رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خالد الجندى: كاد القرآن يأمر بعبادة الأب والأم | فيديو

فيتو

قال الشيخ خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية إنه كان ينام أسفل السرير أثناء مرض أمه حتى إذا أرادت الذهاب إلى الحمام تيقظ لتتعكز عليه، مشيرا إلى أنه كان يفعل هذا برا بها.


وأضاف الجندي، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "كل ما أنا فيه الآن بفضل الله ثم بفضل دعاء أمى وأبى لى، فكاد القرآن يأمر بعبادة الأب والأم، وقرن هذا الأمر بالشرك"، مستشهدا بقول الله تعالى: "وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلَا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا ۖ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا".

 

ومن جانبه قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامى إن القرآن الكريم أمرنا بعدم معصية الوالدين حتى إن تعارضت المصلحة، لافتا إلى أن الإمام مالك - رضى الله عنه – ورد له أنا رجُلً جاء إليه يسأله قال: إن أبى فى السودان "ويقصد السودان فى هذه الفترة ليست البلد ولكنها قارة أفريقيا" ويطلب منى أن أتيه وأمى تمنعنى فماذا أفعل؟، فقال له الإمام مالك: أطع أباك ولا تعصى أمك، والمعنى أنه يجب على الأبناء طاعة الوالدين ومحاولة ارضائهم لنيل برهم.


وتابع: "الوالدين لو دعوا إلى الرذيلة أو الشرك، وهذا أعلى ذنب على الإطلاق، فلا تطعهما، وصاحبهم فى الدنيا معروفا، يعنى تفضل ملازم لهم وتعاملهم بالمعروف".

Advertisements
الجريدة الرسمية