تمشيطه في الحلم يدل  ذلك علي الرِزق الواسع والمال الوفير.
أما لو رأت أن شعرها قصيراً وكانت تقوم بتمشيطه، فهذا يدل علي أنها تُحِب المعرفة والثقافة ونتيجة حُبها للعِلم ستحظى بمكانة عظيمة قريباً.

ولو قامت بتمشيط شعرها باستخدام مشطاً مصنوعاً من الخشب فهذا يدل علي انها  لا تُحِب أن تتحدث عن النِعم التي منحها الله إياها لأنها تخاف من تأثير العين والحسد على حياتها.

وإذا كان المشط مصنوعاً من الفضة، ورأت أن شخص ما أعطاها إياه هدية لها في الحلم، فهذه علامة بمال قادم لها في القريب العاجل.

تفسير حلم الشعر الطويل في المنام  للمتزوجة

وإذا كانت المتزوجة  ذات شعر طويل لكنها تحبه وتخاف عليه ولا تكشفه لأحد فهذا يدل على حب الزوج أيضًا وعدم غيابه وابتعاده عنها.

وإذا كان شعرها طويل لكنه أبيض اللون دل ذلك على أن زوجها رجل فاسد وسوف يؤذيها هي وأولادها وقد يدل ايضا علي أن لديها قدرة كبيرة على التخطيط، وقريباً سوف تستخدم مهاراتها الفكرية في وضع أهدافاً دقيقة لصفقات تجارية، وظهور شعرها بمظهر لائق في المنام علامة بنجاح هذه الصفقات وقدوم المال الوفير من خلالها.

ورؤية الشعر الطويل في المنام للمتزوجه يؤكد أنها امرأة ذكية وتكره الجمود الفكري، فهي شخصية ليِّنة في التعامل مع الغير وهذه المرونة ستزيد من حُب الناس لها والشعر الطويل للمتزوجه يدل علي  أنها إنسانة عاصية ومتمردة ولا تحترم نصائح الغير، وهذه الدلالة خاصة برؤيتها بأن شعرها قبيح وطويل ولونه أشقر.

والشعر الطويل للمرأة المتزوجة، رُبما يدل علي أنها زوجة فاشلة في إدارة بيتها، وهذا الأمر قد يجعل زوجها ينفر منها، بالإضافة إلى فشل أولادها تربوياً نتيجة عدم اهتمامها بهم، وهذا التفسير مُتعلق فقط بظهور الشعر الطويل ذو المظهر القميء الغير لائق

تفسير حلم قص الشعر الطويل في المنام للمتزوجه

ولو رأت  المتزوجة في المنام  أنها قامت بقص شعرها وأصبح شكلها في الحلم أكثر جمالاً عما كان شعرها طويلاً، فهذا يدل علي أن التجديد الذي ستقوم به في حياتها سيسعدها كثيراً هي وزوجها.
أما لو رأت أن شكلها صار قبيحاً في الحلم بعدما قصَّت شعرها، فهذا القُبح يرمز إلى الشجارات المُتعددة مع زوجها.

وقال أحد المفسرين أن تلك الرؤية لها علاقة قوية بالحالة الصحية للحالمة، فسوف تمرض قريباً، وهذا المرض سيجعلها تعاني وسيتسبب في تدهور حالتها النفسية نظراً لتوقفها عن القيام بأنشطة حياتها اليومية.
معنى الشعر الطويل في المنام للحامل

وقال ابن سيرين أن رؤية المرأة الحامل في المنام  للشعر الطويل يدل على زوال ألم الحمل وسوف يرزقها الله عز وجل ما يسرها من الذرية.


ومن الممكن أن يدل الشعر الطويل في المنام للحامل على الخير والسعة في الرزق وزيادة البركة.
  الشعر الطويل للحامل يُشير إلى أمارة جيدة، وهي أن ابنها المُنتظر سيمنحه الله الرِزق والخير لدرجة أنه قد يكون من المشاهير والبارزين في الدولة التي ينتمي لها، ولذلك فالحلم يكشف مستقبله العظيم الذي ينتظره على المدى البعيد.

 تفسير حلم الشعر الطويل للحامل في المنام  

قال ابن سيرين أن  الشعر الطويل في منام  الحامل رُبما يدل علي اليُتم، وهذا يعني أن الحُزن سيُقسَم لها قريباً عن طريق وفاة زوجها وفي هذه الحالة سيصير طفلها يتيماً بدون أب.

تفسير حلم الشعر الطويل للحامل للامام الصادق

وقال الامام الصادق لو كانت صاحبة الحلم  مريضة، وهذا المرض جعلها تتوتر وتقلق بشدة خوفاً من وفاة جنينها، ورأت في حلمها شعراً طويلاً جذاباً، فهذه إشارة بأن الله يُطمئنها بأن مرضها سينتهي وجنينها سيكون بخير وسوف تلده بسلام.

تفسير حلم الشعر الطويل للرجل في المنام 

واذا رأي الرجل في المنام  شعر الإبط طويل  دليل قاطع على الخير والرزق والمال الوفير.

والشعر الطويل يدل على كثرة المال والرزق لكن إذا كان الشعر غير مضفر لأن الشعر المضفر يدل على الدين وكثرة الضفائر يدل على زيادة الدين عليه.

والشعر الطويل للرجل في المنام يدل علي  الذُل وتلويث السُمعة، لو رأى أن غُرة رأسه تحتوي على خصلات شعر طويلة أما باقي رأسه فكان الشعر فيها عادياً مثل الطبيعي.

واذا رأي  اللص أن شعره ازداد طوله حتى كان يُشبه شعر الخيل، ولونه كان أسوداً وملمسه ناعماً، فيدل ذلك علي أن سلوكه المُنحرف سيُعاقب عليه قانونياً وقريباً سيتم اعتقاله.

تفسير حلم الشعر الطويل للرجل المتزوج في المنام 

لو كان لونه أسوداً، فهذه علامة باهتمامه الكبير بمشروع أو شركة عمل قام بتأسيسها من قبل في اليقظة وقريباً سيُكَلِل الله مجهوده الذي بذله في هذا المشروع وسيُغدِق عليه بالمال والنجاح الباهر.

ولو شعر ذراعين الحالم في منامه كان طويلاً، فهذه إشارة إيجابية بأنه سيجد من يدعمه في حياته، والأشخاص الذين سيساندونه سيكونون من ذوي المكانات والمناصب المرتفعة.


الشعر الطويل في منام الرجل للامام الصادق

وطبقاً لتفسيرات الإمام الصادق يكشف قوة الحالم الجسدية، فالله سيمنحه نِعمة الصحة والعافية في حياته، وهذا يدل علي أنه سيكون سعيداً ومُستمتعاً بأيامه القادمة.

وسينعم الحالم بالذرية، فإذا كان عقيماً أو مريضاً بمرض ما سبب له تأخُر في الإنجاب.

فالحلم يدل علي شفائه من هذا الداء وسعادته بحمل زوجته عن قريب بشرط ألا يكون شكله مُخيفاً في الحلم والشعر كان ينمو في رأسه بسرعة غريبة لدرجة أنه نزل على وجه وسبب له الضيق والاشمئزاز.

ويتمتع صاحب الرؤية  بالأخلاق الراقية والأمانة والإخلاص من أبرز سمات الرجل الذي يري أن شعره طويلاً بشكل لائق، كما أنه من الشخصيات التي تمد المُحيطين بها بالمساعدة والاحتواء وقت الشِدَّة.
 
والرؤية تكشف أن الحالم لن يعيش وحيداً في حياته بل سيكون من الرجال الذين يقومون بتطوير علاقاتهم الاجتماعية بنية الوصول إلى أغراض مهنية ستساعده في الوصول لأهدافه المستقبلية المرجوة.
إذاً فهو شخص طموح ويستفيد من الآخرين بطريقة مسموح بها ولا تصل إلى الاستغلال.

مشاهدة الشعر الطويل في المنام للشاب الأعزب

واذا رأي الشاب الأعزب في المنام الشعر الطويل دل ذلك  على الزواج .

ومن الممكن أن يكون دليل على زيادة الثروة في حال أن كان الشخص مقدم على الدخول في عمل جديد.
 
تفسير حلم الشعر الطويل للمطلقة في المنام 

واذا رأت المطلقة في المنام  أن زوجها السابق يقوم بتسريح شعرها ويضع يده عليه ويصنع به التسريحات فهذا يدل على عودة علاقتهم الطيبة ببعضهم وأن الله تعالى سوف يسعدهم قريباً.

وأيضًا تدل على الرزق الوفير والخير والبركة التي سوف تعيش بها هذه المرأة.

ولكن إذا رأت أنها تقوم بتمشيط شعرها وهو ثقيل ومموج وكثيف يدل ذلك على كثرة الهموم والمشاكل.

تفسير حلم قص الشعر للمطلقة 

يعني خروج الهموم والمشاكل والأحزان من حياتها ولو مظهر شعرها في الحلم كان جذاباً، فرُبما يدل ذلك علي  زواج جديد من رجل صالح، وسيكون سبباً في تغيير حياتها للأفضل.

أما إذا كان مظهره قبيحاً، فهذه إشارة بأنها مازالت حزينة ومهمومة من ذكريات زيجتها السابقة، وبسببها تشعر بانعدام الراحة وقلة الأمان

تفسير حلم الشعر الطويل في المنام للنابلسي

يؤكد النابلسي على أن رؤية الشعر الطويل في المنام تدل على زيادة البركة والرزق وكلما زاد طول الشعر في المنام كلما زاد الخير.

وفي حال أن رأي شخص فقير في الحلم الشعر الطويل فهو دليل على تخلص ذلك الشخص من الفقر والشعر الطويل المضفر يدل على الديون وكلما زادت الضفائر كلما زادت الديون.

والشعر الطويل والكثيف لمن يعاني من الهموم في الحياة يدل على زيادة تلك المشاكل والهموم.

رؤية شعر الإبط طويل في الحلم

إذا رأي الشخص أن شعر الإبط قد طال في الحلم دل ذلك الأمر على كثرة الأموال وتخلص الشخص من الهوم.
 القمل في الشعر الطويل يدل هذا على الزيادة في الأموال والأولاد.

الشعر الطويل في المنام لابن شاهين

يذكر ابن شاهين أن الشعر الطويل في الحلم هو كثرة الغم والحزن والهم وأنها تدل على كثرة المشاكل والأمراض.

ولكن يذكر إذا كانت المرأة هي من حلمت بهذا الحلم فهذا يدل على الفرحة والخير والسعادة ويدل على مضاعفة جمال هذه المرأة وإذا حلمت المرأة أن شعرها طويل وقصرته فهذا يدل على موت عزيز لها سواء كان زوج أو ابن.

الشعر الطويل والكثيف في المنام

الشعر الطويل والكثيف في المنام دليل على طول عمر الرائي وصحته الجيدة.

ورؤية الشعر الكثيف في الحلم دليل على الخير والسعادة وانتهاء المشاكل والأحزان منها لكن إذا رأي صاحب الحلم  ان الشعر الكثيف ثقيل فهذا يدل على الهموم والمتاعب التي سيتعرض لها الرائي وخاصة إذا كان الرائي به مرض أو لديه مشكلة مادية.

تفسير حلم الشعر الطويل الأسود في المنام

الشعر الأسود في المنام يدل على تعلق الرجل بزوجته وشدة حبه لها وعلى حسن العلاقة القائمة بينهم.
يدل الشعر الأسود على زيادة في المال والرزق الذي يتمتع به الرائي ويدل أيضًا على الفرج والتخلص من المتاعب.

يدل طول الشعر في حلم الناس الأغنياء على الثروة والجاه ورؤية الشعر الطويل للرجل الجيد أو الصالح في الحلم يدل على ورعه وتقواه.

وعند رؤية المرأة الشعر الطويل وشديد السواد فهذا يدل على أن هذه المرأة سوف تستمع إلى اخبار سعيدة وفرج من الهموم والغموم.

والإحساس بالفخر وتقدير الذات من أحسن المشاعر التي يشعر بها الإنسان في حياته، وهذا الحلم يُثبت أن الحالمة العزباء ستعيش حالة من الرِفعة والعلو، ومصدر الإحساس بتلك المشاعر سيكون حصولها على مَنزِلة مهنية كبيرة ستجعلها سعيدة ومتباهية بنجاحها بين الناس.

تفسير حلم الشعر الطويل للمريض

يُذكر أن حلم المريض بطول الشعر فهذا يدل على زيادة مرضه وتعبه ومشاكله وهمومه ويدل أيضًا طول الشعر على قرب موت المريض واقتراب أجله.

تفسير حلم الشعر الطويل في منام الارملة 

وإذا الأرملة حلمت في منامها بأن شعرها جميل وإطلالتها كانت جميلة وساحرة، فهذه علامة بأنها امرأة صالحة وسيزيح الله عنها الألم والحُزن، ورُبما تتقابل مع رجل نيته طيبة وسييسر الله لهما الحال وسيتزوجان قريباً.

تفسير حلم الشعر الطويل والناعم في المنام

والشعر الطويل والناعم يدل على أن صاحبة الحلم  سيحالفها الحظ في التعرُّف على أشخاص جُدد قريباً، وسيكونون سبباً في دفعها للأمام في حياتها، حيث قال المُفسرون أنها سوف تستمد منهم قوتها وطاقتها الإيجابية.


ولو كانت في الأيام الماضية تشكو من الوِحدة والضيق، فهذا الحلم يكشف كم التفاؤل والأمل الذي ستعيشه قريباً بسبب هؤلاء الأصدقاء المُخلصين الذين سيُخرِجونها من الألم إلى الأمل والرغبة في التجديد.


تفسير حلم قص الشعر الطويل

من تري في المنام انها تقص شعرها وكانت سعيدة يدل ذلك على اتخاذها لقرار صائب قريباً وسيجلب لها الخير والانتصارولو كان شعرها  جذاباً وبسببه ظهرت بشكل أنثوي راقي وفاتن ولكنها قصَّته في الحلم، فهذه علامة سيئة بأن القدر سيجعلها تحزن قريباً بسبب موت إنسان تُحبه كثيراً.

أما لو كان شعرها في الحلم مليئاً بالاتساخات وقامت بقصِّه، فهذا الحلم جيد ويدل على زوال الكرب وفرج الهم قريباً والله اعلم.
Advertisements
الجريدة الرسمية