رئيس التحرير
عصام كامل

هل يصح استخدام الملح في تنظيف الأسنان؟.. استشاري يجيب | فيديو

الدكتور محمد العالم
الدكتور محمد العالم
يعتمد الكثير من الأشخاص على استخدام الوصفات الطبيعية في علاج أو تنظيف الأسنان دون معرفة إلى أي مدى يُمكن أن تضر هذه الأمور بصحة الأسنان بشكل عام، حتي وإن كانت مجرد مواد طبيعية.



ويعتمد الكثير من الأشخاص علي استخدام الوصفات الطبيعية بإعتقاد خاطئ بأنهم يعالجون بها أسنانهم، وما أكثر هذه الوصفات الخرافية المُنتشرة علي العديد من صفحات التواصل الإجتماعي التي تقول إنه يُمكن من خلالها علاج الأسنان أو تبيضها، و لعل من أبرز هذه الوصفات هي الاستخدام المُتعدد إلى ملح الطعام.

وهل من الممكن أن يتسبب ملح الطعام الإضرار بالأسنان؟ هذا ما يُرشدنا إليه اليوم الدكتور محمد العالم استشاري تجميل الأسنان.
 
وصفة الملح لتنظيف الأسنان
يقول استشاري تجميل الأسنان الدكتور محمد العالم، أن الملح ليس من الاستخدامات النافعة لتلميع وتنظيف الأسنان إذا تم الإفراط فيها وأن الحالة الوحيدة التي يطلب فيها طبيب الأسنان استخدام المريض للملح والمضمضة به مع القليل من الماء هي حالة خلع الضرس، او السنة او نزيف اللثة المُستمر، وهذا من أجل أن الملح يُساعد علي إلمام الجرح بعد الخلع او النزيف. 



ما نوع الملح المستخدم للأسنان؟ 
وتابع الدكتور محمد العالم استشاري تجميل الأسنان، أن الملح الذي يستخدمه طبيب الأسنان في العيادة الخاصة به، هو عبارة عن مجموعة من التركيبات الطبية المُختلفة تماماً و كلياً عن ملح الطعام المتوفر في المنازل، ولذلك لا يُنصح نهائياً باستخدام ملح الطعام إلا تحت إشراف الطبيب المُعالج، ولمزيد من التفاصيل أو المعلومات.
الجريدة الرسمية