رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

3 وصفات منزلية لتفتيت دهون البطن

فيتو

هناك وصفات منزلية بسيطة تعد حلا مثاليا لأصحاب الكرش الذين يعانون من بروزات مزعجة بصورة كبيرة في منطقة البطن، وتعمل هذه الوصفات على تحطيم خلايا الدهون والحفاظ على عمليات الأيض الغذائى، مع تسريع عملية حرق السعرات الحرارية والشحوم بما يساعد على إنقاص الوزن والتخلص من كتل البطن غير المرغوب فيها.


ويقدم الدكتور أحمد أنور أخصائي التغذية وعلاج السمنة، هذه الوصفات مؤكدا على أهمية الاعتماد عليه خلال حمية رمضان للحصول على أفضل النتائج والخروج من الشهر الفضيل بقوام ممشوق وخصر نحيف دون ترهل أو بروز شريطة ممارسة قدر بسيط من الرياضة عقب وجبة الإفطار الخالية من الدهون أو السكريات والمعتمدة على الطعام الصحى بكميات مناسبة وبسيطة من الخضراوات والعصائر والألبان والفاكهة.

1- الوصفة الأولى "خل التفاح"

يعد خل التفاح أحد أهم الحلول السحرية في محاربة السمنة وتفتيت الكتل الدهنية المتحجرة والمتكدسة في مناطق محددة من الجسم ذلك لاحتواء خل التفاح على حمض الخليك الذي يساعد على التخلص من الشحوم المتراكمة في البطن ويضمن معدلا أعلى في عملية الحرق والسرعة في الهضم المنتظم.

الطريقة:
يتم إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من المياه الدافئ ويشرب الخليط بعد وجبة الإفطار.

الوصفة الثانية "القرفة والعسل"

تتميز هذه الوصفه الرائعة بقدرتها على سد الشهية وعدم الشعور بالجوع خلال ساعات النهار مع إذابة الدهون وتسريع حرق السعرات الحرارية وتعجيل عملية الاستقلاب وزيادة هرمون السعادة وتخفيض معدل السكر في الدم.

الطريقة: 

نحتاج ملعقة قرفة وملعقة عسل وملعقة كاكاو سادة، بحيث يتم مزج المكونات جيدا ومن ثم تناولها على الريق قبل الإفطار بمعدل ملعقة يوميا ومن ثم ننتظر نصف ساعة قبل تناول وجبة الإفطار ويمكن تناولها قبل وجبة السحور أيضا لتحقيق نفس الفوائد.

الوصفة الثالثة

تتطلب إحضار 30 فص ثوم مقشر، و4 حبات من الليمون تقطع على صورة شرائح، و6 أكواب من المياه الفاترة، وحزمة من البقدونس، بحيث يتم وضع المقادير ماعدا البقدونس على النار لتغلي غلية واحدة، ويترك الخليط ليبرد ثم يضاف البقدونس بالكمية المرغوب بها ويصفي الخليط بمصفاة في زجاجة من الزجاج ويتم حفظ المشروب بالثلاجة ويشرب من هذا الخليط مقدار فنجان قهوة مرتين باليوم قبل الفطار وقبل السحور.
Advertisements
الجريدة الرسمية