رئيس التحرير
عصام كامل

تفسير حلم صيد السمك وعلاقته بالرزق الواسع والحصول على الثروات

تفسير حلم صيد السمك
تفسير حلم صيد السمك في المنام
صيد السمك هواية مفضلة لدي كثير من الاشخاص الذين يبحثون عن الهدوء وقد يجلس ساعات علي ضفاف النيل ليصطاد سمكة صغيرة بعد مرور كثير من الوقت ولكن الهدف من صيد السمك ليس الصيد في حد ذاته بقدر التحمل والصبر علي الشدائد ,فالسمك يعد أفضل أنواع اللحوم لما يحتويه من عناصر غذائية غير ضارة ومفيدة بجسم الإنسان، يستفيد الإنسان من السمك بالعديد من العناصر الغذائية التي تمد جسم الإنسان بالطاقة والحيوية.


معروف لدي الجميع  أن صيد السمك في المنام هو رزق وبشري سارة تحملها له الأيام القادمة، ولذلك يستيقظ صاحب الحلم وهو مرتاح البال وسعيد، ويشعر بنشوة كبيرة  بعد أن يري في منامه أنه قد اصطاد سمكا.

تفسير حلم صيد السمك في المنام

ومن يري في منامه أنه اصطاد سمكا صغيرا دل ذلك علي المشاكل التي سوف تواجه صاحب الحلم  في الواقع لأن الأسماك الصغيرة  بها العديد من الأشواك بنسبة ظاهرة وفي ذلك الحين تفوق أعداد اللحم، وقيل أيضا إن صاحب الحلم ربما يفقد ما يملكه من خير ومنفعة في الواقع في بعض الحالات.

وأما  صيد السمك من البئر في المنام فتدل علي سوء حال صاحب الحلم  وأخلاقه في الواقع إذ إنه شخص يشتهي الأطفال أكثر من السيدات ,وفي وضع أخرى تدل علي رغبة صاحب الحلم السقوط بالزنا .
أما صيد السمك من الماء غير الصافي سواء كان الصيد بالسنارة أو الشبك في المنام يدل ذلك علي  الهموم والمتاعب والضيق الذي سوف يعيشه في الواقع .

وأوضح المفسرون بأن صيد الأسماك في المنام بواسطة السنارة أو الشبك إذا كان السمك ذو قشور سلسة فإن ذلك يدل علي حصوله علي الثروات في الواقع، ولكنه يستخدم أساليب التلاعب والخداع بهدف الاستحواذ على تلك الثروات، أما من قام بصيد السمك الذي لا يبقى على جسمه الخارجي قشور فإن ذلك يدل علي بعض السلوكيات غير الصحيحة التي يجريها في الواقع وأنه يبذل المجهود والتعب في طريق تقصي بعض الرغبات التي لا ترجع له بالمنفعة والخير.



واذا رأي الشاب العازب أو الفتاة العزباء صيد السمك فى الحلم دل ذلك علي  خير ومنفعة تبشرهما  بالزواج وبصفة عامة يدل على الخير والمنفعة سواء فى وضْعه الضئيل الكمية حيث يدل على الخير .

غالبا ما  يعثر الصيادون على لؤلؤ فى بطون الأسماك فى الحقيقة وهذا نظرا لأن من الجائز أن يقوم السمك خلال تواجده فى المياه بالتغذى على محار أو أبتلاع اللؤلؤ الذى يعد كنزا كبيرا لمن يحصل عليه ،ومن ومن يري في المنام  أنه اصطاد سمكه ووجد ببطنها لؤلؤة أو أكثر دل ذلك علي  الزوجة الصالحة ،و عدد اللؤلؤ فى المنام إلى عدد الأولاد الذى سيرزق به واللؤلؤ يدل علي الأبناء الذكور ،ومن يجد فى بطن سمكه شحوم ودهون دل ذلك علي ان في الطريق اليه مال  سينتفع به من قبل أمرأة أو قرينته

تفسير حلم صيد السمك في المنام لـ ابن سيرين

فسر ابن سيرين صيد الأسماك في المنام إذا كانت كبيرة  سواء كان الصيد بالسنارة أم الشباك وسواء قام صاحب الحلم بأكلها أو تخزينها فإن ذلك يدل علي الرزق والغنيمة التي ينالها في الواقع ، وقيل بأنه سوف يحصل على مبلغ مالي وثروة بمقدار أعداد الأسماك التي قام بصيدها، وكلما كانت كميتها أضخم كان المال الحاصل عليه في الواقع  أكثر بإذن الله


 . تفسير حلم  صيد السمك  في المنام للإمام الصادق

يقول الإمام الصادق أن حلم  صيد السمك في المنام تدل على الصبر للوصول إلى الأحلام. يقول أيضا أن حلم الصيد في المنام تدل على العمل من أجل سداد الديون المتراكمة على الحالم. يقول الصادق أيضا أن صيد الرائي للسمك من البئر تعني ارتكاب الإثم والسير في طريق المعاصي. يقول الصادق عندما يصطاد الحالم السمك من البحر ويظهر على البر فهو قدوم خبر من مكان بعيد ويكون سعيد. عندنا يصطاد الحالم سمك كبير وطري فهو رمز لقدوم الغنائم والخير الكبير والوفير للحالم. عندما يحلم الرائي أنه يصطاد سمك كثير يعني حصوله على الرزق من طرق غير سليمة وخطر. يقول الصادق أن صيد السمك من الماء الصافي تعني الرزق الحلال في المال وفي الأولاد أيضا. أما الصيد من الماء العكر تدل على مرور الرائي بضائقة مالية وأحوال سيئة ورزق قليل. تفسير حلم صيد السمك في المنام للحامل رؤية الحامل نفسها تصطاد السمك دليل على مدى صبرها وتحملها الصعاب والشدائد. رؤية الحامل وهي تصيد السمك تعني مرور مراحل حملها بخير وسلام. صيد الحامل السمك في منامها تعني ولادتها بسهولة ويسر والمولود يكون معافى. رؤية الحامل نفسها تأكل السمك تعني قدوم مناسبات سعيدة وتخطي مرحلة صعبة لها.

تفسير حلم  صيد السمك في المنام  للعزباء

إذا رأت العزباء في المنام أنها تصطاد سمك من البحر وتخرج لها سمكة كبيرة في الشبكة، فيدل على أنها سوف تحصل على عريس مرموق الحال وحسن الخلق وأنها سوف تعيش معه حياة سعيدة جدًا وتحبه كثير.
اذا رأت  العزباء  في المنام أنها تقوم بتحضير الطعام وكانت ترتب أطباق كثيرة من السمك، فيدل ذلك علي أنها سوف تحصل على الخير الوفير في حياتها وتنال السعادة أيضًا .

وأما إذا رأت العزباء في المنام أن السمك الحي يخرج من البحر ويمشي على الأرض، فيدل ذلك علي  أن هذه الفتاة ترى معجزات الله تتحقق أمامها وتحقيق السعادة في حياتها


تفسير حلم صيد  السمك في المنام للمتزوجة

اذا رأت المتزوجة في المنام السمك فأنه يدل على الرزق الواسع والفرج من الهموم وإذا كان زوجها يمر بأزمة مالية في حياته فان الله يخرجه منها بأمر الله تعالى.
وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تنظف السمك وتجهزه للقلي، فيدل ذلك  على اجتهادها حتى تنال السعادة لها لأسرتها في الحياة وأن الله يأجرها خير بأمر الله تعالى على حرصها هذا.
واما اذا رأت المتزوجة في المنام  أنها تصطاد السمك من البحر، فيدل ذلك علي  أنها سوف تنال خير وفير أما أنها تحصل على ميراث في حياتها أو أنها سوف تحصل على مال حلال طيب لها ولأبنائها .

تفسير حلم  صيد السمك في المنام للمطلقة



وفسر فقهاء وعلماء تفسير الاحلام أنه إذا رأت المطلقة السمك في المنام، فأنه يدل على الفرج من الهموم والتخلص من المشاكل للآن السمك يدل على الرزق والسعادة والخير الوفير.
كما أنه اذا رأت في منامها انها  تنظف السمك فأنه يدل على الأقبال على حياة جديدة وأيام سعيدة سوف تعيشها عوضًا من الله عز وجل لما مرت به من حياة سابقة مليئة بالمشاكل

واما اذا رأت المطلقة في المنام  أن تاكل السمك  يدل ذلك على الخير وتحقيق الأماني الغالية والتي تنظرها طويلًا في حياتها وأن الله يأتيها الخير والسعادة من حيث لا تحتسب .


تفسير حلم صيد السمك في المنام  للرجل

اذا رأي الرجل في المنام السمك فأنه يدل على الرزق الواسع والخير الوفير وأنه سوف يرزق من وسع .

واذا رأي  الرجل في المنام أنها يركب سفينة ويصطاد منها سمك وفير، فيدل ذلك  على أنه سوف يسافر إلى مكان أخر يجعل له الرزق الوفير في هذا المكان.

واذا رأي الرجل في المنام تنظيف السمك يدل ذلك على أنه يعمل في مجال من المجالات الصعبة ولكنه يدر عليه الربح الوفير بالرغم من صعوبة العمل وسوف تكون حياة هذا الرجل مرتاحة جدًا .
تفسير حلم صيد  السمك في المنام  للشباب

أما إذا رأى الشاب أن امرأة جميلة تأكله السمك المشوي، فيدل  ذلك  على أن هذا الشاب سوف يرزق بفتاة جميلة حسنة الخَلق والخُلق وأنها تكون مصدر سعادة وخير له والله أعلم.
واذا رأي  الشاب في المنام أنه يقوم بشراء السمك ، يدل ذلك  على أنه سوف ينال خير وفير ورزق واسع في حياته والله تعالى .
أما اكل السمك المشوي في منام الشاب، فيدل على الحصول على أمنيات وأهداف كان يريد تحقيقها في حياته وينال عليها بالفعل في وقت قريب والله وأعلم.
الجريدة الرسمية