رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هل يستطيع المتعافون من فيروس كورونا الحصول علي اللقاح؟

الصحة العالمية
الصحة العالمية
قال الدكتور عبد الناصر أبو بكر، رئيس برنامج إدارة أخطار العدوى بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، تعليقا علي أنه هل يجوز للمتعافين من فيروس كورونا الحصول على اللقاح، : عندما يصاب الشخص يكون لديه مناعة وفى حالة فيروس كورونا لم تحدد مدة المناعة أو الأجسام المضادة.



وأكد أن اللقاح سوف يساعد الجسد لإعداد مناعة أو أجسام مضادة، علميا الإصابة بفيروس كورونا تجعل الجسم ينتج أجساما مضادة، وبالتالى لا حاجة للحصول للقاح ولكن في حالة الحصول على اللقاح فإنها ستزيد المناعة ليس أكثر.

وأكد أنه من الأفضل الحصول على اللقاح لتعزيز المناعة، وتابع قائلاً: "الأمر يحتاج لمتابعة وإلى أى مدى استمرت المناعة ولكن نحتاج لنرصد المناعة التى طوروها"

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقده المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، الآن، عن طريق الفيديو حول البعثات التقنية التي أوفدها المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط إلى عدد من بلدان الإقليم لدعم الاستجابة لجائحة كوفيد-19 على الصعيد الوطني.

ويناقش المؤتمر مستجدات الوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19، وضع كوفيد-19 وجهود الاستجابة في أفغانستان، لبنان والمملكة العربية السعودية.
Advertisements
الجريدة الرسمية