Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

4 أطعمة تحميك من أضرار الشمس

صحة ومرأة
أطعمة تحمى من أضرار الشمس- صورة أرشيفية

ريهام الصواف



تعتبر أشعة الشمس مصدرا لفيتامين D، لكن في نفس الوقت التعرض لأشعتها المباشرة خلال فصل الصيف يصيبنا بالعديد من المشاكل كالجفاف والحروق، وأحيانا يتطور الأمر إلى الإصابة بسرطان الجلد.

وتشير دكتورة لورا باولا، استشاري التغذية أن هناك العديد من الأطعمة التي يمكنها أن تحمينا من أشعة الشمس الضارة، والتي تحتوي على أنواع من الأحماض والمواد المغذية التي ترطب الجسم، وتحمي من أضرار الشمس.

تضيف دكتورة لورا أن هذه الأطعمة تعمل كمعززات للإيلاستين والكولاجين، وهي عناصر تجدد خلايا الجلد، كما أنها تحمي من تأثير الشمس على الجلد، فتعمل كواقٍ من الشمس ضد إسمرار الجلد.


الأسماك

تعتبر الأسماك من الأطعمة المفيدة لعكس أضرار أشعة الشمس، وبالتحديد سمك السلمون الذي يحتوي على الدهون الجيدة التي تحمي بشرتك من الالتهابات التي تسببها أشعة الشمس، وترطب الجلد.


الشاي الأخضر المثلج

إن كان المتعارف عليه أن شرب الشاي الأخضر يساعد على فقدان الوزن وتعزيز الجهاز المناعي، فالشاي الأخضر المثلج يحمي من أشعة الشمس، ويساعد في الوقاية من سرطان الجلد الذي تسببه الأشعة فوق البنفسجية.


الخضراوات الورقية

البروكلي والسبانخ وغيرها من الخضراوات الورقية تحمي من أشعة الشمس، وتمنع التهاب الجلد، كما أن بعض الأبحاث الطبية أشارت إلى أنها تحمي من الإصابة بسرطان الجلد.


الشوكولاتة الداكنة

وهي تلك الشوكولاتة التي يمثل الكاكاو النسبة الأكبر من مكوناتها الداكنة، فهي تحمي من آثار أشعة الشمس على الجلد، كالحروق وتلف الخلايا، كما أنها تحافظ على الجلد رطبا.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements