رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

4 فوائد سحرية للخشاف

فيتو

 يعتبر طبق الخشاف من أكثر الأطباق فائدة لصحة الصائم خلال شهر رمضان المبارك، وذلك لاحتوائه على العديد من المكونات المفيدة والغنية بالفيتامينات والمعادن، وهو من الأكلات التي ارتبطت بالدولة العثمانية، وكانوا يحرصون على تناولها بعد الإفطار.


 وتقدم الدكتورة أسماء عبد العال، اختصاصي التغذية العلاجية، أهم الفوائد العلاجية للخشاف للاستفادة منها خلال شهر رمضان المبارك.

تقوية الجهاز المناعي

يعد الخشاف من الأطعمة التي تساعد على تقوية وتحسين الجهاز المناعي للإنسان، حيث يحتوي على المشمية، وهي المشمش المجفف، والتي تعمل على تقوية المناعة وتحسين وظائف الجسم.

الإمساك
يحتوي الخشاف على القراصيا والتين المجفف والمشمشية، وهي من المكونات الأساسية التي تحتوي على العديد من الألياف الطبيعية التي تساعد على تنظيم الهضم والتخلص من الإمساك وطرد السموم خارج الجسم.

الحامل
 يعد الخشاف أكلة صحية جدًا للمرأة الحامل خلال الصيام والتي تساعدها في مواجهة العديد من المشكلات الصحية الخطيرة مثل الإمساك والشعور بالعطش كما يحتوي التين المجفف على نسبة كبيرة جدًا من حمض الفوليك والذي يعد من العناصر المفيدة لصحة الحامل والجنين.

ضغط الدم
يساعد الخشاف على ضبط ضغط الدم في الجسم، وخاصة لأصحاب الضغط العالي، لذا يُنصح بتناوله خلال وجبة السحور، ولكن يحذر مرضى السكرى من الإكثار منه.
Advertisements
الجريدة الرسمية