رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تلاوة مؤثرة لآية الصيام بصوت عبد الرحمن خليل | فيديو

فيتو
تلا الشيخ عبد الرحمن خليل، الفائز بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في حفظ القرآن الكريم، آية الصيام خلال ندوته في صالون "فيتو".


 

آية الصيام
قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ . أَيَّامًا مَعْدُودَاتٍ فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ فَمَنْ تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَهُ وَأَنْ تَصُومُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ . شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآَنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَنْ كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ} [البقرة:183-185]


مسابقة حفظ القرآن الكريم 
يذكر أن عبد الرحمن من مركز تلا محافظة المنوفية، قد فاز بالمركز الأول في مسابقة حفظ القرآن - المستوى الأول - لذوي الاحتياجات الخاصة، وأكدت وزارة الأوقاف على تكريم الثلاثة الأوائل من المستوى الأول بديوان عام الوزارة في موعد يحدد لاحقًا، وسيتم صرف المكافآت لباقي الفائزين من المديرية التابع لها كل فائز.

وتحدث "خليل" خلال استضافته في صالون «فيتو» عن أمنياته قائلا: «أتمنى أن أكون عالما من العلماء العاملين بعلمهم وأن أكون مثل فضيلة الشيخ القارئ عبد الباسط عبد الصمد رحمه الله عليه».

وحكى الحاج مهدي خليل عن قصة تعلق عبد الرحمن بالقرآن الكريم قائلا: منذ طفولة عبد الرحمن كان عندما يبكي نسمعه إذاعة القرآن الكريم فيسكت عليها، ومع مرور الوقت وبلوغه سن 3 أعوام زاد تعلق عبد الرحمن بكتاب ربه؛ وأصبح جزءا من حياته وأصبح الراديو صديقا له؛ وتعلق جدا به؛ وكان يبكي في كل مرة يتلف فيها الجهاز حتى اشتري راديو جديد أو أقوم بتصليحه، وفي إحدى المرات سمعت عبد الرحمن وهو يتمتم بالقرآن الذي سمعه وهو مندمج معه ويردد التواشيح التي يحبها فعلمت وقتها أن قلبه تعلق بالقرآن الكريم".

Advertisements
الجريدة الرسمية