رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

4 أعشاب طبيعية تساعد على تهدئة المعدة

التهاب المعدة
التهاب المعدة
Advertisements
يُعاني الكثير من الأشخاص من مُشكلة التهاب الحاد للمعدة نتيجة العديد من الأسباب التي من أهمها تناول الأطعمة الخاطئة والتي تؤدي بالضرورة الى الإصابة بالتهاب المعدة.


وفيما يلي نرصد لكم مجموعة من الأعشاب التي تُساعد علي تهدئة المعدة:


ـ أولاً الريحان:

يحتوي الريحان على مواد يمكن أن تقلل من الانتفاخ، والغازات، وتشنجات المعدة، وتحسن عملية الهضم، كما أنه يحتوي على مركب الأوجينول الذي يقلل كمية الحمض في المعدة، وبالإضافة إلى ذلك فإن الريحان يعد غنياً بالخصائص المضادةً للالتهاب.


بالإضافة إلى أنه يمكن استخدام الريحان لتهدئة المعدة عن طريق وضع بضع أوراق طازجة منه، أو نصف ملعقة صغيرة من مسحوقه المجفف في الماء الساخن، وشربه كشاي، كما يمكن إضافته إلى الأطعمة المختلفة أيضاً.


ـ ثانياً البابونج:


يعد البابونج مفيداً لتخفيف الاضطرابات في الجهاز الهضمي، والتقليل من عسر الهضم، وبالإضافة إلى ذلك فإنه يمتلك خصائص مقاومة للالتهابات تساعد على التخفيف من الألم.

ولكن ينصح الأشخاص الذين يتناولون الأدوية الخاصة بالدم باستشارة الطبيب قبل استخدام البابونج، إذ إنه يحتوي على بعض المواد المضادة لتخثر الدم، مما يزيد خطر الإصابة بالنزيف في حال تناوله مع هذه الأدوية.




ـ ثالثاً النعناع:


يعد النعناع من الأعشاب المضادة للتشنج، كما أنه يسهل عملية الهضم، ويخفف مشاكل المعدة، كالغثيان، وعسر الهضم، ولكن في حال كان الشخص مصاباً بارتجاع الحمض فينصح بعدم تناوله وذلك لأن النعناع يرخي العضلة بين المريء والمعدة، مما يسبب تدفق الحمض المعدي الى المريء، وبالتالي فإن شربه يؤدي إلى حرقة المعدة.


ـ رابعا الجنزبيل:


فهو يسرع عملية الهضم، مما يساعد على إفراغ المعدة من الطعام، وبالتالي تحرك الغازات إلى الأمعاء بشكل أسرع، مما يعطي شعوراً بالراحة من الآلام والانتفاخ.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية