الأحد 24 يناير 2021...11 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

نصائح بسيطة وغير مكلفة لحماية الأيدي من الجفاف طوال الشتاء

صحة ومرأة خبيرة التجميل مي محروس
خبيرة التجميل مي محروس

ريهام الصواف

الأيدي من أكثر المناطق التي تتأثر في جسم المرأة خلال فصل الشتاء، وتصاب بالجفاف، وبشكل خاص بالنسبة لستات البيوت، مع غسل الأواني أكثر من مرة في اليوم، ثم التعرض لتيارات الهواء الباردة، الأمر الذي يتطلب ضرورة الاهتمام بترطيبهم أولا بأول.اضافة اعلان


وتقدم خبيرة التجميل مي محروس في السطور التالية، مجموعة من النصائح لحماية الايدي من الجفاف، بخطوات بسيطة وغير مكلفة:

استخدام صابون غني بالزيوت الطبيعية، واغسلي يدك بماء فاتر وليس ساخن لحمايتها من الجفاف.

عند غسل المواعين ألبسي جوانتي المطبخ، او جوانتي طبي، ولمن لا تفضل ارتداءه، فعليكي اختيار سائل غسل الصحون من نوع جيد، وليس رخيص وبعد الانتهاء من شغل المطبخ، ضعي كريم مغذي ويفضل أن يكون بالجلسرين.

استعملي الكريمات المغذية بشكل مكثف؛ لحماية الجلد من الجفاف، وللحفاظ على جمال بشرتك، اشتري زيت حبة البركة من عند العطار، وضعيه على الكريم إلذي تستخدمينه ليديك أو لجسمك، وستلاحظين نتيجه ممتازه .

لتفتيح الأيدي ونعومتها دلكي يدك واظافرك بالليمون وقشره، واتركيه نصف ساعة شرط ألا يكون في اليد أي جرح أو حرق، وصاحبات البشرة الحساسة يمتنعن.

استعملي سكرب مكون من سكر مع زيت زيتون مع عصير الليمون، بشكل منتظم، حتى تزيلي الجلد الميت من اليد مرتين أسبوعيا.

ماسك من 5 مكونات موجودة بمطبخك لبشرة ناعمة خالية من التجاعيد

في حالة جفاف الجلد، وتغير لونه للداكن، فلتستخدمي الجلسرين بانتظام، سواء سائل أو مصنع بكريمات، مثل كريم جليسوليد أو أيفا بالجلسرين، وادهني منه كل ساعتين وعند الخروج ضعيه في شنطتك وادهني منه.

من الماسكات المذهلة لتفتيح اليد، "ماسك البيكنج بودر"، ويستخدم بعد سكرب السكر، وهو عبارة عن ملعقة كبيرة بيكنج بودر مع عصرة ليمون، ستلاحظين فورانه، وعندها اسرعي بوضعه على أي منطقة داكنة، ولكن لا يوضع بعد عمل "سويت أو واكس"، كذلك لا يستخدم مع صاحبات البشرة الجافة أو الحساسة، حتى لا تصاب بالالتهاب.

لجفاف القدم؛ ادهني مرهم "كارباميد" يوميا مساءا قبل النوم، والبسي شراب قطن بعد أن يتشرب الجلد المرهم، ولو الجفاف شديد، دلكي قدمك بالحجر الجفاف، وزيلي الجلد الميت، ثم ضعي مرهم كارباميد، ولفي قدمك بـ"سترتش بلاستيك"، والبسي شراب ونامي، وستنبهرين بالنتيجة.