رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

واجهي مخاوفك.. 5 مفاتيح تمنحك الثقة بالنفس| فيديو

فيتو
الثقة بالنفس هي الكلمة السحرية التي تفتح لكِ كل أبواب السعادة والنجاح في كل مجالات حياتك كامرأة، في بيتك، مع شريك حياتك، مع أبنائك، وفي عملك، حتى في علاقاتك مع الأهل والأصدقاء.


ثقتك بنفسك هي التي تساعدك على التألق والنجاح، وتساعدك في الحفاظ على حقوقك، والثقة بقدراتك، وفي كل ما تفعلينه سواء على المستوى العملي، او حتى في مواقفك بشكل عام في الحياة.

تقدم ريهام الصواف الصحفية بموقع فيتو وخبيرة العلاقات الإنسانية والعاطفية، أسرار اكتساب ثقتك بنفسك، ودعمها من خلال حلقة جديدة من برنامج أسرار السعادة، على تليفزيون بوابة فيتو الالكترونية.

واجهي ومخاوفك وأفكارك السلبية
وتقدم ريهام من خلال الحلقة الجديدة من أسرار السعادة أهم مفتاح للثقة بالنفس، وهو مواجهتك لكل مخاوفك عن نفسك، وأفكارك السلبية التي تمنعك من التقدم، وتجعلك تنظرين لنفسك بطريقة خاطئة، فلا ترين إلا الفشل والإحباط.

الأهداف الصغيرة سر نجاحك
بعد مواجهتك لنفسك ضعي خطة نجاحك في كل ما ترين نفسك فاشلة فيه، وارسمي الأهداف التي تودين الوصول لها، ولكن ابتعدي عن الأهداف الكبييرة، صعبة المنال، حتى لا تحطمي ثقتك بنفسك، بدلا من أن تبنيها وقسمي الأهداف الكبيرة إلى اهداف صغيرة سهلة التحقيق.

إياكِ والمقارنة بالأخرين
من اسوأ السلوكيات التي يمكنها أن تحطم ثقتك بنفسك تماما، هي مقارنتك المستمرة بمن حولك، بنجاحاتهم فيما أنتي فشلتي فيه.

وبدلا من ذلك ركزي على نفسك، وقارني نفسك بنفسك، ماذا فعلتي، وماذا ستفعلين في المستقبل لنجاحك.


الأفكار الإيجابية
لكل منا جوانب قوة، وجوانب ضعف، فلتحاولي التركيز على مواضع قوتك، وفكري فيها، مواهبك، نجاحاتك، وعززيها بداخلك، ابحثي بداخلك عن مميزاتك، وفكري فيها طوال الوقت.

اهربي من الرسائل السلبية
من أسوأ الأفكار التي يمكنها أن تدمر ثقتك بنفسك، هي تلك الأفكار السلبية التي تطاردك من وقت لأخر، وتذكرك بفشلك، ومشاكلك، ودائما اللاوعي يرسلها لكي، في شكل رسائل قصيرة.

مثل انا فاشلة، انا بطيئة، انا عديمة الفائدة، انا كسلانة، وغيرها من الرسائل المحبطة، والتي قد تصيبك بالإحباط.
حاولي الهروب من هذه الأفكار أولا بأول، حولي انتباهك لأمر مفيد تفعلينه، بدلا من الاستسلام لها.
Advertisements
الجريدة الرسمية