Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم ضرب الزوجة في المنام وعلاقته بالخيانة

دين ودنيا ضرب الزوج زوجته في المنام
تفسير حلم ضرب الزوج زوجته في المنام

محمود عبد الحليم

الضرب هو أحد وسائل التأديب التي يتبعها الأب مع أبنائه على الرغم من كراهية ذلك ولكن في كثير من الأحيان يلجأ الأب إلى فعل ذلك ويقوم أيضا بضرب زوجته حتي لا تفعل ما يغضبه وهي في نظر بعض الأزواج وسيلة من وسائل التأديب وإن كان في نظر البعض من الأساليب الهمجية التي يتعامل بها بعض الرجال مع زوجاتهم، لما تسببه من آلام نفسية وجسدية، لذلك هذا في الواقع أما رؤية الضرب في المنام فله العديد من التفسيرات المختلفة.
 
تفسير حلم ضرب الزوج لزوجته في المنام

 ضرب الزوج لزوجته في المنام تدل في أغلب الأوقات علي  شعور تلك المرأة بالخوف وعدم الاستقرار مع زوجها، وترغب في الأمان. 

يُعد الضرب في الحياة الواقعية أحد وسائل القهر والظلم الذي يتعرض له الشخص، لذلك فإنها في المنام تعبر عن تعرضه إلى سيطرة سلطة تسبب له الكثير من الألم النفسي و الجسدي.

كذلك فإنها تعبر عن أنها تشعر أن هناك شخصية غريبة تسيطر على عقل زوجها وتجعله يقترف أشياء لم تعدها منه.

كما أنها تشير إلى شعورها بالخوف الشديد من تصرفات زوجها، ربما نحوها أو مع جميع المحيطين بهم.

لكن لا ننسى أيضاً أن الضرب في الأصل هو أحد وسائل العقاب، على الرغم أنها مكروهة لكنها تظل كذلك، لذلك فهي قد تكون إشارة إلى ارتكاب الزوجة لفعل مشين أو شديد السوء، ربما يتنافى مع الآداب والأخلاق العامة.

ربما تكون تلك الرؤية من مؤشرات نهاية العلاقة بينها وبين زوجها، وذلك لشعورهم بإنتهاء مشاعرهم وازدياد الفتوروالكره بينهما.

قد تعبر كذلك عن شعور المرأة بالقلق من معرفة زوجها لخداعها وخيانتها له، لذلك فهي باقتراب موعد الحساب.

يتفق أغلب المفسرين أن تفسير تلك الرؤية قد يشير إلى معاني مختلفة، وذلك وفقاً إلى وسيلة الضرب والطريقة التي يتم بها، كذلك المكان والأشخاص التي تشهد عملية الضرب.

فإذا كان الضرب بين الناس في الطرقات، فهذا يعبر في الغالب على أنهما سيفترقان للأبد، وأنها ستترك منزل الزوج بفضيحة كبيرة يشهدها الجيران والمحيطين بهم.

لكن إذا كان بين أبنائهم، فهذا يدل على أن الأب شخصية سيئة وقاسية يقوم بالتسبب في الكثير من  الأذي والمشاكل لأهل بيته.

أما إذا كان يضربها أمام قوم من اهلها، فهذا يدل على أنها اقترفت ذنب عظيم يخذل أهلها وأسرتها منه، ويجعلها مذمومة من الجميع.  
 
  تفسير حلم ضرب الزوج لزوجته ابن سيرين 

يقول ابن سيرين في تفسير تلك الرؤية إلى عدة دلالات على حسب الجزء الذي يقوم الزوج بضربه من الوجه والظروف المحيطة بالضرب والأسباب وكذلك طريقة الضرب.
فيقول أن الزوج الذي يقوم بالضرب بشكل عشوائي على الوجه، فذلك يدل ذلك على سوء خلق زوجها، وأنه يشتهر بين الناس بذلك.
أما الذي يضرب زوجته على جانبها الأيمن، فهذا يعني أنها ستحصل على وظيفة جيدة أو أن بيتها سيُرزق بمصدر دخل جديد، مما سيكون سبب حياة مستقبلية أكثر رفاهية ورخاء.
لكن إذا ضربها على جبهتها أو رأسها، فتلك إشارة إلى أنها شخصية مفكرة ومثقفة وذكية وأنه يفخر بها بين الناس.
أما إذا كان يضربها على بطنها، فتلك إشارة إلى أنها ستحمل قريباً، ولكنها ستكون ولادة صعبة عليها بسبب ضعفها الجسدي.

  دلالة ضرب الزوج لزوجته في المنام   

 تتفق الكثير من الآراء علي أن تلك الرؤية تشير إلى حدوث الكثير من الأشياء في المستقبل القريب التي ستكون سبباً في تغيير كبير في أوضاع الزوجين المادية والاجتماعية.
كذلك فإنها قد تعبر وفقاً لبعض المفسرين على إهداء الزوج لزوجته هدية قيمة وثريَة تفوق خيالها وستكون سبب في سعادة بالغة لها.
لكنها قد تشير كذلك إلى أن الزوجة ستقع فريسة لمرض خطير سيضعف جسدها كثيراً ويُلزمها الفراش لفترة طويلة.
في الغالب ما تكون الأحلام هي ترجمة لأحداث واقعية يعاني منها الشخص، لذلك فإنها قد تدل أيضاً على أن الزوج يُعنَّف الزوجة ويعاملها بقسوة وأنها ترغب في التخلص من هذا العذاب.
  إذا رأت المتزوجة أن زوجها يضربها ثم قامت بضربه، فهذا يدل على تبادل التفاهم والمحبة بينهم، ولكنهم يخافون من الحسد، لذلك فإنهم يحرصون على تصرفاتهم أمام الناس.
لكن التي ترى أن الزوج يهم بضربها ولكنه لايفعلها، فذلك يدل على أنه يحاول حمايتها من شيء خطير قد يصيبها ويسبب له أضرار بالغة.
 .
 
 تفسير حلم ضرب الزوج لزوجته الحامل

اذا رأت الحامل في المنام زوجها يضربها دل ذلك علي صعوبات ومشاكل سوف تواجهها أثناء عملية الولادة، كما أنها من الرؤي التي لاتُبشر بسهولة فترة الحمل.
في الغالب تكون تلك الرؤية دلالة على أن الزوجة ستُرزق بصبي جميل ينشأ ليكون شاب يافع قوى يتحمل الصعاب.
ولكت اذا رأت ان زوجها عزم على ضربها ولكن لم يصيبها، فذلك يدل على انها ستُنجب انثى رائعة تكون مميزة ولها سمات شخصية قوية لا تنهزم بسهولة.
لكن إذا كان الزوج عنيف في الضرب، فهذا يدل على أن المولود سوف يكون سبب في اضطراب الأوضاع بين الزوجين وزيادة الخلافات بينهم.
ربما ستكون أيضاً دليل على أن الزوجة لا ترغب في إتمام حملها، وذلك لشعورها أن زوجها لا يصلح ليكون الأب المناسب لطفلها.
يرجح بعض المفسرين أنها قد تدل على أن الزوج لا يرغب في الإنجاب الفترة الحالية، أو لا يحب تواجد الأطفال حوله.
كما أنها قد تشير إلى ضيق الحالة النفسية لها، بسبب كثرة المسؤوليات عليها بالإضافة إلى متاعب الحمل، لذلك فهي تشعر أنها تتعرض لضغط نفسي كبير.
كذلك فإنها تعبر عن أنها قد تصاب هي أو طفلها بمشاكل صحية بعد الإنجاب، وذلك بسبب حالتها الجسدي والنفسية. 

واما اذا رأت ان زوجها يضربها  ضربة خفيفة باليد دل ذلك على صدق مشاعر الود والحب من الزوج نحو زوجته، ورغبته في إضفاء السعادة والبهجة على حياتها طوال الوقت.
لكن إذا كان يضرب بجدية وصرامة، فذلك يدل علي خوفه وقلقه الدائم على زوجته، لعدم وجود خبرة كبيرة لها في الحياة مع العالم الخارجي لذلك فهو دائم النصح والتوجيه لها.

  تفسير حلم ضرب الزوج لزوجته بالقدم 

  تشير تلك الرؤية إلى الفراق أو البُعد بين الطرفين حيث أنها قد تدل على تفاقم الأوضاع بينهما وهجرة أحد الطرفين بشكل نهائي حيث أنها تشير إلى شدة تحمل الزوجة لكثرة المشاكل وسوء المعاملة، ولكن الوضع الآن قد اقترب من حد النهاية.
كذلك فإن بعض الآراء تذهب إلي أنها تعني ان الزوج يهين زوجته بشدة و يضربها ويؤذيها، ولكنها لاتخبر أهلها ولا تُظهر لأحد ما تعاني منه خوفاً على بيتها من الخراب.
إذا كان الضرب يتم في الشارع أو على مرأى من جمع كبير من الناس، فذلك يدل على أن الزوجة كثيرة الشكوى من زوجها لكل الناس حتى للغرباء.

  تفسير حلم ضرب الزوج لزوجته بالحذاء 

الحذاء هو الذي يطأ الأرض، كما أنه يعتبر أحد انواع السباب التي تشير إلى انحطاط مكانة الفرد وتدَنِّيها، لذلك فإن هذه الرؤية تعتبر من الرؤى الغير محمودة والتي غالباً ما تعبر عن مشاعر سلبية أو أحداث مؤلمة معاصرة.
قد تعبر عن شعور الزوجة أن الزوج يقف في طريق نجاحها، ويمنعها من الاستمرار في بناء الكيان التي ظلت طويلاً تحلم بالوصول إليه حيث أنها تشعر أنه يريد القضاء على حلمها.
كذلك فإنها تشير إلى إحساس الزوجة بالذل والمهانة مع زوجها وأنها كثيراً مايُصدر الأوامر ويعاملها كالخادمة وليست كشريكة حياة.
كما أنها تعبر إن الزوج يمارس سلطته ونفوذه بقسوة شديدة مع زوجته، مما سيكون سبب في عواقب وخيمة سيندم عليها بعد ذلك لأن تلك الرؤية تعني اقتراب الانفجار.

  تفسير حلم ضرب الزوج لزوجته على وجهها 

  ضرب الزوج لزوجته كف علي وحهها هو أنه يرغب في تركها والابتعاد عنها حيث أنه لم يُعد يكن لها مشاعر في قلبه.
  تلك الرؤية تشير إلى أن الزوج على وشك الزواج من امرأة أخري، أو أنه على علاقة قوية بها ويفضل قضاء معظم الوقت معها.
أما إذا رأت الزوجة أن آثار الصفعة على وجهها، أو أن الضرب سبب لها ألماً في الوجه، فهذا يدل علي أن سمعة زوجها السيئة تنتشر بين الناس وكذلك علاقاته المتعددة بالنساء.
واذا رأت ان زوجها  يهم بضربها ولكنها تراجعت لتفادي الضربة، فهذا يدل علي  أن زوجها قد تغيرت شخصيته كثيراً في الوقت الحالي وفي الغالب ما يكون التغير إيجابياً.

  تفسير حلم ضرب الزوج لزوجته بالعصا 

في بعض الأحيان تكون تلك الرؤية إشارة إلى حاجة الزوج لمساعدة زوجته في اتخاذ بعض القرارات الهامة المتعلقة بالمستقبل.
كما أنها تدل على أن الزوجة تشعر بالندم الشديد، وذلك بسبب اقترافها العديد مع الأخطاء التي يصعب معها الغفران.
قد تشير أيضاً إلى أن هناك حدث ضخم سوف يحدث في بيت الزوجية الفترة القادمة  مما يترتب عليه العديد من التغييرات في المستقبل.
كذلك فهي تعبر عن تغيير كبير سيحدث في مشاعر أحد الطرفين ربما تكون بسبب الخيانة أو بسبب كثرة الخلافات.
 

 تفسير حلم ضرب الزوج لزوجته بالحزام

تدل  هذه الرؤية علي أن الزوجة ستواجه أزمات مادية كبيرة الفترة القادمة في بيتها، مما سيكون سبباً في كثرة الديون أو بيع أثاث بيتها.
كذلك فإنها تعبر عن أن الزوج سيفقد وظيفته أو مصدر الرزق الوحيد الذي كان يُعين أسرته وبيته، لذلك فإنهم يواجهون ضائقة مالية شديدة الفترة الحالية.
أحياناً تشير تلك الرؤية إلى غضب الزوج الشديد من زوجته، وأنه سوف يقترف الكثير من الحماقات لغضبه والتي سيندم عليها فيما بعد.

  تفسير حلم ضرب الزوج لزوجته أمام الناس 

اذا رأت الزوجة في المنام ان زوجها يضربها     امام الناس دل ذلك علي أن الزوجة تتحدث مع زوجها بأسلوب غير لائق، وتسيء معاملته ومعاملة والديه وأهله.
كما أنها تدل على اكتشاف أحد الزوجين لسر خطير يخفيه الطرف الآخر ويهدد علاقتهم الزوجية مما قد يؤدي إلى الانفصال أو البُعد.
و مشاكل بيتهم يعرفها جميع المحيطين بهم وكثيراً ما يخوضون في سيرتهم إما بسبب ثرثرة الزوجة أو لصوتهم المرتفع بصفة دائمة.
 

 
 
تفسير حلم ضرب الزوج لزوجته بسبب الخيانة

من تري في منامها ان زوجها يضربها بسبب الخيانة دل ذلك علي انعكاس لمشاعر المرأة حيث أنها قد تدل على مشاعرها تجاه زوجها أو تجاه نفسها. 
او ربما تدل علي  أن الزوجة تخون زوجها أو تحب رجلاً آخر، وتشعر بأنه يشك في كل تصرفاتها ويراقب أفعالها.
لكنها قد تدل على خوف المرأة من زوجها إذا اكتشف سر خداعها له، وأنها تعلم أنه سيقوم بالانتقام منها بشدة إذا علم ذلك.
كذلك فإنها تشير إلى كره المرأة لزوجها ورغبتها في الهروب من بيت الزوجية، ومحاولة العودة بالزمن لتعيش حياتها بالشكل الذي تريد.

تفسير حلم ضرب الزوج لزوجته وطلاقها 

في معظم الأحيان تكون تلك الرؤية إشارة إلى أن الزوجين يعيشان حياة مليئة بالتعاسة والمشاكل، وأنهما فقط يكملان معاً للحفاظ على الأولاد ولكن علاقتهم الزوجية قد انتهت.
  تدل على شعور الزوجة بالكره الشديد لزوجها، ورغبتها في إنهاء علاقتهم والبُعد عن أي محاولة للرجوع.
كذلك فإن تلك الرؤية تعبر عن أن أحد الزوجين على وشك الرحيل أو الأبتعاد لفترة طويلة أو قد يكون بصفة دائمة، ربما بسبب السفر أو عدم الرغبة في البقاء.
 

 تفسير حلم ضرب الزوج الميت زوجته في المنام 

من تري في المنام زوجها الميت يضربها يدل ذلك علي أن الزوج غير راضي عن تربية زوجته القاسية لأبنائهم لأنها سوف تدمر نفسيتهم وتفسد أخلاقهم بسبب سوء معاملتها لهم.
تشير كذلك إلى أن الزوج يشعر بالألم والتضحية التي تقوم بها الزوجة لتربية الأبناء بعد وفاته، ولكنه يعلم قوتها وأنها قادرة على مواجهة الظروف الصعبة مهما كانت.
وتدل ايضا علي أن الزوج يرغب أن تقوم الزوجة باستخدام مصدر مالى تركه لهم لتصرف على نفسها وبيتها وأبنائها، وأن تسدد الديون المتراكمة عليهم والله اعلم ..
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements