رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على دعاء الصبر عند فقد العزيز | فيديو

فيتو
يبتلى الله سبحانه وتعالى الإنسان ببعض أنواع الابتلاءات، والتي يختبر بها صبر عباده على تلك الابتلاءات ومنها ضيق الحال وقلة الرزق أو المرض أو الصبر على الأذى وكيد الآخرين والصبر على الشهوات والغرائز الإنسانية أو الصبر على فقدان عزيز وغال.


 دعاء الصبر 
ويبحث دائما الإنسان عن كلمات تريح قلبه عند فقد العزيز ومنها البحث عن دعاء الصبر عند فقد العزيز لأنه يعتبر من الأمور التي تريح قلوب أهل الميت، وتزيل عنهم بعض الأوجاع التي يشعرون بها بسبب فقد أحد أفراد عائلتهم، وأقاربهم.

 دعاء الصبر عند فقد العزيز
وخلال حلقة برنامج "مصر أرض الصالحين" للدكتور على جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، المذاع عبر فضائية القناة الأولى المصرية، كشف عن دعاء الصبر عند فقد العزيز.

على جمعة
وقال الدكتور على جمعة أن الأولى هي الصبر عند فقد العزيز، وثانيا أن يقول الإنسان إنا لله وإنا إليه راجعون، وأن يصبر ويتقي الله، وأن يتذكر أن هذه الدنيا إلى زوال. 





وعلي جمعة محمد عبد الوهّاب الشهير بـ علي جمعة - عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف - هوعالم دين إسلامي أزهري مصري الجنسية، من مواليد 3 مارس 1952 بمحافظة بني سويف.

وشغل منصب مفتي الديار المصرية خلال الفترة من 2003 إلى 2013؛ اشتهر بالعديد من الفتاوي الدينية والآراء المجددة.

واختير ضمن أكثر خمسين شخصية مسلمة تأثيرًا في العالم لاثني عشر عامًا على التوالي من (2009 - 2020 ) حسب تقييم المركز الملكي للبحوث والدراسات الإسلامية بعمّان في الأردن، عارض توريث الحكم في مصر في عهد الرئيس محمد حسني مبارك، دعم القضية الفلسطينية وزار القدس، له العديد من الأنشطة الاجتماعية التي ساعد بها الفقراء، وزار الكثير من البلدان لتصحيح صورة الإسلام المشوهة لدى الغرب، وله العديد من المقالات المنشورة بلغات عدة، وله العديد من الإنجازات داخل دار الإفتاء المصرية خلال مدة توليه منصب الإفتاء.
الجريدة الرسمية