رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نصائح مهمة تجنبك الإصابات داخل صالات الجيم

الكابتن محمد شريف
الكابتن محمد شريف
صالات الجيم ملاذ لمعظم الرياضيين فهى تساعدهم على ممارسة التمارين الرياضية المختلفة التى ترفع من كفاءة لياقتهم البدنية، ولكن قد يتعرض الرياضيون لإصابات عديدة داخل الجيم ما يعرضهم لمخاطر عديدة.


ويقول الكابتن محمد شريف مدرب اللياقة البدنية، يحرص الكثيرون على المداومة على عمل التدريبات الرياضية في الجيم، ولكن أحيانا قد تكون النتيجة سلبية وعكسية نتيجة تعرضهم للإصابة ببعض الإصابات.

وأضاف "شريف"، أن كثيرا من المصريين لا يعتنون بالمبادئ العلمية أثناء أداء التمارين بصالات الجيم، الأمر الذى يتسبب فى إحداث ضرر كبير على صحة الرياضيين، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، الإصابة بانزلاق غضروفى أو ديسك أو رباط صليبى نظراً لعدم وجود متخصصين درسوا بشكل علمي الطرق الصحيحة لممارسة الرياضة.

وأضاف محمد شريف أنه يجب على أي شخص يريد التمرين في الچيم التأكد من أن المدرب الذي سيقوم بتدريبهم مؤهل علميا لذلك وحاصل على شهادات معتمدة، كما يجب أن يقوم بأداء التدريب بصورته الصحيحة.

وتابع مدرب اللياقة البدنية، أن هناك البعض الذي يعتقد أنه كلما استطاع حمل أوزان أثقل يحصل على نتيجة أسرع، مشيرا إلى أن هذا اعتقاد خاطئ وعادة ما تكون نتيجته كارثية.

للشباب.. نصائح تساعدك فى بناء فورمة صحية وقوية

ويذكر أن ممارسة التمارين الرياضية بكثرة خطأ كبير يقع فيه البعض، فرغم أن اختلاف الأوزان والمجهود المبذول عاملان أساسيان لبناء الكتلة العضلية، إلا أن ممارستها بشكل مبالغ فيه يجهد العضلة بشكل كبير وبالتالي لا يساهم في بنائها، لذلك يجب اختيار يوم واحد في الأسبوع أن يكون راحة للعضلات من التمارين الرياضية لتستعد العضلة على استقبال المزيد من التمارين الرياضية.

كما أن الممارسة بشكل كبير يعمل على حرق المزيد من السعرات الحرارية، وبالتالي تفقد العضلة السعرات التي تعمل على بنائها، كما أن عدم تناول الأطعمة المناسبة خطأ شائع يقع فيه البعض، فمن الضروري معرفة المأكولات التي يفضل تناولها لبناء الكتلة العضلية، إذ يعتقد كثير من الشباب أن البروتين كافٍ لبناء وتقوية العضلات ولا يمكن إنكار ذلك، لكن تناول الكربوهيدرات والدهون بشكل معتدل شيء أساسي للغاية، فهي تعمل على تغذية العضلات ومدها بالطاقة والحيوية.
Advertisements
الجريدة الرسمية