السبت 23 يناير 2021...10 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

٧ أعراض إذا ظهرت على طفلك لا تدعه يذهب إلى المدرسة

صحة ومرأة تبول طفل
صورة أرشيفية

آية مصطفى

تفاوتت قرارات الأسر المصرية بشأن ذهاب أطفالهم إلى المدرسة وبدء العام الدراسي الجديد تزامنا مع مخاوف بدء الموجة الثانية من "كورونا" وإمكانية اصابتهم بعدوى كوفيد 19 لكن معظم الدول على مستوى العالم شجعت الأطفال على العودة إلى المدرسة مع الالتزام بالاجراءات الاحترازية والسبل الوقائية لحماية أنفسهم من العدوى.اضافة اعلان


وإذا ظهرت على طفلك بعض الأعراض فإنه من الضروري عدم ذهابه إلى المدرسة ومن تلك الأعراض ما يلي:

١. البرد
اذا كان طفلك مصابا بالبرد مصحوباً بارتفاع في درجة حرارة الجسم، ورعشة، ونعاس، فيجب إبقاء طفلك في البيت وقم بالرجوع إلى طبيبك ويمكن أن يعود طفلك إلى المدرسة بعد 24 ساعة بعد أن يشعر بالتحسن.

٢. السعال
إذا كان طفلك يعاني من سعال شديد لا يتوقف ويزداد مع مرور الأيام.

٣. ارتفاع درجة الحرارة
يجب ألا يذهب الطفل إلى المدرسة إذا كانت درجة حرارة جسمه مرتفعة تتجاوز ٣٨ درجة .

٤. الطفح الجلدي
قد يكون الطفح الجلدي من الأعراض الأولية لعديد من الأمراض المعدية مثل جدرى الماء والحصبة. وفي هذه الحالة يجب ألا يذهب طفلك إلى المدرسة. فإذا كان طفلك يعاني من طفح جلدي، فارجع إلى طبيبك أو الممرضة المساعدة قبل إرساله إلى المدرسة.

٥. الصداع
إذا كان الصداع مزمناً أو مصحوباً بأعراض مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم أو النعاس، فيجب عليك منع طفلك من الذهاب إلى المدرسة ثم قم بالرجوع إلى طبيبك العام.

٦. التقيؤ والإسهال:
بالتاكيد يجب منع الطفل الذي يعاني من القيء والإسهال من الذهاب إلى المدرسة لمدة 48 ساعة على الأقل إلى أن تختفى الأعراض المصاحبة لهم، وإذا استمرت الأعراض فعليك اللجوء إلى الطبيب.

٧. احتقان الحلق
إذا كان احتقان الحلق مصحوباً بارتفاع في درجة حرارة الجسم، فيجب إبقاء طفلك في البيت.