رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نصائح للاهتمام بالبشرة والشعر خلال رمضان وفي ظل التقلبات الجوية

فيتو
كثير من المشاكل تتعرض لها البشرة والشعر خلال شهر رمضان، وذلك بسبب اتباع عادات غير صحية وسليمة مما يؤدي إلى نقص بعض الفيتامينات الهامة التي يحتاجها الجسم.



شهر رمضان


فخلال شهر رمضان تنسى أغلب الفتيات والسيدات العناية بالبشرة والشعر خلال الشهر الكريم وهو ما يتسبب في بهتان البشرة أو تساقط الشعر، فتتعرض البشرة إلى الجفاف بسبب عدم شرب المياه لفترات طويلة.


مشاكل البشرة والشعر

لذلك قدمت الدكتورة علا حسام، أخصائية أمراض الجلدية و التجميل، عدد من النصائح الهامة التي يمكن اتباعها للإهتمام بالبشرة والشعر خلال شهر رمضان وفي ظل التقلبات الجوية.


وقالت الدكتورة علا حسام، خلال استضافتها ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc"، إن شرب المياه بشكل منتظم وسليم من أحد العوامل الرئيسية في اهتمام البشرة والجلد حتى لا يحدث جفاف وذلك لأن 80 % من تكوين الشعر والجلد المياه لذلك عدم تناول الكميات التي يحتاجها الجسم يؤدي الي وجود خلل.



كريمات الترطيب 


وأكدت إلى أنه استعمال كريمات الترطيب وغيرها من الكريمات للبشرة هي بمثابة حل مؤقت فقط ولا غني عن شرب المياه، مشيرة إلى أنه يجب أن يتناول الإنسان من 3 لـ 5  لتر يوميا.


وأشارت إلى أن القهوة والشاي والشاي الأخصر والنسكافية وغيرها من المشروبات الغازية هي مشروبات طاردة للمياه، موضحة أن اللبن يعتبر من السوائل الهامة والتي لها العديد من الفوائد التي يحتاجها الجسم، ومفيد للشعر والبشرة، ويمكن تناوله خلال شهر رمضان عن طريق وضع ثمرة تمر واحدة أو اثنين خلال رمضان. 
Advertisements
الجريدة الرسمية