رئيس التحرير
عصام كامل

4 أنواع من الفاكهة ضرورية على مائدتك صباحًا

فيتو

الإفطار هو أهم وجبة في اليوم، لذا يجب أن تحرصي أن تكون وجبة متكاملة العناصر الغذائية وصحية حتى تستطيعي مواصلة يومك بلا أي مشاكل في المعدة أو الهضم.


وتؤكد الدكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية أن هناك أنواع من الفواكه لابد أن تحرص كل امرأة على تناولها في وجبة الإفطار، خاصة إن كانت تتبع نظاما غذائيا لإنقاص الوزن.

الموز

إذا كان لديكِ مشكلة في حركة الأمعاء، أو إذا كنتِ تعانين من الإمساك فتناولي الموز في الصباح، فهو من الفواكه التي تساعد في الهضم السليم، كما يمد الموز الجسم أيضا بالطاقة، وهو ما يكفي للحفاظ على طاقتك اليومية دون تعب أو كسل.


البطيخ

البطيخ غني بالمياه فيعمل على إعادة تنشيط الجسم، كما أنه يرفع مستوى الطاقة في الجسم ويجعلك تشعرين بالحيوية على مدى اليوم.


الفواكه الحمضية

الفواكه الحمضية مثل الليمون والبرتقال والجريب فروت من أفضل الفواكه التي يمكن تناولها في الفطور، لأنها تحتوى على نسبة كبيرة من الماء التي تساعد على إعادة ترطيب الجسم وتحسين الجسم للعمل طوال اليوم.
ولكنه ضار بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الحموضة، لأنها تزيد منها.


الفواكه الجافة والمكسرات

الفواكه الجافة والمكسرات تعتبر من أفضل الخيارات في وجبة الإفطار، وذلك لأن هذه الثمار تحتوي على السكريات والكربوهيدرات التي تمدك بالطاقة طوال اليوم، وهي الأفضل لمن يتبعن نظام غذائي لإنقاص الوزن.

الجريدة الرسمية