رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

7 فوائد صحية مذهلة لعشبة الكركمين

عشبة الكركمين
عشبة الكركمين

فوائد الكركمين.. الكركمين هو تلك المادة الصفراء الموجودة في عشبة الكركم المميزة بلونها الأصفر، والذي يحول أي طعام يضاف إليه إلى لونه المميز، وللكركم الكثير من الفوائد الصحية، ولذلك ينصح خبراء الطب الطبيعي بإضافته لمختلف الأطعمة، إلى جانب فوائده التجميلية، فهو من المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها كماسك تفتيح للبشرة مفعوله سريع وفعال.

ويشير خبير التداوي بالأعشاب محمد سلام، إلى أن مادة الكركمين الموجودة في الكركم لها الكثير من الفوائد الطبية والعلاجية، والتي يستعرضها في السطور التالية.

علاج اعراض نقص الكالسيوم .. اكتشفيها

معظم التوابل تحتوي على مضادات الأكسدة لمحاربة الأمراض، كما أن منها ما له فاعلية في حرق الدهون والسعرات الحرارية، وعلاج الأوجاع والآلام والتخلص من الإمساك يساعد الكركم في التخلص من الإمساك المؤلم، كما أن له أيضا خصائص مضادة للجراثيم، حيث إنه يحتوي على مضادات للأكسدة، مما يجعله يحارب أي عدوى في المعدة، ويحارب البكتيريا.  

علاج نزلات البرد

يساعد الكركم في مكافحة العدوى، وتقليل الالتهابات التي عادة ما تصاحب نزلات البرد والإنفلونزا.

مشاكل الجهاز الهضمي

يساعد في علاج مشكلات الجهاز الهضمي، وغالبًا ما يستخدم في تقوية المناعة.

أمراض الدم 

إذا كنت تواجه أي نوع من التهابات الجسم بما في ذلك التهاب المسالك البولية، تناول مشروب الكركمـ يمكنك غلي كوبين من الماء ثم تخلط ملعقة صغيرة من الكركم، مع إمكانية إضافة بعض العسل لطعم أفضل، ويتم تناوله بانتظام.

الصداع

إذا كان لديك صداع شديد أو خفيف، اخلط بعض الكركم في الماء لعمل عجينة سميكة، وضعها على جبينك، وسوف تفاجأ بزوال الصداع بشكل فعال.

الجروح والإصابات

هناك فوائد عديدة للكركم على الجلد، فإذا أصبت بقطع حاد في الجلد من سكين، لمنع العدوى أو التهاب الجرح أو تقرحه، اصنع عجينة من الكركم والماء، وضعها مباشرة على المنطقة المصابة لعلاج العدوى والالتهابات.

آلام الالتواء

الكركم يخفف من الألم والالتهابات الناتجة من الالتواء، فقط اخلط بعض الكركم مع الماء لعمل عجينة سميكة، ضع قطعة قماش قطنية رقيقة على المنطقة المصابة وضع عليها عجينة الكركم قبل النوم، وتلف بالضمادة، وتترك حتى الصباح.

Advertisements
الجريدة الرسمية