رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير رؤية القيد بالسلاسل في المنام وعلاقته بالعراقيل والأزمات المادية

تفسير رؤية القيد
تفسير رؤية القيد بالسلاسل في المنام
يُقيد كل من يخالف القانون، ويتسبب في جرم أو ضرر للمجتمع الذي يعيش فيه، وينظر له من قبل الناس نظرة عدم احترام، أما رؤية القيد والسلاسل في المنام فلها العديد من التفسيرات المختلفة حسب شخصية صاحب الحلم سواء كانت عزباء أو متزوجة أو مطلقة. 

 
ومن يرى في المنام كأنه مقيد أو مكبل اليدين والرجلين فهو في الحقيقة يعاني من قيود في اليقظة منها ما هو مادي و منها ما هو معنوي أو نفسي، والقيود تظهر في الأحلام عندما يكون شديدي التعلق بأمر يكون الإنسان عاجزاً عن إدراكه، والسلاسل في هذا الحلم تعبر عن العراقيل و الحواجز التي تحول بين الشخص و طموحاته وأهدافه وهي تعمل في اللاشعور ضد رغبته أو طاقته النفسية.


تفسير حلم القيود والأغلال في منام العزباء 

الفتاة في المجتمعات العربية لا تتمتع بالحرية الكاملة حتى  و إن ظهر لنا عكس ذالك ، لا زالت هناك عوائق كبيرة تحول بين الفتاة و حريتها الوجودية فبعض الفتيات يمنعن من الدراسة و أخريات يمنعن من العمل و تمنع الفتاة في كثير من الأحوال من السفر و الأدهى من ذالك كله أنهن لا يخترن المستقبل بأنفسهن ، حتى الزواج يتم دون مشورتهن ، هذه الحالة ليست عامة و لكنها موجودة خاصة في المجتمعات الريفية أو المحافظة . لذلك تظهر تلك العادات و التقاليد في شكل قيود و أغلال تمنع الفتاة من تحقيق ذاتها أو تلبية رغباتها .

اذا رأت العزباء في المنام القيود و الأغلال  يدل ذلك على القيد الأسري و الاجتماعي ، إن الفتاة التي ترغب في الانطلاق و تحقيق الذات غالبا ما تجد عوائق اجتماعية كبيرة إما من خلال الأسرة أو من خلال العرف الاجتماعي .


تفسير حلم القيود والاغلال في منام المتزوجة 

القيود و الأغلال في منام المتزوجة تعبر عن الضيق النفسي و صعوبة التأقلم مع العديد من الأوضاع ، سواء داخل الأسرة أو خارجها ، أحيانا تكون المرأة مقيدة بمسؤوليات البيت و رعاية الأطفال و أحيانا تكبلها إرادة الزوج إذا كان متسلطا و أحيانا ترمز الأغلال إلى الاحتياج  المادي و ربما العاطفي كذالك. 

اذا رأت المتزوجة في المنام زوجها في الحلم مكبلا بالأغلال أو موثوق اليدين و الرجلين فذالك معناه أن ذلك الزوج يعاني من أزمة مالية خانقة و ربما دل المنام على قلة الحيلة أو العجز بأنواعه. 

تفسير رؤية الغير مكبلا بالقيود والأغلال

من يري في المنام شخص  ظهر في الحلم مكبلا ، غريما أو منافسا أو عدوا فذالك تأويله حسن إذ يرمز الحلم إلى سلامة الرائي و حفظه من الضغائن و الأحقاد و السوء .

أما إذا كان الشخص الذي ظهر في المنام مكبلا ، يعد من الأصدقاء أو الأحباء فمعنى ذالك أن الرائي في حاجة ماسة إلى وجود صاحب الحلم  في حياته وهو بذالك يحتاج إلى مساعدة أو إعانة أو شيئا من هذا القبيل .

وتعد رؤية أشخاص مكبلين ، هم في الواقع رموز نستدل عليها من خلال الأسماء و المظهر و نوعية الصلة التي تربط صاحب الحلم  بهم. . 

تفسير رؤية الميت مقيد بالأغلال في الحلم

عندما تكون الرؤية مرتبطة بالأموات محملة بمعاني عديدة و صريحة في ذات الوقت ، فالميت الذي يظهر في الأحلام مقيدا أو مربوطا قد يعير عن ديونه المتفاقمة أو عجزه أثناء حياته على حل العديد من المسائل العالقة المتصلة بأسرته أو أبنائه و ربما دل المنام على سوء عاقبته في الآخرة ولعل المنام يعبر عن تركه لوصية لم تنفذ من قبل أهله أو أسرته.

تفسير رؤية اليد مكبلة بالسلاسل أو الحبل في المنام 

 اليد في المنام تدل علي الكسب أو القدرة ، فإذا رأى صاحب المنام كأن يديه مكبلتين بالسلاسل أو الحبال فذلك يدل علي وجود عراقيل فعلية أمامه في مجال العمل خاصة و قد تدل اليد المربوطة على عجز الرائي عن تحقيق أهدافه و رغباته .

تفسير حلم  الرجل مقيدة بالسلاسل والحبال 

 الرجل أو الساق أو القدم في المنام تدل على السعي أو السفر أو التنقل من حال إلى حال فالرجل الطليقة تعبر عن انطلاق الرائي نحو أهدافه بكل عزم أو ثبات أم الرجل المقيدة أو المربوطة بالحبل مثلا ، فهي تعبر عن عقبات سوف يواجهها الرائي في مسائل تخص طموحاته البعيدة أو المستقبلية والله اعلم .

Advertisements
الجريدة الرسمية