رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع وعلاقته بتحقيق النجاح والتقدم والمكاسب

تفسير حلم السقوط
تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع في المنام
السقوط من مكان مرتفع يخشاه الجميع وهناك من عنده فوبيا الاماكن المرتفعة ولا يقترب منها وخاصة العاملين في الانشاء والتعمير والمقاولات وكثير منا يري في منامه سقوطه من مكان شاهق الارتفاع  وقد يصاب بحالة من القلق والتوتر ولقد فسر علماء تفسير الاحلام ان  السقوط في المنام له عدة تفسيرات مختلفة  ودلالات كثيرة و تأويلات متعددة ، وهذه الاحلام  تسبب قلق وخوف لصاحبها و يخشى أن يكون لها معنى سيء أو نذير بوقوعه في مصيبة ما ، و خاصة إذا رأى صاحب الحلم أنه يسقط من ذلك المكان العالي ثم يموت.



تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع في المنام

من يرى في المنام  أنه خائف من السقوط من مكان مرتفع ولهذا الحلم  عدة اسس يقوم علي تفسيرها وأهمها هو الجانب النفسي لصاحب الحلم  ، لأنها تبدو انعكاس لما يمر به من مراحل التوتر العصبي التي يمر بها الانسان عندما يكون مقبل على اتخاذ قرار هام أو عندما يكون منتظر تحقيق شيء ما ويخاف ألا يتحقق كالزواج للعازب ، وانتظار الامتحان و الخوف من الرسوب للطالب ، الحلم يعد انعكاس لهذا الشعور

 فإذا رأت الفتاة العزباء طفلا يسقط  من مكان مرتفع ، فهي من الأحلام المحمودة لها والتي تحمل في طياتها خير كثير، يدل هذا على أن الفتاة على موعد مع ارتباط جديد قد ينتهي بخطبتها قريبا أما الناحية العملية دل على تحقيق الكثير من التقدم و المكاسب في حياتها العملية.

ومن يرى في منامه أنه يسقط من على السلم، قد يكون هذا الحلم إشارة إلى مروره بعدة صعوبات ومشاكل في حياته العملية أو الدراسية لو كان طالبا، ولو رأى أنه ينهض ويقوم من بعد سقوطه فهذا يدل على زوال المشاكل وعلى اجتهاده في اجتيازها..

وأما إذا رأى شخص في منامه أنه يسقط من مكان مرتفع ثم ينهض على قدميه من جديد، فإن هذه الرؤية من الرؤى المحمودة وتخبر صاحبها عن مدى الصبر الذي يتحلى به والتحمل الذي يمكنه من اجتياز الصعاب والشدائد التي تصيبه وأما إذا رأى أنه نجا من السقوط من هذا المكان المرتفع ولم يسقط فهذه إشارة إلى النجاحات التي يحققها .
وأما من يرى في منامه أنه يسقط بسيارته أو أي سيارة فليست بالضرورة أن تكون سيارته من مكان مرتفع، دل هذا علي  كارثة أو أزمة كبيرة تصيبه مما يعود عليه بالحزن والاكتئاب، مرور صاحب الحلم بعدة مشاكل ولكن عليه ألا يقلق لأنها سرعان ما تحل و يحل عليه الفرج ، فعليه أن يعمل ليجتاز هذه الأزمة.

وأما من يرى في منامه أنه يسقط من شرفة بيته أو من سطحه على الأرض دل هذا على شقين الأول إذا رأى أنه سقط على الأرض وأصيب في بعض مواضع جسده، فإن هذا يدل إلى أنه سيعاني من عدة مشكلات وصعوبات في حياته، وإن رأى أنه ينهض ويمشي بعدما سقط، فإن هذا دليل على نجاته من المشاكل واستقرار حياته .


تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع في المنام لـ ابن سيرين

وفسر ابن سيرين أن حلم  السقوط من مكان مرتفع في المنام له عدة معان، ولكن على صاحب الحلم  أن يتأكد أنها رؤية وليست أضغاث أحلام أو مجرد حديث نفس، والإمام ابن سيرين يرى أن الرؤية تنعكس كما هى على حياة صاحبها، و لكن يكون بشكل معنوي كخوفه من السقوط والفشل في تحقيق أمر ما له.

وأما عن تفسير رؤية سقوط طفل من مكان مرتفع في المنام، فإن تفسير هذه الرؤية يتوقف على صاحبها فإن كانت الأم من ترى أن طفلها يسقط من مكان مرتفع، فإن هذا دليل على قلقها وخوفها عليها، وكذلك الوالد إذا رأى أن ابنه سقط من مكان مرتفع، ولو كان الطفل هو صاحب الرؤية فإنه تعني الخوف من شيء ما، و لكنها في المجمل لا تعني شرا.


تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع في منام الحامل

إذا رأت  الحامل  في المنام أنها تسقط من فوق مكان مرتفع وعال كبناء أو منزل شاهق الارتفاع، فإن الحلم يحمل لها بشرى بأن حملها على خير حال، وربما كانت الرؤية في الأصل نتيجة لما تشعر به من قلق تجاه حملها، و لو كان الحلم  في الأشهر الأخيرة لها من حملها فإن هذه بشرى لصاحبته أن عملية الولادة ستمر بنجاح وسلام..


تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع في منام المتزوجة

إذا رأت المتزوجة في منامها أنها تسقط من مكان مرتفع، فإن هذا الحلم  غير محمود لها حتى وإن كانت لا تحمل شرا عظيما لها إلا أنها تشير إلى ناحية الأبناء، و لو كانت صاحبة الحلم أنجبت ولديها أبناء فقد يعني هذا أنها لن تنجب المزيد من الأبناء، ولو كانت لم تنجب فالحلم يدل على أنها لن تنجب أو تعاني لذلك والله اعلم ..
Advertisements
الجريدة الرسمية