Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 18 مايو 2021...6 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تفسير رؤية الوشم في المنام وعلاقته بالعفة والستر وتغير الحال للأفضل

دين ودنيا لماذا_حرم_الله_الوشم
الوشم

محمود عبد الحليم


هو رسم  يقوم بعمله الشباب والفتيات على أجسامهم  قد يتقبل البعض وجود الوشم وقد يرفضه ولذلك فالوشم له أضرار خطيرة على صحة الإنسان وعلى جلده أيضا وقليل جدا من يقوم برسم الوشم علي جسده ودائما ما يحصل من يرسم وشم علي جسده والاستهانة والسخرية والنظرة الغير مريحة وان كان البعض يقبل ذلك من المرأة حيث يعتبره البعض نوع من أنواع التجمل والتزين هذا في الواقع ونظرًا لانتشار الجدل حول أحكام رسم الوشم على الجسم قد يصاب البعض بالذعر عند رؤية وشم غريب في المنام.



تفسيررؤية الوشم في المنام 

دقّ الوشم الدائم من الأمور التي تسبب تغيير مظهر البشرة لذا رؤيته في المنام تحمل بعض رموز التغيير للرائي سواء للأفضل أو الأسوأ 
 أجمع كبار المفسرين على أن تفسير الرؤية يختلف باختلاف شكل، ولون، ومكان الوشم 

 ومن يري في المنام أنه يحاول إزالة التاتو من الجسم، فإنها رؤية محمودة ويدل ذلك علي قرب انتهاء المشاكل، وقد تشير لتراجع الرائي عن قرار ما.

ومن يرى أنه يرسم الوشم بيده، فإنه يسعى للوصول لمكانة ما سواء في العلم أو العمل.

رؤية شكل الوشم غير واضح على الجسم يدل علي الغموض أو الكتمان؛ أى أن صاحب الحلم  يحمل سرًا ما ويخشى أن يعرفه أحد.


 تفسير رؤية الوشم في المنام لابن سيرين 


من يري في المنام أنه يقوم برسم الوشم بنفسه، دلّ ذلك على الاجتهاد، والسعى الدائم لتغيير الحال للأفضل، فإذا كان الرائي يسعى للوصول لهدف ما، فإن هذه الرؤية قد تدل علي اقتراب الحلم.
كما ذكر أن رؤية الوشم الدائم على الجسم في المنام من الرؤى الغير محمودة حيث أنها تشير إلى صعوبات أو مشاكل قد يقع فيها الرائي، ويختلف التفسير تبعًا للرمز والمكان.



تفسير رؤية الوشم في المنام للنابلسي

يقول النابلسي إن رؤية الوشم الدائم في الحلم من الرؤى غير المُحببة، وربما يدل ذلك علي  المشاكل التي يمر بها الرائي،

ومن يري في منامه وشما على شخص آخر يدل ذلك الحقد والكراهية بين الرائي وهذا الشخص. ومن يري الوشم علي بطنه دل ذلك علي الحسد 
أما رؤية التاتو غير الدائم ذي اللون الأخضر فهي رؤية مبشرة، وقد تدل على اقتراب حدث سعيد للرائي، أو اقتراب موعد الزواج أو الخطوبة.

تفسير رؤية الوشم في المنام للعزباء 

إذا رأت العزباء في المنام التاتو مرسوما بالحنة فهو من الرؤى المحمودة حيث يدل ذلك علي اقتراب وقوع حدث سعيد سيغير حياتها للأفضل.
أما إذا رأت  الوشم الأخضر فذلك يدل علي  اقتراب موعد الخطبة أو الزفاف من شاب حسن الخلق وميسور الحال، أما اللون الأحمر فيدل علي بعض المتاعب التي تواجه الرائية في الفترة الحالية أو القادمة.
أما رؤية الوشم على البطن فيدل ذلك علي  تعرضها للحسد لذا عليها سماع الرقية الشرعية، وقضاء الفروض، والتزام الأذكار.
إذا رأت العزباء في منامها  وشم جميل ومميز على وجهها يدل ذلك علي أن هذه الفتاة شخصية محبوبة، ومميزة بين الآخرين.
أما إذا رأت الوشم على شكل قلب فذلك يدل علي الخطبة أو الزواج من شخص مناسب، أما اذا رأت انها تزيل الوشم يدل ذلك علي انتهاء العلاقة.
رؤية بعض الرموز مثل الساعة والورد في منام العزباء من الرؤى الدالة على الحب، قد يرتبط هذا الحب ببعض التحديات ولكنه سيدوم بأمر الله، وكذلك رؤية وشم الفراشة تؤول لحب جديد.
إذا رأت العزباء في المنام قيام شخص برسم تاتو لها يدل ذلك علي انها رؤية غير محمودة، وعلى الرائية الانتباه جيدًا لتصرفات من حولها.


  تفسير رؤية الوشم في المنام للمتزوجة 

إذا رأت المتزوجة أن جسمها بالكامل مغطى بالوشم قد يشير ذلك إلى العفة والتستر، أما إن كانت تقوم برسم الوشم على يديها فذلك يدل على محاولاتها المستمرة لإسعاد أسرتها.

وإذا كانت المتزوجة أو أحد أفراد أسرتها يعاني من مرض ما، فإن رؤية الوشم الأصفر في المنام تبشر بالشفاء القريب، إن شاء الله.

رؤية الوشم أو التاتو على الجبين أو جبهة الوجه قد يشير لحدث سعيد أو نجاح قريب تحققه الرائية أو أحد أبنائها، أما رؤية الوشم المُخيف على الرقبة فتعتبر من الرؤى الغير محمودة، وكذلك رؤية الوشم على شكل ثعبان، عقرب، ضفدع، فأر أو غراب.

إذا رأت المتزوجة وشم واضح على جسم زوجها، يد ل ذلك علي استقرار العلاقة بينهم وتشير أيضًا للاحترام المتبادل، أما إذا كان الوشم لحيوان أو رمز غير واضح تعتبر الرؤية غير محمودة.

وشم القطة في منام المتزوجة  يدل علي  حفظ الأسرار والحرص على صلة الرحم واستمرار العلاقات، أما وشم الكلب فقد يدل علي عدو يلاحقها ، وعليها الانتباه والحرص في تعاملاتها.
واذا رأت  الوشم في غرفة النوم أو أحد حوائط المنزل فهي من الرؤى الجميلة التي تشير لرفض الرائية الخوض في أعراض الآخرين بدافع تقوى الله، عز وجل.

تفسير رؤية الوشم في المنام للحامل 

 
اذا رأت  الحامل في منامها أنها تزيل الوشم في يدل ذلك علي زوال الآلام، وانتهاء المتاعب التي تواجهها في الحمل.
أما اذا رأت انها ترسم التاتو على الكتف فيدل ذلك علي استقرار حياتها الأسرية، وإلى الثقة بالنفس، وتعتبر من الرؤى المحمودة للحامل.
وإن رأت الحامل الوشم على البطن فقد يرجع ذلك للقلق، والخوف المستمر بشأن المولود الجديد، ولكن الرؤية لا تحمل أي دلالات غير مطمئنة.
إذا رأت الحامل وشم باللون الأخضر لحيوان أليف يدل ذلك على سهولة الولادة، ويشير أيضًا لسلامة الحمل.


 تفسير رؤية الوشم في المنام للرجل 

 
اذا رأي الرجل في المنام الوشم الأخضر يدل ذلك علي  الرزق والمال، كما أن رؤية الوشم على القدم قد تشير للسفر.
إذا كان الرجل  يمر بمشكلة ما في الوقت الحالي، فإن رؤية وشم الورد والجمجمة تدل علي قرب انتهاء هذه المشكلة، وبداية حياة جديدة أفضل، إن شاء الله.
إذا رأى الرجل في منامه وشم مميز وجميل الشكل على جسم زوجته فقد يدل ذلك علي محاولات الزوجة المستمرة في الحفاظ على العلاقة بينهم واهتمامها بأموره.
اذا رأي الرجل في المنام وشم كبير على جسمه ويحمل بعض دلالات الماضي قد ترجع لتفكيره المستمر في الماضي، ومشاركة تجاربه مع الآخرين.
وإذا رأى في منامه أنه يقوم برسم وشم يرمز إلى الأفعى أو الثعبان وأنه قادر على إزالته مرة أخرى، فتشير الرؤية إلى معرفته ببعض نوايا الآخرين السيئة من حوله وتظاهره بعدم المعرفة، أما رؤية رمز العقرب فغير محمودة.
وشم الخنجر في منام الرجل من الرؤى الدالة على الانتصار على الأعداء، ولكن عليك الانتصار بحكمة.
الوشم برمز القطة في منام الرجل من الرؤى المحمودة التي تشير للأمانة والخوف من الله -عز وجل- في كل خطوة.


 
تفسير رؤية الوشم في المنام للنابلسي 


ذكر النابلسي في تفسيره أن وشم الحيوانات الأليفة مثل القطط أو العصافير في المنام من الرؤى المحمودة، وغالبًا ما ترمز لعودة الاستقرار لحياة الرائي وتجاوز بعض المتاعب التي يمر بها الآن.
أما رؤية وشم الحمام فهي تحتمل تفسيرين: إما أنها ترجع للتفكير الدائم في شخص عزيز متوفى، أو تؤول بالحب الشديد والرغبة في الارتباط.

   تفسيررؤية الوشم على اليد في المنام 



من يري في المنام  وشم مرسوم على يد شخص آخر، قد يدل ذلك على أن هذا الشخص يحمل سرًا ما، وحاول إخبار الرائي بهذا السر، ولكنه لم يستطع ذلك.
رؤية الرجل لوشم الحيوانات على كف اليد قد يشير لمشكلة مالية، إما إذا كان على هيئة عملات أو رموز دالة على النقود فقد يؤول ذلك للرزق والربح القريب.
وقد تشير رؤية الوشم على اليد اليسرى إلى تحقيق بعض الأمنيات وأحيانًا يشير إلى الزواج أو الخطبة لغير المتزوجين.


 تفسيررؤية  الوشم على الكتف في المنام  

ذكر بعض المفسرين أن رؤية الوشم  على الكتف أو الذراعين قد ترجع لشعور الرائي بعدم الأمان ورغبته في الاستقرار، كما أن رسوم الحيوانات المفترسة على الكتف قد ترمز إلى ضعف الثقة بالنفس.
رؤية الوشم على كتف المرأة قد يدل علي بداية جديدة، أما رؤيته على الساقين أو القدمين فقد تشير لتغير الحال للأفضل.


 تفسير رؤية الوشم على الظهر في المنام

الوشم الواضح ذات الرموز الجيدة على الظهر من الرؤى المحببة التي تؤول لوجود شخص ما يساند الرائي ويدعم نجاحاته وأهدافه وقد يشير إلى الزوجة الصالحة للشاب الأعزب، أما الحيونات المفترسة أو اللادغة أو العين الكبيرة فقد يشير لشخص حاسد أو حاقد على الرائي.
إذا كان الرائي مسلمًا ورأى رمز الصليب على ظهره فقد تؤول تلك الرؤية لبعض المتاعب في حياة الرائي، ولكن إذا كان مسيحيًا فهي رؤية محمودة وتبشر بالخير والنجاة من مشكلة يعاني منها الرائي في هذا الوقت.

  تفسير رؤية الوشم على الرقبة في المنام 
 


رؤية وشم صغير يرمز إلى العصفور أو الحمام أو الفراشة على الرقبة من الرؤى المطمئنة التي تبشر بتغير حالة الرائي النفسية للأفضل.
أما رموز الحشرات أو العقارب فهي رؤى غير محمودة وقد تؤول لتعرض الرائي للخيانة أو الوقوع في بعض المشاكل بسبب الآخرين.

 تفسيررؤية  الوشم على الوجه في المنام 

رؤية الرسوم الصغيرة الجميلة على الوجه من الرؤى المحمودة، والتي تؤول لرغبة الرائي في التميز بين الآخرين بالعلم والعمل.
وشم الزهور من الرؤى المحمودة والتي تؤول للخير والحب، وقد تشير لحب الآخرين أو رغبة الرائي في مساعدتهم بدون مقابل أو تكريم الرائي بسبب نجاح حققه أو عمل إنساني مشرف.
الوشم أو التاتو على الوجه للغير متزوج قد يشير إلى حب الشهرة والظهور أمام الآخرين.


 تفسيررؤية  الوشم على الجسم في المنام 

رؤية وشم الرموز الدالة على الخير مثل الأسماك من الرؤى المحمودة التى تشير للرزق، أما الرموز الأخري مثل الحيوانات المفترسة أو العين فإنها تؤول للحسد الذي تعرض له الرائي.
رؤية الوشم يغطي كامل الجسم ويزعج الرائي في منامه من الرؤى الغير محمودة، وقد ترمز إلى المرض.

 تفسيررؤية الوشم على الاخرين  في المنام 

من يري في المنام  وشمًا مزعجًا أو غير مفهوم على جسم شخص يعرفه قد تكون الرؤية غير محببة؛ حيث أنها تشير لتعرض هذا الشخص للحسد، وربما يحقد عليه بعض من حوله.
رؤية الوشم على جسم شخص آخر تعرفه قد تشير إلى محاولة فهم هوية هذا الشخص، وربما يرحع ذلك لإحساس الرائي بالغموض نحو هذا الشخص.
إذا رأى الحالم في منامه وشم يحمل رمز الرسالة أو بعض الحروف على شخص آخر فقد يؤول ذلك لسر ما سيخبرك به هذا الشخص.


 تفسيررؤية إزالة الوشم في المنام 

رؤية إزالة الوشم من الجسم من الرؤى المحمودة، فهي تؤول لتراجع الرائي عن قرار خاطيء كاد أن يتخذ، ولكنه تراجع في الوقت المناسب.
كما أن إزالة رسوم الحيوانات المفترسة مثل الذئب، والأسد أو اللادغة مثل الثعبان، والعقرب ترمز إلى أصدقاء السوء أو الأعداء، وتشير هذه الرؤية إلى تخلص الرائي منهم، وإزالة الحشرات تؤول للتخلص من المشاكل.
ومن يرى في منامه أنه يحاول بكل جهده أن يزيل الوشم من جسمه دل ذلك على محاولته الجادة في الخروج من مشكلة ما تهدد استقرار حياته، وسيتمكن من تخطيها في وقت قريب.
إزالة الوشم من الكتف قد تشير إلى توقف بعض الأشخاص عن دعم ومساعدة الرائي، وربما تؤول إلى فقدان شخص عزيز، وربما تحمل إشارة بدء الحياة العملية والاعتماد على النفس.
رؤية إزالة الوشم للمطلقة من الرؤى المحمودة التي تبشر ببداية تغيير إيجابي في حياتها، وإن رأت أنها ترسمه على شكل قطة أو عصفور يدل ذلك علي انتهاء المشاكل، أما رؤية رمز القلب أو الورد فقد يدل علي  علاقة حب جديدة والله اعلم  .

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements