Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم القهوة في المنام.. وعلاقتها بالرزق والخير وفرصة السفر

دين ودنيا القهوة
تفسير حلم القهوة في المنام

محمود عبد الحليم

هي من المشروبات التي يعشقها الكثير من الناس وتعد المفضلة لدى الكثير من الأشخاص أنها القهوة، وخاصة في الصباح وحيث تقدم في العديد من المناسبات السعيدة وغيرها.

وإن كان في بعض البلدان يقدم في المناسبات الحزينة كـ الوفاة مثلا وفي بلدان تقدم القهوة في كل الأوقات والمناسبات وللقهوة رونق ومذاق مختلف، هذا في الواقع أما رؤية القهوة في المنام فلها العديد من التفسيرات المختلفة.

تفسير رؤية القهوة في المنام لـ ابن سيرين 

وقال ابن سيرين إن من يري في منامه أنه يتناول فنجان من القهوة دل ذلك على أنه يعاني من الهموم والمتاعب الكثيرة, وإذا رأى أنه يصب فنجان من القهوة دل ذلك على أنه يعاني من القلق والحيرة, وإذا رأى أنه يشرب القهوة المخلوطة بالزعفران مع صديق له دل ذلك علي أن هناك الكثير من الرزق بسبب هذا الصديق.


تفسير رؤية القهوة في منام الرجل 


وإذا رأى الرجل في منامه أنه يعمل القهوة فهي بشري له بالكثير من الرزق والخير الذي سيحصل عليه خلال الفترة المقبلة من حياته.
وإذا رأي أنه يتناول القهوة في مكان بعيد عن الناس دل ذلك على ان هذا الشخص سوف ينتقل من مكان عمله وسوف يسافر ولكنه سيجد راحة ورزق كثير في عمله الجديد. 

وإذا رأي الرجل في منامه أنه يقوم بتحضير فنجان من القهوة دل ذلك على دخوله مشروع جديد سيجني من وراءه الكثير من المال,وإذا رأى  أنه يشم رائحة القهوة دل ذلك على الربح الكثير,ومن يري في منامه أنه يقوم بعمل القهوة وتحضيرها يجب عليه إنجاز أمر ما بسرعة.

ومن يرى في منامه فتاة تقدم له القهوة دل ذلك على زواجه من هذه الفتاة إذا كان يعرفها وإذا كان لا يعرفها دل على أنه سوف ينفق الكثير من الأموال خلال الفترة القادمة.


أما من يرى في المنام أنه يشرب القهوة العربية دل ذلك علي انه سوف تأتيه فرصة سفر في بلد عربي من أجل أن يعمل هناك وهذا سيجعله يربح أموال طائلة هناك.
  

تفسير رؤية القهوة في منام العزباء 

وإذا رأت العزباء أنها تقوم بغلي القهوة على النار دل ذلك على أن هناك العديد من الأشخاص يراقبون تصرفاتهم ويكيدون لها المشاكل ,وإذا رأت أنها تقوم بتقديم القهوة لأحد الأشخاص في بيتها دل ذلك على خطبتها عن قريب.

وإذا رأت العزباء في منامها القهوة بالحليب دل ذلك على أنه سوف يتقدم شاب لخطبتها ولكن من أجل مصلحة وليس حبًا فيها , وإذا رأت أنها تشتري القهوة في الحلم فهذا دليل على أن هناك أخبار مفرحة ستسمعها قريبًا.

 
تفسير رؤية القهوة في منام المتزوجة 
وإذا رأت المتزوجة في المنام انها تقوم بعمل القهوة  دل ذلك على قيامها بأعمال منافية للأخلاق ,واذا رأت انها  تشرب القهوة يدل ذلك على تجرع ألم شديد بسبب تصرفات قامت بها، أما إذا رأت  فوران القهوة على الغاز يدل ذلك علي وجود مجموعة من الأشخاص السيئين في حياتها ويتتبعون تصرفاتها من أجل تصيد الأخطاء لها ,وإذارأت أنها تشتري القهوة المطحونة فذلك يدل على أن زوجها سيرزق بالكثير من الرزق خلال الأيام القادمة.


تفسير رؤية القهوة في منام الحامل 

وإذا رأت الحامل في منامها انكسار فنجان القهوة يدل ذلك على متاعب شديدة تمر بها وألم شديد أثناء الولادة, وإذا رأت الحامل في المنام أنها تقوم بشراء القهوة  دل ذلك على بشرى لها بأن ولادتها ستكون سهلة ولن تواجه أي مشاكل صحية أثناء ولادتها ,وإذا رأت أنها تقوم بطحن القهوة وإعدادها وكانت في بداية حملها دل ذلك على أن ما في بطنها مولود انثى وإذا كانت في أخر حملها دل ذلك على أن ميعاد ولادتها قد قرب وأن الله سيرزقها بطفل جميل.

تفسير رؤية تقديم القهوة للميت في المنام

 تقديم القهوة للميت في المنام يدل علي  حضوره  جنازة في الفترة السابقة أو أن هناك من سيفقده قريباً ويحضر جنازته.

كما تدل هذه الرؤية على المسؤوليات والواجبات الكثيرة التي انتقلت من الميت إلى الشخص الرائي.

فهذه الرؤية تعبر عن الأعمال المشتركة والرباط الوثيق الذي كان بين الرائي وهذا الشخص المتوفي في الماضي.

ويدل طلب الميت القهوة في المنام على حاجته لأمرٍ ما يعلمه الرائي وقد تغافل عنه.

فإذا طلب الميت القهوة ، فذلك قد يكون دالاً على التذكير بشيء ما خاص بالعمل أو الأسرة.

وتدل الرؤية أيضاً على حاجة الرائي للدعاء والتصدق على روحه والإكثار من عمل الخير لكي يغفر الله له.


ومن يري في المنام انه يقدم القهوة للميت وكان  حزيناً، يدل ذلك علي وفاة شخص ما عزيز على الرائي في القريب.

ومن يري في المنام أن رجل متوفي يقدم له القهوة، فإن ذلك يدل على الرزق والخير والبركة في الحياة وحصول الرائي على الكثير من الأموال خلال الأيام المقبلة من حياته، وتحقيق أمنية للرائي طال انتظارها.


 كما تدل هذه الرؤية على تذكر ما كان بين الميت وصاحب الحلم ، والمصالح المشتركة التي كانت تربط بينهم.


تفسير رؤية شراء القهوة في المنام

إذا رأت  الحامل في المنام أنها تقوم بشراء القهوة تدل على بشرى لها بأن ولادتها ستكون سهلة ولن تواجه أي مشاكل صحية أثناء ولادتها.
وإذا رأت العزباء أنها تشتري القهوة في المنام ، فهذا يدل  على أن هناك أخبار مفرحة ستسمعها قريبًا.


وإذا رأت المتزوجة في المنام أنها تشتري القهوة المطحونة، فذلك يدل على أن زوجها سيرزق بالكثير من الرزق خلال الأيام القادمة.

وشراء القهوة في الحلم يدل علي  الرغبة في الراحة والسعادة مع صعوبة الحصول عليها.

من يري في المنام  أنه يشتري القهوة، وكان مهموماً، دلت الرؤية على دنو أجل شخص عزيز عليه والتحضير لجنازته.


أما في حال كان سعيداً، دلت الرؤية على استقبال بعض الضيوف الذي لطالما أراد الرائي مقابلتهم.


والرؤية ترمز أيضاً إلى المناسبات السعيدة وخصوصاً عند شراء فناجين القهوة.


وإذا كان الرائي يعمل بائع للقهوة، فإن رؤيته أنه يبيع في المنام دليل على زيادة المكاسب والرزق من وسع والله اعلم. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements