رئيس التحرير
عصام كامل

4 طرق آمنة لفقدان الوزن دون تدخل جراحي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

هوس التخسيس وفقدان الوزن من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثيرات وخاصة مع انتشار عمليات شفط الدهون والتخسيس واللاتى تكون لها آثار خطيرة على الصحة والجسم.. لذا تقدم الدكتورة مها الجمل، أستاذ التغذية أهم الطرق التي تمكنك من الحصول على حلم الرشاقة دون أي تدخل جراحى.


نظام غذائى صحى
من أهم الطرق هي اتباع نظام غذائى صحى وليس صارما فحرمان الجسم من الطعام ليس هو الحل، ولكن تنظيم العادات الغذائية والتركيز على الأطعمة الصحية ومواعيد تناول الوجبات، بحيث إن يتم تناول الطعام كل ثلاث ساعات وذلك لتفعيل حرق الجسم للدهون بطريقة سريعة وفعالة.

الرياضة
ريجيم دون رياضة.. مثل الحياة دون هواء فالرياضة هي الركن الأساسى والمهم للتخسيس ومحاربة الدهون المتراكمة، فلابد من ممارسة ساعة على الأقل يوميا لتحريك عضلات الجسم والتخسيس بشكل أسرع، فنجاح الريجيم يعتمد على 20% والرياضة 80%.

الماء
تناول الماء من الأمور الضرورية جدًا في محاربة الدهون المتراكمة وتخليص الجسم من السموم والحماية من الجفاف، فلابد من تناول 3 لترات من الماء يوميًا ويتم الحرص على تناول 2 كوب ماء قبل الطعام وبعد الانتهاء من الطعام.

الأعشاب الطبيعية

تحتوى الأعشاب الطبيعية على العديد من الفوائد المهمة لفقدان الوزن وزيادة معدل حرق الدهون بالجسم مثل الزنجبيل، القرفة، الينسون، والكمون.
الجريدة الرسمية