رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

7 طرق طبيعية للتخلص من الشعر تحت الجلد

نمو الشعر تحت الجلد
نمو الشعر تحت الجلد
نمو شعر تحت الجلد من المشاكل التي تواجهها بعض النساء، بعد إزالة الشعر الظاهر، حيث يترك مظهرا غير محببا للجلد، كما أنه من الصعب التخلص منه.


وأكد الكثير من خبراء التجميل، أن ظهور شعر تحت الجلد غالبا ما يكون ناتجا عن إزالة الشعر الزائد بطريقة خاطئة، وهو ما لا تلتفت إليه الكثيرات.

وقال محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب، إن ظهور هذا الشعر ناتج عن إزالة الشعر بطريقة خاطئة، وهو يكون أكثر شيوعا في النساء الذين لديهم الشعر أكثر سمكا وأكثر تجعيدا.

يضيف خبير التداوي بالأعشاب، أن هذا الشعر قد يختفي ويزول تلقائيا دون تدخل عند البعض، إلا أن هناك بعض النساء يتطور الامر معهم إلى المعاناة من الالتهابات، وعدم زواله.

ويقدم خبير التداوي بالأعشاب، لكل من تواجه صعوبة في التخلص من الشعر الذي يظهر تحت الجلد، العديد من الوصفات الطبيعية في السطور التالية.

زيت شجرة الشاي:
له مفعول قوي في علاج حب الشباب والبثور، وكذلك في التخلص من الشعر النامي تحت الجلد.
فقط دلكي به المناطق التي يظهر فيها هذا الشعر، وانتظري اختفاءه.

الصبار:
تدليك المناطق التي يظهر فيها الشعر تحت الجلد، بالمادة اللزجة الموجودة داخل نبات الصبار، تساعد على تهدئة الالتهابات، مع ضرورة عدم محاولة خدش الجلد للتخلص من الشعر.

الثلج:
عند الشعور بحكة في الجلد الذي تظهر تحته الشعيرات، يمكنك تمرير قطعة من الثلج عليه، فهذا من شأنه أن يساعدك في منع الحكة والهرش في هذه المنطقة.

السكر:
جربي فرك القليل من مسحوق السكر وزيت الزيتون لتقشير هذه المناطق بلطف والسكر يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، ومع الاستخدام المنتظم سيخلصك نهائيا من الشعر.

منشفة دافئة:
اضغطي على المناطق الظاهر فيها هذا الشعر بمنشفة دافئة، فهذا سوف يخفف الجلد في تلك المنطقة، ويجعل الشعر يظهر خارجا، ويمكنك التخلص منه بطريقتك التقليدية في نزع الشعر.

صودا الخبز:
يمكنك استخدام عجينة من الماء وصودا الخبز لعلاج هذه الحالة، فهذا يقلل من الألم والالتهاب والتورم.

الخيار:
كمية المياه التي تحتوي على الخيار يمكنها أن تهدئ الاحمرار أو الالتهاب الذي يحدثه ظهور هذا الشعر.

فقط قومي بتدليك مناطق ظهور الشعر بشرائح الخيار مالثلجة بشكل منتظم.
Advertisements
الجريدة الرسمية