رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

8 مواد طبيعية فعالة في علاج التهاب الحلق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

علاج التهاب الحلق .. التهاب الحلق من الأمراض الشائعة في هذه الأيام، مع تقلبات الجو التي نواجهها، والبرودة الشديدة، والتعرض لتيارات الهواء الباردة، مما يتسبب في إصابة الحلق بالتهابات شديدة، وبشكل خاص للأطفال الصغار، مما يتطلب ضرورة الخضوع للعلاج، حتى لا تسوء الحالة.

ويشير محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب، إلى أن الطبيعة زاخرة بالعديد من العلجات الطبيعية، التي تنهي على التهابات الحلق نهائيا، وتقي منه أيضا، وهو ما يستعرضه في السطور التالية.

تعرف على أعراض الإصابة بالتهاب العصب الخامس وطرق العلاج

علاج التهاب الحلق

النعناع

علاج التهاب الحلق بالنعناع أمر شبه مضمون، حتى أن حلوى النعناع يمكنها أن تأتي بمفعول جيد، خاصة بالنسبة للأطفال الصغار.

الغرغرة

الغرغرة بالمياه المالحة الساخنة المضاف لها البيكنج صودا، يقلل من التهاب الحلق ويخفف الألم.

الأعشاب الساخنة

يمكنك أن تشرب أي نوع من المشروبات العشبية الدافئة، مثل البابونج، والبردقوش والليمون، كما أن عرق السوس من الأعشاب المثالية لتهدئة التهاب الحلق، ويمكنك استخدام ملعقة صغيرة أو اثنتين من العسل لتحليته، فالعسل أيضا معالجا جيدا لالتهابات الحلق.

الحساء الدافئ

يعد الحساء الدافئ من أفضل الحلول لتهدئة الحلق، وتخليصه من الالتهابات، وبشكل خاص "حساء الدجاج"؛ لأنه يحتوي على مضادات للالتهابات، كما أنه يساعد على تخفيف الألم، ويمكن كذلك إضافة بعض الخضراوات لتعظيم الفائدة، وإضافة المزيد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة.

مشروب العسل والليمون

يمكنك صنع مشروب العسل والليمون بنفسك، حيث أن العسل يساعد على تهدئة الحلق، والليمون غني بفيتامين C وهو مفيد لعلاج الالتهابات.فقط يمكنك خلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الليمون في كوب من الماء الدافئ، ويتم شربه وقت الحاجة.

المريمية

تعتبر عشبة المريمية أفضل علاج للتخلص من التهاب الحلق،  فقط أضف ملعقة صغيرة من أعشاب المريمية إلى كوب من الماء، واتركه منقوعا لبعض الوقت، ثم أضف ماء ساخنا للمنقوع، واتركه ليبرد قليلا. يمكنك الغرغرة باستخدام هذا المشروب، عدة مرات طوال اليوم، وستشعر بتحسن ملحوظ.

الكركم

امزج نصف ملعقة صغيرة من الكركم، مع نصف ملعقة صغيرة من الملح، على كوب من الماء. يوضع الخليط على النار حتى يغلي، ويترك ليبرد، ويستخدم الخليط كغرغرة، ويفضل استخدامه في الصباح الباكر.

الزنجبيل

تناول مشروب الزنجبيل الدافيء بانتظام، سيخلصك تماما من التهابات الحلق، وفي زمن قياسي.

Advertisements
الجريدة الرسمية