رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

3 وصفات بسيطة لعمل مثبت شعر طبيعي في المنزل

فيتو


وصفات بسيطة وسهلة بمكونات متوافرة في كل منزل يمكن من خلالها تحضير مثبتات طبيعية للشعر دون مواد كيميائية أو آثار ضارة على الصحة العامة أو فروة الرأس أو الجلد.


يقدم الوصفات سعيد التركى خبير التجميل وعضو رابطة مصففى الشعر وذلك لتحقيق هدفين، أولهما تغذية بصيلات الشعر وتنعيم الخصل وثانيهما هو تثبيت الشعر ومنحه القوة والقدرة على مقاومة تغيرات الجو.

1- الوصفة الأولى بالملح والصبار:
وتتكون من "كوب ماء دافئ، ملعقة كبيرة من ملح البحر، ملعقة صغيرة من الملح الإنجليزي (كبريتات الماغنسيوم)، ملعقة كبيرة من جوز الهند، ملعقة كبيرة من هلام الصبار، 5 قطرات من أحد الزيوت الرئيسية حسب الرغبة".

طريقة التحضير:
نقوم بتسخين المياه على حرارة متوسطة ولكن ليس لدرجة الغليان، ويضاف كل من الملح البحري والملح الإنجليزي حتى الذوبان، ثم يضاف زيت جوز الهند ويحرك بشكل جيد، وبعد ذلك يضاف هلام الصبار والزيوت الأساسية، وتوضع جميع المكونات السابقة في زجاجة رذاذ "بخاخ" يتم استخدامه عند الحاجة.

2- مثبت الروزميري مع جوز الهند:
وهو مثبت فعال جدا ويغذى فروة الرأس بصورة كبيرة ويدعم صحة البصيلات ويعالج القشرة والجفاف والتقصف في نفس الوقت، كل ما نحتاجه هو ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، و4 قطرات من زيت الروزميري، وكوبان من الماء المقطر.

طريقة التحضير:
نضع زيت جوز الهند في زجاجة صغيرة ونقلبه أولا ثم نضيف اليه الماء المقطر وزيت الروزميري، ونمزج المكونات جميعا بشكل جيد قبل وضعها في زجاجة البخاخ لتكون جاهزة للاستعمال عند الحاجة.

3- وصفة الصبار والجليسيرين:
تعتمد هذه الوصفة على ملعقتين كبيرتين من عصير الصبار ومثلهما من الجليسرين النباتى الجيد واخرين من ماء الورد وكوب من المياه العادية على أن تخلط جميع المكونات السابقة وتمزج جيدا ونوضع في البخاخ للاستخدم.

Advertisements
الجريدة الرسمية