رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هاني الناظر: تجنبوا الإفطار والسحور الجماعي في رمضان | فيديو

هاني الناظر
هاني الناظر
حذر الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المعهد القومي للبحوث سابقا، من تسارع وتيرة انتشار الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد خلال شهر رمضان المبارك، قائلا: "إحنا على عتبة الموجة الثالثة لأن الإصابات بترتفع، ولازم نخلي بالنا وبلاش العزومات العائلية المُجمعة".


وأضاف هاني الناظر خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن أخطر ما يمكن حدوثه هو التجمعات العائلية الكبيرة سواء في أوقات الإفطار أو السحور، مشيرا إلى أن أعلى معدلات إصابة العام الماضي كانت في فترة العيد وما بعد شهر رمضان.


وتابع استشاري الأمراض الجلدية: "أناشدكم كلكم بلاش الفطار والسحور المجمع العائلي". كما حذر من الوصفات الطبية التي يتم الترويج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعية لعلاج فيروس كورونا.

وعلى جانب آخر أكد الدكتور هاني الناظر خلال مداخلته، على أن انخفاض معدل الوفيات في مصر بسبب فيروس كورونا، يعود إلى فاعلية ونجاح بروتوكول العلاج الذي تتبعه المستشفيات المصرية لمواجهة الفيروس.

نصحت وزارة الصحة، المواطنين فى مصر بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتلقى لقاح كورونا، لمواجهة انتشار فيروس كورونا وسيطرة عليه.

ويقول الدكتور إسلام عنان أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إن لقاح كورونا هو الحل الأمثل لمواجهة فيروس كورونا ووقف تطوره وانتشاره، وعلى الجميع الحصول عليه، وعدم السماح لأى شائعات أن تؤثر عليهم، فاللقاح هو الحل.

وأضاف "عنان"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن اللقاح يمنع تطور الفيروس وانتشاره، ويمكن لشخص واحد فقط بدون لقاح أن يعيد انتشار فيروس كورونا ولكن فى سلالة جديدة، لذا يجب على الجميع تلقى اللقاح، وهو ما تحرص عليه بعض دول العالم حاليا للقضاء على فيروس كورونا.

وتابع أن الموجة الثالثة بدأت فى مصر مؤخرا بعد أن إنتهت فى بعض دول العالم، وللأسف أتت مع وقت تغيير الفصول وانتشار فيروس الأنفلونزا ما يساهم بشكل كبير فى تطور الفيروس، وهو ما يلزم جميع المواطنين بإتباع الإجراءات الاحترازية، وتلقى الجرعات الخاصة بلقاح كورونا.
Advertisements
الجريدة الرسمية