رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

دعاء استقبال شهر رمضان 2021

دعاء استقبال شهر
دعاء استقبال شهر رمضان 2021
يبحث المسلمون خلال تلك الأيام عن أفضل الأدعية المستحبة  لاستقبال شهر رمضان  2021 حيث يفضل المسلمون التقرب إلى الله والدعاء إليه خلال شهر رمضان المبارك.



ونعرض في التقرير التالي أبرز الأدعية المستحبة لاستقبال شهر رمضان:


اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام وأعنا فيه على الصيام والقيام وقراءة القرآن.


اللهم اهل علينا شهر رمضان بالامن والايما والسلامة والاسلام اللهم بلغني واحبابي رمضان واجعل ليلة القدر من نصيبنا يامنان.

اللهُّم أهل علينا شهر رمضان بالرحمة والقبول والرضوان وأختم لنا ولكم شعبان بالتوبة والغفران كل عام وانتم الى الله اقرب بدأ القلبُ يرف لنسائم رمضان اللهمّ بلغنا رمضان بروح أنقى ، وقلب أتقى ، وعمل أرقى.
 ويبقى الشوق ل رمضان اللهم بلغنا إياه ونحن في احسن حال.
 

اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين ونحن في أتم الصحة وراحة البال وأجعلهُ خاتمة لخطايانا وأعنّا على ذكرك وحُسن عبادتك.


من الجميل أن يبقى الحنين إلى رمضان يتكرر كل عام ، وكأنه سيطل علينا لأول مرة في حياتنا بلغنا الله واياكم شهر التوبة والمغفرة والعتق من النيران.

بدأت روائح رمضان تداعب القلوب اللهم بلغنا رمضان و أنت راض عنا.

‏‎‏‎اللهم بلّغنا ما نود واجعل لنا دعوة لا تُرد وأفتح لنا بابا إلى‏‎‏‎ الجنه لا يُسد اللهم بلغنا رمضان.

اللهم بلغنا رمضان ، بلوغا يُغيّر حالنا إلى أحسنه ، ويُهذب نفوسنا ، ويُطهر دواخلنا ، بلوغ رحمه ومغفره وعتق من النار.


اللهم اجعل ما تبقى من أيام شعبان جابرة للقلوب ساترة للعيوب ماحية للذنوب مفرجة للكروب اللهم إن شوقنا لشهرك قد زاد فيارب لا تحرمنا وأحبتنا من صيامه وقيامه اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه أجاب الله لكم الدعاء وأبعد عنكم البلاء ورفع شأنكم في الأرض والسماء.



اللّهُمّ بلّغنا رمضآن واجعلنا فيه من عتقائك من النآر.

اللهم بلغنا رمضان وأرزقنا فيه حسن الصيام والقيام وتلاوت القران.
   
ربّ إجعل رمضان هذا العام شهرُ الأفراح و الهدايات و الإنتصارات و التّطورات للأفضل و إجعلنا به من الفائزين.

بلّغنا ياللّه رمضان بلاغ توفيق ووالدينا ومن نُحب والمسلمين اللّهُم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك الصالحين.

اللهم اهله علينا بالخير والسلامة والإسلام وكل عام وانتم بخير.

اللهم أهل علينا رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ما تحب وترضى والعافية المجللة والرزق الواسع ودفع الأسقام اللهم ارزقنا صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا اللهم اجعل صيامنا فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شي قدير وقربنا فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يارحم الراحمين اللهم اني عفوت عمن ظلمني اللهم اني عفوت عمن أساء إلي اللهم إني سامحت من اغتابني اللهم إني سامحت جميع المسلمين و انا اطلب من كل شخص اخطات في حقه انه يسامحني اللهم اني قد سامحت كل من أساء لي.



يا رحمن يا رحيم اسالك برحمتك التي وسعت كل شى ان تغفر لنا وترحمنا وتعفوا عنا اللهم اهل علينا رمضان بالعفو والغفران والعتق من النيران اللهم فرج عن امه محمد صل الله عليه وسلم كل هم وحزن اللهم ورحم من فارقونا واجمعنا بهم في الفردوس الاعلى امين يا رب.


رسائل استقبال رمضان

   
اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والتوفيق لما تحب وترضى ياذا الجلا والإكرام اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام اللهم اجعلنا ممن يصومه ويقومه إيمانا واحتسابا اللهم سلمنا لرمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلا اللهم اجعله شهر عز للإسلام والمسلمين اللهم اجعله شهرا للنصر والتمكين للإسلام والمسلمين في كل مكان يارب العالمين.
   
اللهم اني قد عفوت عن جميع خلقك وعن كل من ظلمني او اغتابني فأعف عني واكرمني بعفوك ورحمتك ورضاك يا كريم وبلغنا رمضان ونحن بأتم صحة وأفضل حال.
   
اللھم بلغنا رمضآن وأزُقنآ توبة ترُضيك عنا وأجعل لنا نصّيبا من رّحمتك واجعلنا من الصائمين الذاكرين وممن يفوزون برضاك يارب.
   
حنا داخلين على شهر رمضان ، اللهم سامحني اذا كنت اخطيت او ظلمت احد ما ، وسامح كل من اغتابني او ظلمني او اساء لي وخير الخطائين التوابون.
   
اللهم اجعلنا فية من المستغفرين واجعلنا فيه من عبادك الصالحين القانتين واجعلنا فيه من اوليائك المقربين برأفتك يا أرحم الراحمين رمضان كريم.
   
دعاء امير المؤمنين علي في استقبال شهر رمضان اللهم اني اسألك خير هذا الشهر وفتحه ونوره ونصره وبركته وطهوره.
   
استقبال رمضان “اللّهمّ إنّي أعوذُ بك من قلب لا يخشع،ومن دُعاء لا يُسمع ومن نفس لا تشبع ومن علم لا ينفعُ يارب “
   
يا ربي رمضان مقبل فهيأني لحبه والشوق اليه واستقباله باحسن استقبال ولا تشغلني عنه بما يضرني ولا ينفعني وأدخلني بفضله الى الجنه.
   
كان المسلمون يدعون عند حضرة شهر رمضان: اللهم أظلّ شهر رمضان وحضر فسلّمهُ لي وسلمني فيه وتسلمه مني “الطبراني”.


ادعية استقبال رمضان

   
اللهم ارزقنا قبل رمضان قلوبا جديدة، وتوبة سديدة، وهمة شديدة، وأعمالا صالحة عديدة، نعوذ بك من فتنة النفس وطغيانها، وفتنة الدنيا وظلمها، وفتنة النعم وكفرها، وفتنة البلاء وقطعها، اللهم اهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ماتحب وترضى والعافية المجللة والرزق الواسع ودفع الاسقام اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه على نومة الغافلين وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شي قدير وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يارحم الراحمين.

   
اللهم بلغنا رمضان و أدخله علينا بالأمن و السلام و اغفر لنا يا منان يا رحيم و تقبل دعائنا يا ذا الجلال و الاكرام اللّهُمّ اجمع على الهُدى أمرنا، وأصلح ذات بيننا، وألّف بين قُلُوبنا، واجعل قُلُوبنا كقُلُوب خيارنا، واهدنا سواء السّبيل، وأخرجنا من الظُّلُمات إلى النُّور، واصرف عنّا الفواحش، ما ظهر منها وما بطن. اللّهُمّ فرّغني لما خلقتني لهُ، ولا تشغلني بما خلقتهُ لي، ولا تحرمني وأنا أسألُك، ولا تُعذّبني وأنا أستغفرُك. اللّهُمّ إنّي أعُوذُ بك من جهد البلاء، ودرك الشّقاء، وسُوء القضاء، وشماتة الأعداء، وعُضال الدّاء.اللّهُمّ بلّغنا رمضان وأعنّا على صيامه وقيامه على الوجه الّذي يُرضيك عنّا اللّهُمّ اجعل عملنا كُلّهُ خالصا لوجهك الكريم.
Advertisements
الجريدة الرسمية