رئيس التحرير
عصام كامل

نصائح مهمة تقوي مناعتك ضد كورونا | فيديو

فيتو
تحرص الأمهات حاليا على تقديم جميع الأكلات الصحية بالمنزل لضمان تقوية مناعة الكبار والصغار ما يجعلهم أكثر قدرة على مقاومة فيروس كورونا.

وقال الدكتور أشرف عقبة رئيس قسم الباطنة والمناعة بكلية الطب جامعة عين شمس: إن التغذية الصحية السليمة هى التى تحتوى على الإحتياجات اليومية للجسم من العناصر الغذائية الكاملة والسعرات الحرارية، وهى التى تحافظ على قوة الجهاز المناعى ضد الأمراض والفيروسات.


وأضاف "عقبة"، فى لقائه ببرنامج "الأخبار" المذاع على قناة "dmc"، أن احتياجات الجسم للعناصر الغذائية يتم من خلال التغذية الصحية وليس المكملات الغذائية التى تؤخذ بشكل عشوائى، لذا يجب الإستغناء عن المكملات والإهتمام بالتغذية الصحية، ولكن بعض الحالات تحتاج إلى المكملات الغذائية مثل النساء الحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة.

وتابع: إنه بجانب التغذية السليمة والمكملات الغذائية لبعض الأشخاص، يجب الإلتزام ببعض النصائح لتقوية المناعة ضد فيروس كورونا، ومن أهم هذه النصائح:-

- الابتعاد عن التدخين والمخدرات
- تجنب الضغوط النفسية والتوتر لأنها اضطرابات تضعف المناعة.
- النوم الكافى يوميا وعدم السهر.
- ممارسة الرياضة فى الهواء الطلق
- التعرض لآشعة الشمس يوميا
- الإكثار من تناول السوائل الدافئة.
- شرب الماء الوفير يوميا

يذكر أنه حتى الآن لا يوجد علاج فعال أو لقاح ضد فيروس كورونا، وبالتالى تعد اتباع الإجراءات الوقائية وتقوية مناعة الجسم هى الدرع الحامى من الإصابة بفيروس كورونا.

كما أن السلالات الجديدة لفيروس كورونا متشابهة الأعراض والمضاعفات ولكنها سريعة الانتشار بعكس ما حدث فى الموجة الأولى وهو ما يفسر انتشارها بصورة كبيرة فى وقتنا الحالى، ومن أعراض فيروس كورونا:

- الإسهال وآلام البطن
- الصداع الشديد
- آلام العظام
- آلام الصدر
- السعال
- احتقان الحلق
- صعوبة التنفس
- فقدان حاسة الشم والتذوق
- فقدان الشهية
- ارتفاع درجة حرارة الجسم


الجريدة الرسمية