رئيس التحرير
عصام كامل

علي جمعة: حال بني إسرائيل كان مزرياً قبل ميلاد المسيح | فيديو

الدكتور علي جمعة
الدكتور علي جمعة

قال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر إن الحال قبل ميلاد المسيح عليه السلام كان مزرياً بالنسبة لبني إسرائيل لأنهم تعرضوا للغزو من قبل " بختنصر " ملك العراق  . 

 

وأضاف جمعة في برنامج “مصر أرض الأنبياء” المذاع على القناة الأولى المصرية: هذا الملك قسم الشعب الإسرائيلي لثلاثة أقسام ، أحدهم لزراعة الأرض والثاني أسرى والقسم الثالث تم قتله ، مضيفا أن هذه الحادثة هزت بني إسرائيل كثيرا مما جعل الحضارة التي كان من المقرر أن تنمو تنهار بالكامل . 

 

اقرا ايضا: 

علي جمعة: النبي دانيال من بني إسرائيل ودفن في الإسكندرية | فيديو

 

وتابع: كانت هذه الحادثة قبل ميلاد المسيح عليه السلام بحوالي 500 عام ، مشيرا إلى أن بني إسرائيل خرجوا من بابل وعادوا مرة أخرى إلى فلسطين بعد أجيال من الملوك ومرور العديد من السنوات ، ولكن بالرغم من ذلك لم يتراجعوا عن قسوة القلب ومخالفة التوراة وتمسكهم بالماديات. 

 

وأوضح أن بني اسرائبل كان فيهم العديد من المثقفين إلا أن السائد بينهم الجهل وقسوة القلب ، مضيفا أن السيدة مريم عليها السلام من نسل سيدنا هارون وكانوا يقولون عليها " يا أخت هارون " نسبة لجدها هارون . 

 

وأشار إلى أن حمل السيدة مريم بالمسيح عليه السلام لم يستمر 9 أشهر مثل باقي النساء ، وإنما كان في فترة وجيزة حتى الولادة بنبي الله عيسى .  

 

الجريدة الرسمية