رئيس التحرير
عصام كامل

6 أطعمة تضاعف من معدلات حرق الجسم للدهون

فيتو

الرشاقة والقوام الممشوق هو أحد الأحلام التي تداعب خيال كل نساء العالم، والتي من أجلها يمكن للكثيرات أن تدفع كل ما هو غالي ونفيس، خاصة خلال المناسبات الخاصة، والتي تتطلب اهتماما شديدا بالمظهر.


ويؤكد دكتورة حسام جمال استشاري التغذية العلاجية أنه يمكن التخلص من الزن الزائد في زمن قياسي، وبدون اتباع نظام غذائي صارم، من خلال تناول على الأقل صنفا واحدا من الأطعمة التاالية لمضاعفة معدلات حرق الجسم للسعرات الحرارية، وبالتالي التخلص السريع من الوزن الزائد خلال أيام عيد الفطر، مع ضرورة ممارسة الرياضة يوميا، ما لا يقل عن 30 دقيقة.

اللبن الرائب
الأطعمة المخمرة مثل اللبن الرائب تشجع نمو البكتيريا الجيدة وتساعد جسمك على حرق الدهون بشكل أسرع.

سمك السلمون
يحتوي السلمون على أحماض أوميجا 3 الدهنية، كما أنها تمنع ارتفاع نسبة الإنسولين وتخزين الجسم للدهون، وخاصة حول البطن.

عين الجمل
تناول عين الجمل الغني بأحماض أوميجا 3 الدهنية تنشط حرق الدهون في الجسم عن طريق تغيير مقاومة الأنسولين.

السردين
يعد السردين من الأسماك منخفضة الزئبق والغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، كما أنه غني بفيتامين B والكولان، وكلها عناصر تعمل على زيادة معدلات حرق الجسم للدهون.

اللفت
يحتوي اللفت على نسبة عالية من الألياف، التي تنظم حركة الأمعاء، كما أنه ينشط عمل الحديد والمغنيسيوم، مما يساعد على تقليل هرمونات التوتر في الجسم والتي تبطيء من حرق الدهون.

زيت الزيتون
يعد زيت الزيتون هو أفضل أنواع الزيوت المستخدمة في الطبخ، كما أنه غني بالأحماض الدهنية أوميجا 3 التي تساعد على عمل الأمعاء والدماغ وجميع أجهزة الجسم بكفاءة، وبالتالي تنظيم شهيتك، كما أنها ترفع معدلات حرق الدهون.
الجريدة الرسمية