رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

٦ وصفات طبيعية للحصول علي أسنان ناصعة البياض

تبييض الأسنان
تبييض الأسنان

تحرص النساء بشكل خاص على أن تحافظ على بياض أسنانها؛ فالأسنان البيضاء تعطي لصاحبتها جاذبية وتألقا، في حين أن الأسنان الصفراء تعكس إهمال المرأة لجمالها، مما يجعل الكثير من النساء يلجأن إلى تبييض الأسنان، أو استخدام ما يطلق عليه "ابتسامة هوليوود"، وغيرها من الوسائل التي تحافظ على الأسنان بيضاء.



ويعد إصفرار الأسنان أبرز المشكلات التي تواجه العديد من الأشخاص خاصة وإن كان الأمر يتعلق بعد استخدام فرشاه الأسنان بالشكل يومي الأمر الذي ينتج عنه اصفرار الأسنان غير المرغوب فيه.

ويرغب الكثير من الأشخاص الحصول علي ابتسامة الفنانين ناصعة البياض فما هي الطرق الطبيعية التي يُمكن اتباعها للحصول علي هذه النتائج؟

نرصد في التقرير التالي عدد من الوصفات لتبييض الأسنان من خلال مواد طبيعية تُساعدك على الحصول على نتائج مذهلة في قوت قياسي.

 ـ الوصفة الأولي النعناع:

بإحضار كمية من أوراق النعناع المطحونة، وخلطها جيداً بكمية مناسبة من الزيت، ودهن الأسنان بالخليط الناتج وتركه عليها لمدة عشر دقائق، بحيث يحتوي على مجموعة من المواد الفعالة التي تساعد على تفتيح الأسنان.

ـ الوصفة الثانية العسل الأبيض:

وضع القليل من العسل الأبيض على الفرشاة الخاصة بتنظيف الأسنان، من خلال خلطه بكمية من معجون الأسنان، ويفضل تكرار هذه الوصفة كل فترة معينة من الزمن.

ـ الوصفة الثالثة زيت الزيتون:

إحضار قطنة طبية وغرسها في كمية من زيت الزيتون، وفرك الأسنان بها، أو وضع فرشاة الأسنان في الزيت وشطف الأسنان بعد ذلك، بحيث يساعد ذلك على تنظيف الأسنان وتقوية اللثة وحمايتها من النزيف، وبالتالي الحصول على أسنان نظيفة وناصعة.

ـ الوصفة الرابعة خل التفاح:

يساعد على تفتيحها بسرعة كبيرة جداً، من خلال خلط كمية قليلة من الخل مع كمية مناسبة لها من بيكربونات الصوديوم، بحيث تخلط جيداً لتكوّن معجوناً، ويستخدم بدوره في تنظيف وغسل الأسنان كل يوم مرتين على الأقلّ، للحصول على أفضل النتائج.


ـ الوصفة الخامسة الفراولة:
بإحضار ثمرة واحدة من الفراولة وهرسها، وخلطها بنصف ملعقة من بيكربونات الصوديوم، وتقليب المزيج بشكل جيد ليشكل معجوناً، ويتم بعد ذلك فرك الأسنان به لمدة عشر دقائق على الأقل، وبعدها يتم استخدام المعجون العادي للتنظيف مباشرة.

ـ الوصفة السادسة الميرمية والملح:

لا تساعد هذه الخلطة على تفتيح الأسنان فحسب، بل تساعد على القضاء على المشاكل التي تصيب اللثة كالالتهابات، ويتم هذا بخلط كمية من ورق الميرمية مع كمية مناسبة من الملح، وتقليب الخليط جيداً ليشكل عجينة، ووضعها داخل الفرن لتصبح صلبة، وبعد ذلك يتم طحنها لتكون بودرة تفرك الأسنان بها كل يوم.

Advertisements
الجريدة الرسمية