رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

3 طرق تخلصك من مظهر شعرك السيئ عند الاستيقاظ من النوم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الاستيقاظ من النوم بشعر منفوش هايش مشكلة تواجه أغلب السيدات والفتيات صباحا، تظهر عند الاصطدام بصورة الوجه في المرآة ورؤية المظهر المتهدل للشعر مترامى الأطراف في نموذج ساخر لعبثية المنظر، خاصة مع كثافة الشعر وطوله، وفى الغالب تسبب هذه اللقطة تعرض المرأة للكثير من المواقف المحرجة أمام الاسرة أو الزوج.


تقول رانيا عبد العزيز خبيرة التجميل وعضو رابطة مصففى الشعر: إن تهيش الشعر في الصباح بعد ليلة نوم يرتبط بكثافة الشعر وطوله، فكلما كان أكثر كثافة وطولا، كان الوضع أكثر تعقيدا، إلا أن هذا الأمر يمكن معالجته من خلال الاعتماد على 3 طرق تساعد على تجميع الشعر وربطه قبل النوم للاحتفاظ بجاذبية مظهره في الصباح دون مواقف محرجة.

1- الاعتماد على تسريحة ضفائر الشعر
يمكن اتباع تسريحة الشعر الخاصة بعمل ضفيرة فوضوية قبل النوم للم الشعر، وتجميعه حتى يبدو في الصباح كتلة واحدة دون توزيع، ويمكن للمرأة إذا كان شعرها كثيفا أن تقوم بتقسيم الشعر إلى جزئين، ومن ثم عمل الضفائر، فهذه التسريحة تضمن عدم انتفاش الشعر في الصباح، كما أنها تمويج الشعر وتزيد جاذبيته.

2- عمل تسريحة كعكة الشعر
كعكة الشعر من التسريحات المفضلة عند النوم،لأنها تعالج مشكلة الهيشان وتساعد على فرد الشعر والاستمتاع بالتسريحة المفضلة في الصباح دون عناء، كل ما على المرأة فعله هو لف الشعر حول نفسه قليلا ومن ثم عمل الكعكة، ثم فكها في الصباح وعمل تسريحة الشعر التي تفضلها ليومها الجديد.

3- ارتداء إيشارب من حرير
ربط الشعر بإيشارب حرير قبل النوم هي حيلة ذكية ومجربة، تساعد على تقليل انتفاش الشعر، وتلغى الاعتماد على تسريحة شعر معينة، وتحقق مظهرا راقيا للشعر عند الاستيقاظ من النوم.
Advertisements
الجريدة الرسمية