رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مبروك عطية: المدعي بأن الدولة تريد منع الصلاة في المساجد "خيابة"

الدكتور مبروك عطية
الدكتور مبروك عطية
قال الدكتور مبروك عطية، الداعية الإسلامي: إن عالِم الدين الصحيح لا يفرض سلوكه في الأمور الدينية على العامة.


منع الصلاة
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "mbc مصر"، أن المدعي بأن الدولة تُريد منع الصلاة في المساجد "خيابة" لأن الدولة لم تفعل ذلك، وما تفعله ضمن الإجراءات الإحترازية لمواجهة كورونا.

صلاة التراويح عند النبي

وأوضح أن النبي صلى الله عليه وسلم لم تزد صلاته في التراويح عن 11 ركعة ومَن يريد الزيادة فله ذلك، لافتًا إلى أن كل صلاة ليلًا غير الفريضة اسمها تهجد.

وقررت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا السماح بأداء الصلوات فى المساجد وكذا صلاة التراويح خلال شهر رمضان، بشرط تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية، مع الالتزام بالتخفيف فى صلاة التراويح، بحيث لا تزيد على نصف ساعة.

كما تم الاتفاق على عدم السماح بإقامة أي موائد رمضانية، وكذا عدم السماح بالاعتكاف أو صلاة التهجد فى المساجد، والتأكيد على حظر إقامة أية تجمعات كبيرة فى الأماكن المغلقة، مثل سرادقات العزاء، أو الاحتفالات فى دور المناسبات، مع التأكيد على أن تكون هناك متابعة مستمرة من وزارة الأوقاف والجهات المعنية لتطبيق هذه الإجراءات والالتزام بها.

ووافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا على استئناف المسابقات الرياضية المختلفة للناشئين، لمنح الحافز الرياضى لطلاب المراحل التعليمية المختلفة، وعدم السماح بإقامة الدورات الرمضانية فى الأماكن المفتوحة أو المغلقة.
 
وقررت لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا تطبيق المواعيد الصيفية لغلق وفتح المحلات والمطاعم وخلافه، بداية من السبت 17 أبريل المقبل، وتكليف وزيرى السياحة والآثار والتنمية لمحلية بإصدار القرارات اللازمة، مع الالتزام بنسب التواجد المقررة التى تضمن السلامة العامة فى المطاعم والكافتيريات وغيرها.
 ‏
Advertisements
الجريدة الرسمية