رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم الصراصير في المنام وعلاقته بالعادات السيئة والأعداء والحسد

تفسير حلم الصراصير
تفسير حلم الصراصير في المنام
يبحث الإنسان عن أفضل السبل للتخلص من الصراصير كونها من الحشرات التي تسبب حالة من القرف لدى الإنسان وعلي الرغم من ذلك فالجميع يخشي الاقتراب منها وهناك نوعية من الناس تخاف من الصراصير خوف كبير هذا في الواقع اما رؤية الصراصير في المنام فله العديد من التفسيرات المختلفة .

 
تفسير حلم الصراصير في المنام لـ ابن سيرين

من يري في المنام انه يقتل صرصار فهذا يدل على التخلص من بعض العادات السيئة التي يقوم بها في حياته.
ومن يري انه يعتني به وتحتفظ به فهذا إشارة إلى الطاقة السلبية  وعدم رغبة الرائي في التغيير أو التخلص من العادات السيئة التي يقوم بها في حياته.
الصرصار الأسود هو غير محبوب على الإطلاق في المنام فهو يعبر عن اندلاع المشاكل والخلافات الكثيرة في حياة الرائي، وقد ينذر بخصومة مع شخص قريب من صاحب الحلم .
من يري في المنام الصراصير بكميات كبيرة فهذا  يدل على معاناة الرائي من المشاكل الكثيرة في الحياة، وقد تشير إلى الأعداء والحسد والعين.
ومن يري في المنام انه يقوم برش الصراصير أو قتلها بأي من الوسائل فهذا يدل على قدرة الرائي على مواجهة المشاكل التي يمر بها، لكن إذا قام بقتلها بيده بصورة مباشرة فهذه الرؤية تدل على قوة الرائي وعلى تحمله لمصاعب الحياة.

تفسير حلم الصرصا رالأبيض أو الأحمر في المنام 

من يري في المنام  الصرصار باللون الأبيض فهذه الرؤية تدل على تعرض الرائي للخيانة من قبل شخص قريب منه في الواقع.
الصرصار الأحمر في المنام هو من الرؤى الجيدة التي تدل على حدوث الكثير من الأمور الجيدة للرائي، وكذلك تدل على تحقيق الأمنيات والأهداف التي يطمح إليها في الحياة الواقعية.

تفسير حلم الصراصير في المنام للعزباء

يقول ابن شاهين، أن رؤية الصراصير في منام  العزباء فهي من الرؤى التحذيرية فإذا رأت العزباء  أن الصرصار يقترب منها فهذه الرؤية تشير إلى وجود شخص مخادع في حياتها   .
إذا العزباء في المنام  أنها تقوم بقتل الصرصار والتخلص منه فهي رؤية محمودة وتعبر عن التخلص من الأعداء.
واذا رأت أن الصرصار يتسبب في ضرر فهي رؤية تنذر بالفراق أما إذا كنت مخطوبة فهي رؤية تدل على فسخ الخطبة.
 
 
تفسير حلم  الصراصير على الفراش في المنام 


رؤية الصراصير على الفراش هي واحدة من أكثر الرؤى المكروهة وتدل على وقوع الكثير من المصائب للفتاة، لذلك يجب الحذر وأخذ الانتباه إلى كافة التصرفات عند مشاهدة هذه الرؤية والله اعلم.
الصرصار الأحمر في بيت العزباء هي رؤية محمودة وتدل على دخول الفتاة في قصة عاطفية عن قريب وسوف تكلل بالخطوبة والزواج إن شاء الله.
تفسير حلم الصراصير في المنام للمتزوجة للنابلسي

يقول الإمام النابلسي، إذا رأت المتزوجة في المنام  أن الصرصار يدخل إلى بيتها فهذه الرؤية تدل على وجود أشخاص حاسدين لها من الأقارب ويجب الحذر منهم.
واذا رأت المتزوجة في المنام  أن الصرصار يخرج من الحائط فهي رؤية تدل على أن السيدة لها الكثير من الأعداء، وكذلك قد تكون دليل على تعرضها للسحر والحسد ويجب عليها أن تقرأ الرقية الشرعية.
وجود صرصار أحمر في حلم المتزوجة يدل على سماع الأخبار السارة ويشير إلى السعادة الزوجية بينها وبين زوجها.
 
تفسير حلم رؤية تناول الصراصير في المنام


يقول فقهاء تفسير الأحلام، أن وضع الصرصا ر في الفم فهي  رؤية غير محمودة وتدل على أن الشخص الرائي يقوم بفعل الكثير من التصرفات والأشياء غير المحمودة ويجب عليه التوبة.
ومن يري في المنام أنه يقوم  بتناولها بشكل كامل فهذا يدل على سلبية الرائي  وقيامه ببعض التصرفات الخاطئة في الحياة مما يسبب في إحداث الضرر لنفسه.

تفسير حلم الصراصير في المنام للحامل 

 
قد أجمع فقهاء تفسير الأحلام، أن ظهور الصراصير في حلم الحامل هو إشارة إلى الحسد ووجود أشخاص حاقدين عليها ويرغبون في زوال النعمة عنها.
كذلك قد تكون هذه الرؤية هي رؤية نفسية نتيجة خوفها  من عملية الولادة والقلق وقد تدل على التعب الشديد في فترة الحمل والله اعلم .
















Advertisements
الجريدة الرسمية