رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

4 فوائد صحية للماء في العيد

فيتو

للماء فوائد كثيرة لا تعد ولا تحصى للإنسان، فيحمى الجسم من التعرض للجفاف ويساعد على فقدان الوزن، وغيرها من الفوائد الأخرى المهمة والتي يحتاج لها الإنسان مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.


وتقول الدكتورة مها الجمل، أستاذ التغذية، إن الماء يعتبر مفتاح الحياة بالنسبة لأى كائن حى خاصة الإنسان، فمع اقتراب العيد يصبح تناول الماء عنصرا أساسيا جدا لعدة أسباب، وهى:

فقدان الوزن
يساعد الماء على فقدان الوزن بشكل كبير جدا، فتناول 3 لترات من المياه يوميا ينقى الجسم من السموم ويساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة، فاذا كنت ترغبين في عدم الحصول على وزن زائد خلال العيد احرصى على تناول كوبين من المياه قبل الطعام مباشرة.

علاج مشاكل الهضم
تناول اللحوم الحمراء والأطعمة الدسمة بكثرة خلال العيد يرهق الجهاز الهضمى مما يسبب عسر الهضم، والحموضة والإمساك، لذلك احرصوا على تناول الماء باستمرار خلال اليوم.

مرضى الكبد
يعتبر الماء من الأمور المهمة جدا لمرضى الكبد خلال العيد،فهو يعمل على تنظيف الكبد وطرد السموم من الجسم، مما يساعدهم في تناول الاطعمة المختلفة دون خوف أو قلق.

الشعور بالانتعاش
مع الاجواء الحارة التي نعيشها هذه الأيام يعتبر الماء الحل الصحى لخفض حرارة الجسم والقضاء على العطش والشعور بالانتعاش، كما يقضى على الإحساس بالتخمة والكسل.

Advertisements
الجريدة الرسمية