رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

5 مشروبات طبيعية تخلصك من انتفاخات وآلام المعدة في العيد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، لا يستطيع البعض الاستمتاع بلذة الطعام؛ نتيجة وجود آلام بالمعدة، التي تسببها الغازات الضاغطة على الجهاز الهضمي؛ بسبب الانتفاخ المتزايد للبطن نتيجة ابتلاع الهواء، ونتيجة تناول كميات كبيرة من الطعام واللحوم والأطعمة المشبعة بالدهون، الأمر الذي قد يؤثر على الحالة المزاجية والنفسية للشخص، وتنعكس على سعادته وفرحته باستقبال العيد.


كشف الدكتور أشرف الشافعي، استشاري التغذية العلاجية، عن مجموعة من المشروبات الطبيعية، التي تساعد على التخلص من انتفاخات البطن وآلام المعدة نهائيا.. وهي:-

النعناع:
يلعب النعناع دورا فعالًا في القضاء على حالات المغص، التي غالبًا ما تكون نتيجة طبيعية في بعض الأحيان لانتفاخ البطن، ويرجع ذلك إلى الزيوت التي يتكون منها وتعالج تقلصات المعدة.

الكراوية:
تساهم الكراوية في منع عملية ابتلاع الهواء أثناء تناول الطعام؛ حيث إن تناول كوب من الكراوية يوميًا مفيد جدًّا في الوقاية من الشعور بالامتلاء.

بذور الكرفس:
يساعد تناول كوب من مغلي بذور الكرفس على تقليل الغازات المعوية، الأمر الذي يساهم في التقليل من تشنجات المعدة، كما أنه يمكنك مضغ بعض منها عند شعورك بالانتفاخ.

الشمر:
احتواء الشمر وغناه بزيت الأنيثول، يجعله مضادًا فعالًا لتشنجات المعدة والانتفاخات، الأمر الذي يعمل على تقليل ابتلاع الهواء، ويسرّع من عملية الهضم.

الزنجبيل:
للزنجبيل فوائد صحية جمة؛ حيث يعد علاجًا طبيعيًا يساهم بتقليل الغازات في الأمعاء؛ وذلك نظرًا لاحتوائه على إنزيمات هاضمة تساعد على إنتاج اللعاب.
Advertisements
الجريدة الرسمية