رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نصائح مهمة تساعدك فى تثبيت الوزن | فيديو

فيتو

بعد الانتهاء من إنقاص الوزن، والتوقف عن أنظمة الريجيم، يظن البعض أنه أصبح بالإمكان تناول جميع أنواع الطعام بكل حرية، دون زيادة فى الوزن، وهذا غير صحيح، لأن هناك مرحلة تعرف بتثبيت الوزن، يجب الإلتزام بها منعا لزيادة الوزن مرة أخرى.



وتقول الدكتورة شيرين امبابى خبيرة التغذية، إن أفضل طريقة لإنقاص الوزن هى عدم تناول الطعام عقب الخامسة مساء، ولكن للأسف هذا لم يحدث، أو صعب أن يحدث، وبالتالى يمكن تناول الأكلات الدسمة والسكريات نهارا، وبعد الخامسة مساء تناول الخضراوات والفاكهة الطازجة أو الشوربة أى الأكلات قليلة السعرات الحرارية.

وأضافت "شيرين"، فى لقائها ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على فضائية "القناة الأولى"، أنه فى المساء يقل معدل حرق السعرات الحرارية بالجسم، وبالتالى عند تناول أى سعرات حرارية عالية، لا يستطيع الجسم التخلص منها، وبالتالى تحدث زيادة فى الوزن.

وتابعت، أنه يمكن تناول النشويات المركبة فى الليل مثل البطاطس المسلوقة وشوربة العدس أو طبق سلطة، غير ذلك سيحدث زيادة فى الوزن، وذلك طبقا لأحدث الدراسات التى أجريت على العديد من الأشخاص.

وأوضحت خبيرة التغذية، أنه ممنوع تماما تناول البيتزا فى المساء واللبن والسودانى والتسالى المختلفة، وأيضا الساندويتشات والحلوى، فجميعها عالية السعرات الحرارية ولا يستطيع الجسم التخلص منها ليلا، ما يتسبب فى زيادة كبيرة فى الوزن.

وأضافت: أما لو تم تناول الأكلات الدسمة والسكريات فى النهار وتم الإمتناع عن تناول الطعام فى الليل لا تحدث أى زيادة فى الوزن، بل على العكس يمكن أن تقل حالات الجوع ليلا طالما حصل الجسم نهارا على ما يكفيه من وجبات مشبعة.

Advertisements
الجريدة الرسمية