رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

5 نصائح لقضاء صيف بلا مشكلات صحية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فصل الصيف أحد فصول العام الذي يتعرض فيه الجسم للكثير من المشكلات الصحية نتيجة التعرض لأشعة الشمس المحرقة والارتفاع الشديد في درجات الحرارة، مما يعرض الجسم للجفاف والالتهابات، وضربات الشمس وما ينتج عنها من مضاعفات.


وتشير دكتورة سارة يسري، إخصائية الأمراض الجلدية، إلى أنه يمكن حماية الجسم من مشكلات الصيف الصحية، فقط من خلال اتباع برنامج بسيط، ينطوي على بعض النصائح التي يجب الالتزام بها.

الحفاظ على رطوبة الجسم
أهم ما يجب أن يهتم به الجميع في فصل الصيف هو الإبقاء على الجسم رطبا، وذلك من خلال شرب الكثير من الماء على مدى اليوم، وكذلك السوائل الأخرى كالعصائر الطازجة، والفواكه الصيفية الغنية بالمياه، كالبطيخ والكانتلوب والخوخ.

حماية بشرتك

شمس الصيف هي أكبر عدو لجلدك بشكل عام، وبشرة الوجه بشكل خاص، عندما تكون الأشعة فوق البنفسجية قوية، مع التعرض المفرط لأشعة الشمس، فيمكن أن يسبب لكِ ذلك العديد من الأمراض الجلدية، كالحروق والاسمرار أو النمش.

وأفضل الوسائل للوقاية هي ارتداء قبعة أو حمل شمسية، كذلك ارتداء ملابس قطنية خفيفة بأكمام طويلة، مع استخدام الواقي من الشمس، وتجديده كل ساعتين طالما أنك مازلت موجودة في الخارج.

كذلك احرصي على عدم الاستغناء عن كريم مرطب بالصبار، فهو يخلصك من حروق الشمس، أو يمكنك الاحتفاظ بلحاء الصبار الطبيعي معكِ طوال الوقت. 

واحرصي على غسل وجهك باستمرار للتخلص من الأوساخ المتراكمة عليه، وكذلك استخدام مقشر لطيف مرتين في الأسبوع.

حماية عينيك
بقدر ما يحتاج جلدك الاهتمام، عينيك أيضًا تحتاج ذلك، فعليكي عدم المشي تحت أشعة الشمس دون ارتداء زوج جيد من النظارات الشمسية.

فيتامين D
الصيف هو أفضل وقت للحصول على الجرعة اليومية من فيتامين D، لذلك فحاولي التعرض لأشعة الشمس، لكن في الصباح الباكر، عندما لا تكون أشعة الشمس قوية أو ضارة، فالشمس هي المصدر الرئيسي لهذا الفيتامين.

الاستحمام اليومي
حصولك على دش يومي من الخطوات المهمة، وينبغي أن تكون درجة حرارة الماء أقل بقليل من درجة حرارة الجسم، ليعمل على تهدئة جسمك وشعورك بالاسترخاء.
Advertisements
الجريدة الرسمية