رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

5 مشروبات وأطعمة خطرة تزيد نوبات الصداع النصفي.. تجنبها

الصداع النصفي
الصداع النصفي
الصداع النصفي من أكثر المشاكل التى تؤرق حياة الكثيرين، البعض يعلم مسبباته وطرق علاجه، وآخرون يجهلون الأسباب، ما يدفعهم أحيانا إلى ارتكاب بعض الأخطاء سواء الغذائية أو الصحية، التى تسبب زيادة المشكلة دون علاجها.


كبير أطباء الأعصاب في روسيا، رينات بوجدانوف، كشف بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية عن عدد من المنتجات (أطعمة ومشروبات) الخطرة التي قد تثير نوبات الصداع النصفي لدى الإنسان.

وقال بوجدانوف خلال مقابلة مع "سبوتنيك": "إن النبيذ الأحمر والشوكولاتة والجبن المعتق والمضافات الغذائية واللحوم المدخنة وعدد من المنتجات الأخرى، خاصة تلك التي تحتوي على مواد هرمون السيروتونين، يمكن أن تثير نوبات الصداع النصفي لدى الأشخاص".

وأضاف الخبير الروسي: "غالبًا ما يحدث الصداع للأشخاص الذين يجهلون المسببات، أما الذين يدركون ذلك فهم بالأغلب لا يتناولون هذه المنتجات التي يمكن أن تثير صداعا لهم".

على سبيل المثال، الشوكولاتة واللحوم المدخنة والمضافات الغذائية - النتريت والنترات والجلوتامات الأحادية الصوديوم والجبن المعتق والبارميزان الأزرق وجبنة موزاريلا، والكحول ومنها النبيذ الأحمر والبيرة.

واكد الطبيب الروسي أن الطعام الذي يثير نوبات الصداع النصفي يجب أن يشمل في المقام الأول الأطعمة التي تحتوي على مواد تؤثر على نظام السيروتونين في الدماغ، مشيرا إلى أنه "لا ينبغي لأحد أن ينسى أن الوجبات يجب أن تكون مجزأة نحو 5-6 مرات في اليوم، كما يمكن للجوع أيضًا أن يثير الصداع النصفي".

وردا على سؤال حول ما إذا كانت هناك منتجات تساعد على تجنب نوبات الصداع النصفي، قال طبيب الأعصاب: "لا أعرف مثل هذه المنتجات".
Advertisements
الجريدة الرسمية