رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"وداعا للكرش".. البطيخ الحل المثالي للتخلص من دهون البطن

عصير بطيخ
عصير بطيخ

التخلص من الكرش.. كشفت دراسة مثيرة للاهتمام أجريت في جامعة كنتاكي بالولايات المتحدة الامريكية أن شرب كأسين من عصير البطيخ كل يوم لمدة ثمانية أسابيع يقلل من وزن الجسم، والتخلص من دهون البطن، دون تغيير على كتلة العضلات.

التخلص من الكرش

وكشفت الدراسة أن الاستهلاك المنتظم للبطيخ يخفض أيضا من المخاطر المرتبطة بتصلب الشريان التاجي وأمراض القلب، بالاضافة إلى أن فرص الإصابة بالربو تنخفض لدى الأشخاص الذين يتناولون البطيخ الأحمر بانتظام، ويعود السبب في ذلك لمحتوى البطيخ العالي من فيتامين سي والذي يفيد في حالات الربو.

القضاء على دهون البطن

واعلنت جمعية التغذية الأمريكية أن البطيخ غذاء مثالي للحد من الدهون في البطن، حيث يحتوي البطيخ على 91٪ ماء، ويعد مدر بول طبيعي، ويساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول.

وأشارت الجمعية إلى أن البطيخ غني بالفيتامينات B6 و B1 و C وكذلك البوتاسيوم والمغنيسيوم كما أنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة جدا، كما يعتبر البطيخ الأحمر غنياً بمضادات الأكسدة المتنوعة والليكوبين بشكل خاص، ويحتوي بكميات بسيطة على مواد غذائية هامة أخرى مثل الزنك وحمض الفوليك وفيتامين ك.

هكذا تستفيد من بذور البطيخ دون طعمها المزعج!

وإجمالا فإنه على الرغم من الاعتقاد الشائع بأنَّ البطيخ يتكون من الماء والسكر فقط، إلا أنَّه يعتبر من الأطعمة المغذّية؛ حيث إنَّه يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية والمركبات النباتية المهمة والتي تزوّد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية.

Advertisements
الجريدة الرسمية