رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

متصلة: بحسد أي حاجة أشوفها.. وداعية إسلامي يرد | فيديو

العين وعلاقتها بالحسد
العين وعلاقتها بالحسد
أكدت متصلة من أسيوط تدعى "رانيا" أنها تملك قدرة غريبة على الحسد، وأنها لم تستطع التخلص منها، لأنها تسببت في ابتعاد الناس عنها وخاصة المقربين منها.

وروت "رانيا" في مداخلة هاتفية لبرنامج "اسأل مع دعاء" تقديم الإعلامية دعاء فاروق المذاع على فضائية "النهار" تفاصيل مأساتها، قائلة: "لو رأيت أي شيء وقلت ده حلو لازم يتكسر، ولو رأيت حاجة ولم أتكلم فلا يحدث لها شيء، وبقيت معروفة بين الناس أنني بأحسد".

وأضافت: "أنا متزوجة ولدي أولاد وبالفعل حسدت ابني، وسؤال للشيخ محمد أبو بكر، ماذا أفعل؟".


رد الشيخ محمد أبوبكر
ومن جانبه رد الشيخ محمد أبو بكر الداعية الإسلامي، على سؤال المتصلة: "أن المتصلة عندما تٌعجب بشيء لا تذكر اسم الله سبحانه وتعالى فيلفظ الشيطان السُم في كلماتها فيصيب، فهي ليست حالة شاذة وحدثت مع أحد صحابة النبي صلي الله عليه وسلم عندما شاهد أحد الصحابة صحابي آخر أثناء الاستحمام فأعُجب بجسده، فسقط على الأرض فذهب إلى الرسول وأخبره، فقال الرسول: علامَ تقتلون أخاكم".

وأوضح أن المتصلة ليست حالة فريدة فالجميع معرض لذلك، مطالبا المتصلة عند رؤيتها شخصا ما قول: "الله أكبر ..اللهم احفظه من أعين الناظرين وقلوب الحاسدين، كما حفظت الروح فى الجسد فإنك على كل شيء قدير".   

يذكر أن الذكر والدعاء يبعث في النفس الراحة والسكينة مع بداية كل صباح ليجعل فيه من الخير والبركة والكثير ويقف الله مع عبده في تسهيل أموب حياته اليومية.

ويجب أن يكون الدعاء مشمولا بالشكر والحمد لله تعالى على النعم الكثيرة التي يحصل عليها الإنسان في الوقت الحالي قبل البدء في الثناء على الله تعالى والبدء في الدعاء لله وطلب أي طلب في الله تعالى مع مراعاة شروط الدعاء.

أذكار الصباح
أَعُوذُ بِاللهِ مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ، بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيم : قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ، اللَّهُ الصَّمَدُ، لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ، وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ. (ثلاث مرّات)

 أَعُوذُ بِاللهِ مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ، بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيم : قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ، مِن شَرِّ مَا خَلَقَ، وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ، وَمِن شَرِّالنَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ، وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ. (ثلاث مرّات).

 أَعُوذُ بِاللهِ مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ، بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيم : قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ، مَلِكِ النَّاسِ، إِلَهِ النَّاسِ، مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ، الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ، مِنَ الْجِنَّةِ وَ النَّاسِ. (ثلاث مرّات) .. (من قالها حين يُصبح وحين يُمسى كفته من كل شيء).

اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ على نَبِيِّنَا مُحمَّد. (من صَلّى عَلَيّ حين يصبح وحين يمسى أدركتهُ شفاعتي يوم القيامة).

اللهم إنّي أصبحت أثني عليك حَمداً وأشهد أن لا إله إلا الله. (ثلاث مرات صباحاً).

اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لا إِلَهَ إِلا أَنْتَ، عَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وَأَنْتَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، مَا شَاءَ اللَّهُ كَانَ، وَمَا لَمْ يَشَأْ لَمْ يَكُنْ، وَلا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِاللَّهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيمِ، أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا، اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ نَفْسِي، وَمِنْ شَرِّ كُلِّ دَابَّةٍ أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا، إِنَّ رَبِّي عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ.

 اللّهم عافني في بدني، اللّهم عافني في سمعي، اللّهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت. اللّهمَّ أَنْتَ رَبِّي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ، خَلَقْتَني وَأَنا عَبْدُك، وَأَنا عَلى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ ما اسْتَطَعْت، أَعوذُبِكَ مِنْ شَرِّ ما صَنَعْت، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ وَأَبوءُ بِذَنْبي فَإغْفِرْ لي فَإِنَّهُ لا يَغْفِرُ الذُّنوبَ إِلاّ أَنْت.. من قالها موقناً بها حين يمسي ومات من ليلته دخل الجنة وكذلك حين يصبح).

اللّهم إني أسألك علماً نافعاً، ورزقاً طيباً، وعملاً متقبلاً (إذا أصبح) رَضيتُ بِاللهِ رَبَّاً وَبِالإسْلامِ ديناً وَبِمُحَمَّدٍ صلى الله عليه وسلم نَبِيّاً. (من قالها ثلاثاً حين يصبح وثلاثاً حين يمسي كان حقاً على الله أن يرضيه يوم القيامه).

اللّهُمَّ إِنِّي أَصْبَحْتُ أُشْهِدُك، وَأُشْهِدُ حَمَلَةَ عَرْشِك، وَمَلائِكَتِك، وَجَميعَ خَلْقِك، إنّكَ أَنْتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْتَ وَحْدَكَ لا شَريكَ لَك، وَأَنَّ ُ مُحَمّداً عَبْدُكَ وَرَسولُك. (من قالها أعتقه الله من النار)

اللّهُمَّ عالِمَ الغَيْبِ وَالشّهادَةِ فاطِرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كلِّ شَيءٍ وَمَليكَه، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلاّ أَنْت، أَعوذُ بِكَ مِن شَرِّ نَفْسي وَمِن شَرِّ الشَّيْطانِ وَشِرْكِه، وَأَنْ أَقْتَرِفَ عَلى نَفْسي سوءاً أَوْ أَجُرَّهُ إِلى مُسْلِم.

اللّهُمَّ ما أَصْبََحَ بي مِنْ نِعْمَةٍ أَو بِأَحَدٍ مِنْ خَلْقِك، فَمِنْكَ وَحْدَكَ لا شريكَ لَك، فَلَكَ الْحَمْدُ وَلَكَ الشُّكْر. (من قالها حين يصبح أدى شكر يومه)
Advertisements
الجريدة الرسمية