رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

٤ نصائح للعناية بالشعر بطريقة صحيحة

الشعر الصحي
الشعر الصحي
يعد الشعر أحد أكثر المناطق التي تحتاج الي نوع خاص من العناية والمستحضرات والوصفات الطبيعية ولكن عليكِ أولًا معرفة أبرز النصائح التي يجب اتباعها للحصول على الملمس الناعم والكثافة الشديدة من خلال التالي: 


١- شرب الكثير من الماء بما لا يقل عن 8 أكواب يوميًا، لأن الماء يحافظ على رطوبة الجسم، ويتكون الشعر من 25% من الماء، إذ إنه ضروري لنمو خلايا الشعر، وتخليص الجسم من السموم، وترطيب الشعر مهم أيضا لحمايته من الجفاف.

٢- اتباع نظام غذائي صحي، لأن النظام الغذائي الغني بفيتامين B، والبروتينات، يعزز نمو الشعر وتجعله أطول، وهذه المواد تجعل الشعر أكثر إشراقة.

٣- استخدام أقنعة الشعر للحصول على شعر ناعم ولامع، ويمكن استخدام أقنعة طبيعية محضرة في المنزل، ومن المواد التي ينصح باستخدامها للأقنعة الخاصة بترطيب الشعر، العسل والأفوكادو، والبيض، ويمكن عمل قناع مكون من العسل والأفوكادو لترطيب الشعر، أما البيض فيستخدم مع زيت الزيتون.

٤- تدليك الشعر بالزيت الدافئ، فهذه إحدى العلاجات المنزلية لترطيب الشعر، والتدليك يزيد من نشاط الدورة الدموية للشعر، مما يحسن من صحة الشعر، ويحسن نموه، ويستخدم الزيت الدافئ من خلال تدليك فروة الرأس، ومن ثم لف الشعر بمنشفة مبللة بالماء الساخن، ومن الزيوت التي يمكن استخدامها زيت جوز الهند، أو زيت السمسم.

Advertisements
الجريدة الرسمية