رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

5 أطعمة تساعد أبناءك علي التركيز خلال الامتحانات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


يحتاج الطلبة في هذه الفترة ومع اقتراب امتحانات نهاية العام، وبشكل خاص طلبة الثانوية العامة، إلى كل ما يزيد من تركيزهم وقدرتهم على الاستيعاب، واستعادة المعلومات.


وتشير دكتورة هدى مدحت اختصاصية التغذية العلاجية إلى أن هناك أطعمة يمكنها أن تغذي خلايا المخ المسئولة عن زيادة القدرة على تخزين المعلومات، والقدرة على استعادتها وقت الحاجة.

البقوليات
البقوليات بشكل عام، والفاصوليا بشكل خاص من أفضل الأطعمة التي يجب تقديمها للأبناء بانتظام خلال المذاكرة والامتحانات، فهي غنية بالفيتامينات بما في ذلك فيتامين B وحمض الفوليك وأحماض أوميجا 3 الدهنية، وكلها عناصر تعزز الذاكرة وتزيد التركيز، كما أنها تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة التي تنظم تدفق الدم إلى الدماغ، وتمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم.

الأفوكادو
يحتوي الأفوكادو على فيتامينات B6، E، C و، كما أنها تحتوي على الدهون الأحادية وأحماض أوميجا 3 وأوميجا 6 الدهنية، التي تعمل على تسريع تدفق الدم إلى الدماغ، وتقليل خطر مواجهة السكتة الدماغية.

العنب
يحتوي العنب على مضادات الأكسدة التي تخفف من تأثير الجذور الحرة على خلايا المخ، كما أنها تعزز عملية الهضم وتحمي الكبد من تراكم على السموم.

البروكلي
يحتوي البروكلي على الألياف الغذائية، وفيتامينات B، K وC والحديد والبوتاسيوم وحمض الفوليك، وكلها عناصر تعزز الذاكرة وتقويها.

الكرنب
الكرنب يحتوي على "الجلاكوسينولات"، وهو من العناصر المضادة للسرطان، كما أنه غني بالمغذيات النباتية التي تلعب دورا رئيسيا في تحسين الذاكرة والتركيز.

الحبوب الكاملة
تحتوي الحبوب الكاملة على العديد من المكونات المفيدة للصحة النفسية، وهي مصدر جيد للألياف والكربوهيدرات المعقدة وأحماض أوميجا 3 الدهنية، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين B الذي يساعد على تنظيم تدفق الدم إلى الدماغ، ويعمل على زيادة التركيز.
Advertisements
الجريدة الرسمية