رئيس التحرير
عصام كامل

6 نصائح تساعدك على التعامل مع طليقة زوجك


تنتهي الكثير من العلاقات الزوجية بالانفصال بسب المشاكل التي تنشأ بين الزوجين، وبعد الانفصال قد يسعى الرجل إلى اختيار زوجة أخرى ليبدأ حياته معها من جديد.


إلا أن الزوجة الأولى قد تسبب بعض المشاكل بدافع الغيرة أو الحقد على زوجة طليقها لأنها أخذت مكانها، وهذا يجعل من الضروري إيجاد سبل مناسبة وناجعة لتخفيف الضغط الناشئ عن هذه القضية، وخاصة بالنسبة للزوجة الجديدة، فيما يلي 6 نصائح فعالة للتعامل مع طليقة زوجك بحسب موقع "ذي أدفينتشراز رايتر" الإلكتروني:

1- اكسبي طليقة زوجك إلى جانبك
أحد أفضل الطرق لتجنب المشاكل، هو أن تكسبي طليقة زوجك إلى جانبك، ربما يبدو هذا الكلام غريبًا، ولكن حاولي الاتصال بها وأخبريها بأنك تتمنين الخير لها ولأولادها وحاولي أن تلتقي بها وأن تبني علاقة ودية معها.

2- اجعلي طليقة زوجك تتعرف عليك بشكل جيد
عليك مساعدتها في التعرف على شخصيتك وعندها لن تأخذ منك موقفًا سلبيا ولن تنتقدك لأنها ستتعرف على خصالك وشخصيتك الحقيقية.

3- امتدحي طليقة زوجك على خصلة من خصالها الجيدة
هل هي أم جيدة؟ أم أنها طباخة ماهرة؟ ركزي على خصلة جيدة من خصالها وامتدحيها عليها وشجعيها على فعلها على الدوام فهذا من شأنه أن يكسر الجليد بينكما ويوطد علاقتكما.

4- اقرئي عن طرق التعامل الناجحة مع طليقة زوجك
كلما تعلمت أكثر عن سبل التعامل العقلانية كلما تحسنت علاقتك مع طليقة زوجك مما ينعكس إيجابًا على علاقتك مع زوجك، لذا قومي بكل ما من شأنه أن يجعل زواجك ناجحًا.

5- لا تقحمي أبناء زوجك في مشاكلكما
مهما كنت غاضبة من استفزازات طليقة زوجك، ومهما كنت محبطة منها فلا تقحمي أولادها بمشاكلكما، وعوضًا عن اقحامهم في المشاكل تعلمي كيف تتواصلي معهم بشكل جيد، فهذا من شأنه أن يخفف التوتر مع زوجك ومع طليقته في آن واحد.

6- سامحي زوجك على زواجه السابق
إن كنت تعتقدين بأن زوجك ارتكب خطأ بزواجه السابق فلا تنتقديه على ذلك ولا تحمليه وزر أخطاء الماضي، وحاولي أن تتعاملي معه وفق معطيات الوقت الحاضر.
الجريدة الرسمية