رئيس التحرير
عصام كامل

تفسير رؤية التليفزيون في المنام.. وعلاقته بالتفاؤل والسعادة

تفسير رؤية التليفزيون
تفسير رؤية التليفزيون في المنام
التليفزيون هو الوسيلة الأفضل في الترفيه والتثقيف لدى المتلقي، ويعد من أهم الاختراعات المذهلة التي عرفها الإنسان، فهو الوسيلة التي نلجأ إليها عندما نشعر بالملل حيث يعرض لنا المسلسلات والأفلام والبرامج، وأيضًا تستطيع من خلاله أن نشغل الأطفال الصغار عن طريق الكرتون والقنوات الترفيهية، ويخبرنا عما يحدث في العالم عن طريق نشرات الأخبار التي تقدم لنا الأخبار السارة أو السيئة.


وعلى الرغم من تقدم التكنولوجيا وظهور التليفونات والكمبيوترات المحمولة إلا أنه ما زال لديه مكانة قيمة في البيت ويشاهده الملايين حول العالم.

تفسير رؤية التليفزيون في منام العزباء 

إذا رأت العزباء في المنام أنها تشاهد التليفزيون وكان يَعرض فيلمًا أو مسلسلًا رومانسيًا وعاشت قصة حب مع البطل فيعكس ذلك أنها ستعيش قصة حب تنتهي الخطوبة والزواج.

وأما إذا رأت العزباء أنها داخل التليفزيون تمثل في فيلم أو في مسلسل وتظهر في برنامج يدل على أنها ستتقدم في حياتها وتكون مشهورة في عملها، وإذا رأت أنها تشاهد فيه كل ما يسر مثل حيوان جميل أو زهور ونباتات خضراء ونجوم حسنة الشكل يكون ذلك بمثابة إشارة على التفاؤل والسعادة وحلول الفرح.

تفسير رؤية مسلسل تليفزيوني في المنام 

من يرى أنه يشاهد فيلم أو مسلسل يحتوي على مشاهد بها ملابس عارية ورقص وغناء يدل ذلك على العصيان والابتعاد عن الله عز وجل، ومن يرى نفسه في المنام يشاهد برامج دينية تدعو إلى الهداية وترك المعاصي والذنوب فإن ذلك يدل على الإيمان وطاعة الله عز وجل واتباع أوامره واجتناب ما نهى عنه.

ومن يرى نفسه يظهر على التليفزيون في مسلسل أو فيلم أو برنامج وكان سعيدًا ويتحدث مع المغنيين والنجوم المشهورين يدل ذلك على أنه سيكون مشهورًا ومعروفًا وسيكون له مكانة مرموقة في المجتمع، من يرى في المنام نفسه في التليفزيون مع المشهورين ولكن كان لديه مشكلات في الواقع مع أفراد أسرته أو بين زملائه في العمل سيكون ذلك بمثابة إشارة على أن مشاكله سوف تزداد وتتعقد وسوف يعلم بها كل الأشخاص من حوله.

تفسير رؤية التليفزيون في منام الحامل 

إذا رأت الحامل في المنام أنها اشترت تليفزيون وتشاهده سيكون ذلك بشارة على أنها سوف تنجب ذكر وسيكون معروف وله مكانة مرموقة سواء في حياته الشخصية أو في عمله وسوف يترقى إلى أعلى المناصب، وإذا رأت أنها تشاهد التليفزيون وترى أن أحد يبلغها بنبأ سار يدل ذلك على أن حملها سيمر بسلام وسيكون الله تعالى معها ويحميها أثناء عملية الولادة.

تفسير رؤية التليفزيون في منام المتزوجة

إذا رأت المتزوجة التليفزيون في منامها وكان خاليًا من العيوب وحسن الشكل وموضوع في مكان نظيف يدل هذا على هدوء المنزل وجود علاقة جيدة بين أفراده، وأما إذا رأت أنه غير نظيف أو به عيب وتلف ولم يعد يعمل فيدل ذلك على أن هذا البيت مليء بالمشاكل والخلافات والتدني في مستوى المعيشة.

وإذا رأت أن أحد يهديها هدية أو يقول لها نبأ سار من خلال التليفزيون يكون بشارة على الخير فربما يتفوق ابنها في دراسته أو يحصل زوجها على مال كثير من عمله أو ربما تحمل بمشيئة الله عز وجل.

تفسير رؤية التلفزيون القديم في المنام 

إذا رأى شخص أنه يشاهد تليفزيون قديمًا يعرض البرامج والأفلام والمسلسلات باللون الأبيض والأسود فقط فيكون ذلك دليلًا على تعلق هذا الشخص بالماضي وحنينه إلى ذكرياته القديمة وشخص انطوائي يفكر بطريقة القدماء ويفضل العيش وحيدا منعزلا .

 أما إذا رأى شخص أنه يشاهد التليفزيون وكان يعرض الأفلام والمسلسلات بألوان عديدة وجميلة يدل ذلك على أنه شخص مرح محب للحياة وراضٍ عن حياته.

وإذا رأى شخص التليفزيون القديم يدل ذلك على تغير الحال إلى الأفضل والتخلص من الهموم والأحزان، أما إذا رأى أنه يرى تليفزيون جديدًا يدل ذلك على أنه يعاني من ضغوطات وهموم كثيرة ويفكر دائمًا في أمور تشغل باله والله أعلم.
الجريدة الرسمية